العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ

الهلال واتحاد جدة في نهائي النسخة 31 للدوري السعودي

يلتقي الهلال مع اتحاد جدة غدا (الجمعة) على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض في نهائي النسخة الحادية والثلاثين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتصدر الهلال الدور التمهيدي برصيد 53 نقطة ما منحه أفضلية خوض النهائي مباشرة، في حين حل الاتحاد ثانيا وضمن تأهله إلى النهائي بفوزه على الوحدة 3-2 في نصف نهائي المربع الذهبي.

ويعتبر لقاء الغد الثالث بين الفريقين في هذه المسابقة حيث التقيا في النهائي للمرة الأولى العام 1997 وفاز الاتحاد 2-صفر، ثم العام 2002 وفاز الهلال 2-1.

ويعتبر الهلال الأكثر فوزا بالبطولات إذ حقق حتى الآن 45 بطولة وهي كأس الملك 6 مرات وكأس ولي العهد 6 مرات وبطولة الدوري بمختلف مسمياته 10 مرات وكأس الأمير فيصل بن فهد 7 مرات وكأس المؤسس مرة واحدة وبطولة الصداقة الدولية مرتين وبطولة الأندية الخليجية مرتين وبطولة الأندية العربية مرتين وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة وكأس النخبة العربية وبطولة الأندية الآسيوية مرتين وكأس الكؤوس الآسيوية مرتين وكأس السوبر الآسيوي مرتين وبطولة السوبر السعودي المصري مرة واحدة. أما اللقب 46 فهو بطولة التضامن الوطني ضد الإرهاب وهي ليست معتمدة رسميا.

أما الاتحاد فقد حقق 29 بطولة وهي كأس الملك 6 مرات وكأس ولي العهد 7 مرات وبطولة الدوري 6 مرات 5 منها بالمسمى الجديد وكأس الأمير فيصل بن فهد 3 مرات وبطولة الأندية الخليجية مرة واحدة وبطولة دوري أبطال العرب مرة واحدة ودوري أبطال آسيا مرتين وكأس السوبر السعودي المصري مرتين.

ويبحث مدرب الاتحاد البلجيكي ديمتري عن البطولة الثامنة مع فريقه بعد أن حقق 7 بطولات، ففي العام 1997 حقق الفريق مع ديمتري 3 بطولات وفي العام 1999 حقق مع 4 بطولات. أما مدرب الهلال البرازيلي باكيتا فيبحث عن الإنجاز السادس بعد أن حقق مع فريقه في العام 2005 الثلاثية المحلية وفي العام 2006 حقق بطولتين وخسر الثالثة في النهائي.

ويظل الأمر المحير هو استدعاء 8 لاعبين فقط من الفريقين لصفوف المنتخب السعودي بمعدل 4 لاعبين من كل فريق بعد أن كان في السابق يتم استدعاء أكثر من 8 لاعبين من كل فريق ولكن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم مؤخرا للدخول في المعسكر الإعدادي للأخضر هم محمد الشلهوب وعمر الغامدي وخالد عزيز وياسر القحطاني من جانب الهلال وحمد المنتشري ورضا تكر وأسامة المولد وسعود كريري من جانب الاتحاد، ويعد غياب نجم الاتحاد وقائده محمد نور مفاجأة حيث يقدم مستويات مبهرة.

العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً