العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ

فريق قطر للزوارق ينجح في تجارب «شيك داون»

نفذ الفريق القطري للزوارق السريعة حديثا اختبارات «شيك داون» مهمة وحاسمة بمشاركة زورقي الفريق «قطر 96» و»قطر 95»، وذلك مع بدء العد التنازلي لانطلاق غراند بري اليونان فاتحة جولات الموسم لبطولة العالم للزوارق السريعة ـ الفئة الأولى، يوم الأحد 10 يونيو/ حزيران الجاري في بلايو فاليرو ـ أثينا.

وقال رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية قائد زورق «قطر 96» الشيخ حسن بن جبر آل ثاني إنها ستعزز تطلعات عمليات الفريق للنجاح هذا الموسم.

وأضاف «لقد قمنا باختبارات مهمة والزوارق والمكائن بحالة جيدة. لقد قررنا تجهيز زورق «قطر 95» بمحركات «في 8» في بداية الموسم بينما سنجهز زورق «قطر 96» بمحركات «في 12». إن أداء الزورق «قطر 95» مقبول لأننا قمنا بالكثير من التغييرات ليواكب محركات «في 8» التي استخدمناها الموسم الماضي. لقد ارتاح كامل الفريق لنتيجة الاختبارات، ونتطلع الآن للمنافسة في السباق الأول. وعند تأكدنا 100 في المئة من ارتياحنا لتطورات محركات «في 8» سأقوم مع مساعدي ماتيو نيكولليني بالعودة لاستخدامها».

وأكد الشيخ حسن بن جبر استفادة طاقم الزورق «قطر 95» عبدالله السليطي ومساعده لوكا نيكولليني من التصميم الهوائي المجوّف لزورق «قطر 95»، وقال: «إن الحظ لم يحالفنا خلال آخر جولة اختبار، ولم يكن الطقس في أفضل حالاته وكان ضغط الهواء عاليا ودرجة الرطوبة عالية في الهواء، ولكن عندما قمنا بمقارنة اختباراتنا الأخيرة مع اختباراتنا السابقة على البحيرة نفسها، شعرنا بالارتياح بالنتائج».

وأشار إلى أن الوجوه الجديدة في البطولة تشير إلى ازدهارها وازدياد شعبيتها العالمية، وهي بإيجاز مؤشر صحي جدا وستؤدي إلى مزيد من الاهتمام بالبطولة ككل، وسنرى أي المنافسين الجدد يتمتع بسرعات عالية، وقال: «إن قائد زورق الفيكتوري 77 الجديد عارف الزفين يتمتع بتاريخ حافل في السباقات في الإمارات العربية المتحدة. وإننا نرحب بجميع المنافسين الجدد في أسرة بطولة العالم للزوارق السريعة للفئة الأولى».

العدد 1729 - الخميس 31 مايو 2007م الموافق 14 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً