العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ

فان نيستلروي يعيد الحياة إلى مسيرته ويجدد أمل الريال في «الليغا»

بعدما كان مهمشا في نظر فيرغسون وباستن

عندما انتقل المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي قبل بداية الموسم الجاري من مانشستر يونايتد الانجليزي إلى ريال مدريد الاسباني لكرة القدم اعتقد البعض أنه يبحث عن ختام لمسيرته الكروية مع نادي النجوم لكن تألق اللاعب في الموسم الجاري أكد أنه وضع بداية جديدة لمسيرته مع اللعبة.

ونجح فان نيستلروي في إحياء نجوميته وشهرته مع ريال مدريد في هذا الموسم الذي يشرف على الانتهاء وذلك بعد الفتور الذي سيطر على مسيرته مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي.

وقبل شهر من موعد احتفاله بعيد ميلاده الحادي والثلاثين نجح فان نيستلروي في الرد على أعنف منتقديه، إذ يتفق كثيرون حاليا في أنه صاحب الفضل الأكبر في اقتراب ريال مدريد من الفوز بلقب الدوري الاسباني في الموسم الجاري.

ويتصدر ريال مدريد قمة جدول المسابقة في الوقت الجاري بفارق الاهداف فقط أمام برشلونة حامل اللقب وبفارق نقطتين أمام أشبيلية.

وقدم فان نيستلروي بلا شك عروضا قوية في هذا الموسم وظهر بمستوى رائع، كما أصبح أفضل المهاجمين في فريقه هذا الموسم لينجح في تعويض رحيل زميله السابق المهاجم البرازيلي رونالدو الذي انتقل إلى ميلان الايطالي في فترة الانتقالات الشتوية خلال يناير/ كانون الثاني الماضي. وسجل فان نيستلروي 31 هدفا لريال مدريد هذا الموسم منها 23 هدفا يعتلي بها حاليا قمة قائمة هدافي مسابقة الدوري الاسباني في الموسم الجاري.

ولم يتفوق عليه أي لاعب في الموسم الاول له مع ريال مدريد عبر التاريخ سوى الاسطورة الارجنتيني ألفريدو دي ستيفانو والمكسيكي هوجو سانشيز.

ووصل فان نيستلروي الى قمة مستواه مع اقتراب نهاية الموسم إذ سجل ثمانية أهداف في آخر ست مباريات خاضها الفريق ليكون أحد أبرز العناصر الحاسمة في اقتراب ريال مدريد من التتويج باللقب.

ويحتل فان نيستلروي حاليا المركز الثالث في قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الحذاء الذهبي في أوروبا وهي الجائزة التي تمنح لافضل مهاجم أوروبي طبقا لعدد الاهداف التي يسجلها مع فريقه في مختلف البطولات. ويحتاج فان نيستلروي إلى تسجيل ثلاثة أهداف فقط في مباراتي فريقه الباقيتين في الدوري الاسباني ليتفوق على الايطالي فرانشيسكو توتي قائد روما الايطالي وألفونسو ألافيس نجم هيرنفين الهولندي.

وأصبح فان نيستلروي في بؤرة الضوء بشكل أكبر منذ 30 يناير الماضي وهو تاريخ رحيل رونالدو إلى ميلان الايطالي بعد أن ساءت علاقته بالايطالي فابيو كابيللو المدير الفني لريال مدريد.

وكان رونالدو هو النجم المفضل لدى جماهير النادي الاسباني التي اعتبرته «بريئا» وضحية لكابيللو.

وقبل ذلك التاريخ كانت نظرة الجماهير إلى فان نيستلروي هي أنه لاعب يقترب من الاعتزال أكثر من كونه سيصبح المهاجم الاساسي للفريق.

وعلى رغم ذلك نجح فان نيستلروي في تطوير مستواه ليصبح أحد أبرز العناصر في استعادة ريال مدريد لمستواه العالي وعروضه القوية ونتائجه الطيبة وليصبح الفريق المرشح الاقوى للفوز بلقب الدوري الاسباني في الموسم الجاري وذلك قبل مرحلتين فقط من ختام المسابقة.

وسجل فان نيستلروي 37 في المئة من أهداف ريال مدريد في الموسم الجاري ونجح فعلا في أول مواسمه مع الفريق في معادلة أفضل عدد من الاهداف يسجله رونالدو في عام واحد خلال مسيرته مع ريال مدريد.

وفي الوقت الذي تعرض فيه رونالدو للاصابة التي أبعدته عن مباريات كثيرة مع فريقه الجديد ميلان الايطالي استعاد فان نيستلروي طموحه العالي الذي صنع شهرته في فريقه السابق مانشستر يونايتد ليعيد اللاعب بريقه مع ريال مدريد.

وقال فان نيستلروي عن مسيرته بالدوري الانجليزي في مقابلة نشرها موقع نادي ريال مدريد على الانترنت قبل أيام «سجلت 25 هدفا في إنجلترا لكنني ما زلت أحاول هذا الموسم قبل مرحلتين من نهاية المسابقة... والحقيقة هي أنني لا أعرف عدد الاهداف التي أحتاجها للفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

أريد فقط الفوز بلقب الدوري.

وسجل فان نيستلروي آخر أهدافه يوم السبت الماضي عندما تغلب ريال مدريد على ديبورتيفو لاكورونا 3/1 في الدوري الاسباني.

ومع نهاية المباراة تلقى فان نيستلروي اتصالا هاتفيا من مواطنه ماركو فان باستن المدير الفني للمنتخب الهولندي إذ ناقشه في إمكان عودته لصفوف المنتخب وترك الخلافات الشخصية بينهما جانبا بعد أن تسببت سابقا في ابتعاد فان نيستلروي عن صفوف الفريق.

وقال فان نيستلروي «فان باستن طلبني مجددا. ويبدو أنني أقنعته بفائدتي للمنتخب وبأنني الافضل.

العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً