العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ

الإصابات تطارد المنتخب الإسباني قبل مواجهة لاتفيا

أراغونيس يفتقد أبرز النجوم

على رغم السهولة التي تبدو للقاء فإن الإصابات ستكون العدو والمنافس الأول للمنتخب الاسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على نظيره اللاتفي في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية المقبلة (يورو 2008).

ويفتقد المدير الفني للمنتخب الإسباني المدرب لويس أراجونيس في هذه المباراة لجهود عدد من نجومه وخصوصا في خط الهجوم وهو ما يزعجه فعلا إذ سيضطر إلى خوض المباراة من دون بعض عناصر القوة الضاربة للفريق.

ويغيب عن صفوف المنتخب الاسباني في هذه المواجهة المهاجم المخضرم فيرناندو موريانتيس بسبب الإصابة في الكتف والتي تعرض لها للمرة الاولى في مباراة الفريق أمام المنتخب الايسلندي في جولة سابقة من التصفيات خلال مارس/ آذار الماضي.

وما زال لويس جارسيا نجم ليفربول الانجليزي في مرحلة التعافي من الاصابة في أربطة الركبة والتي أجرى فيها عملية جراحية.

كما استبعد أراجونيس المهاجم فيرناندو توريس من معسكر المنتخب أمس الأول الاربعاء بسبب الاصابة في كاحل القدم اليسرى بعد عرقلة خشنة من زميله سيرجيو راموس.

وبالاضافة إلى ذلك تحوم الشكوك بشأن مشاركة ديفيد سيلفا نجم الجبهة اليسرى بفريق بلنسية بسبب الاصابة أيضا.

وكان أراجونيس في طريقه لاستدعاء مهاجم خيتافي دانييل جويزا لكن اللاعب أصيب هو الآخر.

وأثار أراجونيس دهشة الجميع عندما رفض استدعاء المهاجم راؤول جونزاليس قائد الفريق سابقا والذي استعاد ذاكرة التهديف مع ريال مدريد في الاونة الاخيرة.

وبذلك لم يصبح أمام أراجونيس سوى ديفيد فيا وميجيل أنجل أنجولو وخواكين سانشسيز وروبرتو سولدادو ولويس جارسيا الذي استدعاه أراجونيس حديثا ليحل مكان توريس قبل السفر إلى ريجا.

واستدعى اراجونيس المهاجم خواكين سانشيز لصفوف الفريق على رغم وصف اللاعب للمنتخب الاسباني سابقا بأنه «فوضى حقيقية».

وينتظر أن يدفع أراجونيس باللاعب خواكين في الناحية اليمنى من خط الهجوم على جانب رأسي الحربة الآخرين ديفيد فيا وسولدادو.

وقال أراجونيس قبل السفر إلى ريجا أمس الأول الخميس «الحقيقة أننا نعاني من كثرة الاصابات... لكن اللاعبين الذين اخترتهم مهاجمون جيدون وأثق في أنهم سيتسببون في مشكلات عديدة للمنتخب اللاتفي.

أما باقي التشكيل فلا يمثل مشكلة لاراجونيس، إذ سيحرس ايكر كاسياس مرمى الفريق كالمعتاد وسيكون أمامه خط دفاع مؤلف من راموس وكارلوس بيويل وكارلوس مارشينا وخوان كابديفيلا بينما قد يلعب ديفيد ألبيلدا في خط الوسط بجانب خافي هيرنانديز وأندريس إنييستا نجمي برشلونة.

ويحتل المنتخب الاسباني المركز الثالث في المجموعة السادسة بالتصفيات برصيد تسع نقاط من خمس مباريات وبفارق أربع نقاط خلف منتخب ايرلندا الشمالية متصدر المجموعة وثلاث نقاط خلف المنتخب السويدي صاحب المركز الثاني.

أما المنتخب اللاتفي فيحتل المركز الخامس في المجموعة برصيد ثلاث نقاط فقط ويبدو بعيدا تماما عن دائرة المنافسة ولا يرجح أن يكرر المفاجأة التي فجرها قبل أربع سنوات عندما تحدى جميع التوقعات وتأهل لنهائيات يورو 2004 بالبرتغال.

وسيكون المهاجم اللاتفي ماريس فيرباكوفسكيس هو الخطر الوحيد الذي يهدد دفاع المنتخب الاسباني في هذه المباراة إذ يتألق اللاعب منذ انتقاله إلى خيتافي الاسباني في يناير/ كانون الثاني الماضي إذ يقود مع زميله جويزا هجوم خيتافي الذي يدربه المدير الفني الالماني المتألق بيرند شوستر.

العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً