العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ

ختام بطولة البحرين لنادي السباقات المحلية بتنافس مثير على الألقاب يوم أمس

انطلاق الاختبار والتجهيز للجولة السادسة للبطولة الوطنية لسباقات السرعة

الصخير - حلبة البحرين الدولية 

01 يونيو 2007

اختتمت بالأمس بطولة البحرين لنادي السباقات المحلية على مضمار حلبة البحرين المحلية بإقامة 8 سباقات ضمن الفئات المختلفة وسط أجواء مليئة بالتنافس والإثارة بدأت مجرياتها منذ الساعة الثامنة صباحا وانتهت في السادسة مساء بتتويج الفائزين في السباقات المختلفة. في حين بدأت فعاليات الاختبار والتجهيز لسباق السرعة في جولته السادسة قبل الأخيرة مباشرة على المضمار المستقيم للسباق، إذ قام السائقون بإعداد سياراتهم بدءا من السابعة مساء حتى ساعات متأخرة من الليل.

تنافس مثير في بطولة نادي السباقات المحلية

وبدا واضحا مقدار التنافس والندية بين مختلف السائقين في الفئات الأربع التي أقيمت بالأمس ضمن بطولة البحرين لنادي السباقات المحلية، وخصوصا أن الجولة الأخيرة حسمت الصراع على مواقع الصدارة وتحديد مصير الألقاب المختلفة، في ظل رغبة السائقين في إثبات قدراتهم وأحقيتهم باعتلاء منصات التتويج في البطولة التي أعلنت رسميا ختام فعالياتها على مضمار حلبة البحرين الدولية.

وقام السائقون بالتنافس في الجزء الأول من نهار يوم أمس خلال جولات التجارب الحرة والتأهيلية لتحديد مراكز الانطلاق في السباقات، وشهدت الفترة الثانية بعد الظهيرة بدء السباقات النهائية لكل فئة وكانت انطلاقتها عبر سباق الكاترهام.

صليبيخ يتفوق

على صلاح الدين في الكاترهام

وشهد السباق الأول فوز السائق سلمان صليبيخ بالمركز الأول بعد أن قطع لفات السباق المكون من 12 لفة متقدما على السائق صلاح صلاح الدين بفارق 952 جزءا من الثانية وبعد منافسة قوية بين الاثنين، فيما حل السائق فيصل رفيعي في المركز الثالث لكنه جاء بعد فارق زمني كبير يفصله مع صلاح الدين بلغ 7 ثوان و374 جزءا من الثانية، وحل بعد ذلك في الترتيب كل من أسامة البوفلاسة وعادل عبدالله وبين لوفل الذي حل أخيرا لعدم مشاركته في السباق.

البوفلاسة يفاجئ الجميع في السباق الثاني

في السباق الثاني للكاترهام فاجأ أسامة البوفلاسة منافسيه القويين صليبيخ وصلاح الدين بفوزه بالسباق منهيا اللفات الاثنتي عشرة متفوقا على فيصل رفيعي الثاني بفارق ثانيتين و091 جزءا من الثانية، في حين حل صلاح صلاح الدين في المركز الثالث وبعده عادل عبدالله وكانت المفاجأة بحلول بطل السباق الأول سلمان صليبيخ في المركز الخامس، وجاء سادسا بين لوفل الذي لم يشارك في منافسات السباق الثاني أيضا.

اليعيش يخطف سباق اللومينا الأول

وانتقل الإثارة بعدها لسباقي بطولة اللومينا إذ تمكن السائق عبدالعزيز اليعيش من الفوز بالسباق الأول متفوقا على كريستوف هيست الذي حل بالمركز الثاني بفارق 796 جزءا من الثانية بعد منافسة قوية، في حين جاء ثالثا محمد العويس بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني بلغ 9 ثوان و506 أجزاء من الثانية، وحل فريق القصيبي في المركز الرابع فيما جاء خامسا بسام كرونفي.

هيست يرد الدين

لليعيش في السباق الثاني

في السباق الثاني، استطاع كريستوف هيست رد الدين لليعيش وخطف بطولة السباق بعد أن أنهى اللفات الاثنتي عشرة متقدما عليه بفارق ثانية و332 جزءا من الثانية، في حين جاء ثالثا محمد العويس مجددا وبفارق بلغ 8 ثوان و703 أجزاء من الثانية، وحل بسام كرونفي رابعا واستطاع علاء المالك التقدم ليفوز بالمركز الخامس.

السديري وتوماس الأسرع

في الـ (ناشيونال سبرنت)

بعدها اشتعلت المنافسة في سباقات السرعة الوطنية (ناشيونال سبرنت) والتي يسعى من خلالها السائقون لتحقيق أسرع زمن في الدوران على مضمار حلبة البحرين الدولية، واستطاع المتسابق مشعل السديري الفوز بالمركز الأول بعد قيامه بلفتين سريعتين على المضمار مسجلا أفضل متوسط زمني بين المتنافسين بواقع دقيقتين و39 ثانية و224 جزءا من الثانية، جاء بعده ديفيد فاندينبيرغ بعد قيامه بلفتين أيضا مسجلا دقيقتين و41 ثانية و383 جزءا من الثانية، وحل مايك أرورا ثالثا بزمن بلغ دقيقتين و44 ثانية و921 جزءا من الثانية.

وفي الجولة الثانية من البطولة نفسها، لم يتمكن السديري من تحقيق الفوز مجددا بل حل في المركز الرابع بعد تسجيله دقيقتين و40 ثانية و590 جزءا من الثانية، في حين فاز ببطولة المنافسة أندريه توماس الذي قام بثلاث لفات سريعة على المضمار محققا متوسطا زمنيا قدره دقيقتان و39 ثانية و932 جزءا من الثانية متفوقا على ديفيد فاندينبيرغ الذي جاء في المركز الثاني والثالث مايك أرورا.

الوزان وهيست بطلا سباقي البي إم دبليو

أما في منافسات البي إم دبليو فقد شهد سباق المجموعة الأولى منافسة شرسة بين السائقين وخصوصا بين حسن الوزان الذي فاز ببطولة السباق وبين الأمير عبدالعزيز الفيصل الذي حل ثانيا بفارق ضئيل جدا بلغ 164 جزءا من الثانية، وجاء ثالثا السائق صلاح صلاح الدين والشيخ حمد آل خليفة في المركز الرابع تبعه خامسا مشعل السديري وأخيرا سامي فافري.

وفي سباق المجموعة الثانية استطاع كريستوف هيست خطف المركز الأول بفارق شبه مريح عن صاحب المركز الثاني أحمد الكمدة بفارق بلغ ثانيتين و422 جزءا من الثانية، في حين جاء ثالثا بندر العيسائي تلاه رابعا فهد القصيبي وأخيرا جان كيسير.

انطلاق فعاليات الاختبار والتجهيز للجولة السادسة

وبعد نهاية الجولة الأخيرة من سباقات بطولة البحرين لنادي السباقات المحلية والتي اختتمت موسمها الحالي بنجاح، بدأ السائقون المشاركون في فعالية الاختبار والتجهيز الخاصة بالجولة السادسة لبطولة البحرين لسباقات السرعة الاستعداد لاختبار سياراتهم وإعدادها من أجل المشاركة في الجولة المقبلة، وذلك على مضمار سباقات السرعة المخصص في حلبة البحرين الدولية والتي يعد أفضل مضمار لسباقات السرعة في المنطقة، واستمرت تجارب السائقين حتى الساعات المتأخرة من الليلة الماضية وسط مؤشرات توضح أن الجولة السادسة ستشهد منافسات قوية ومثيرة على حلبة البحرين الدولية وسط حضور جماهيري غفير متوقع.

العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً