العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ

المغرب يستهل مشواره في تصفيات بكين بلقاء غامض

يستهل المنتخب الأولمبي المغربي مشواره في الدور النهائي من تصفيات افريقيا المؤهلة لمسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد بكين 2008 اليوم (السبت) عندما يستضيف بوتسوانا في الرباط في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.

ويطمح المنتخب المغربي الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على بوتسوانا التي كانت فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الثاني باخراجها تونس.

واستعد المنتخب المغربي جيدا للمباراة بخوضه مباراتين وديتين ضد هولندا وبلجيكا فاز في الاولى 2/1 في تيلبورغ، وتعادل 2/2 في الثانية في مراكش. ويستعيد فتحي جمال الثلاثي عبدالسلام بنجلون وكريم الأحمدي لاعب وعادل الشيحي الذين غابوا عن المباراة الودية الأخيرة ضد بلجيكا بسبب إصابات خفيفة.

واكد فتحي جمال ان المنتخب المغربي استفاد كثيرا من التجربتين الوديتين بغض النظر عن النتيجة، مضيفا «كان يهمنا التحضير بشكل جيد إلى المنافسات الرسمية وهو ما تحقق»، مشيرا إلى أن المباراة لن تكون سهلة امام المنتخب البوتسواني الذي يسعى الى تأكيد أن تأهله للدور النهائي لم يكن مصادفة.

وضمن المجموعة ذاتها، تلتقي الكاميرون حاملة ذهبية اولمبياد سيدني مع غينيا في مباراة لا تخلو من صعوبة وخصوصا بالنسبة الى اصحاب الارض.

ويشارك 12 منتخبا في الدور النهائي وزعت على 3 مجموعات، بحيث يتأهل متصدر كل مجموعة لاولمبياد بكين.

وضمت المجموعة الاولى، غانا ونيجيريا بطلة اولمبياد اتلانتا 1996 الى جانب اثيوبيا وجنوب افريقيا، فيما يلعب في المجموعة الثانية مالي وزامبيا الى جانب ساحل العاج والسنغال.

العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً