العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ

غدا صراع «الاختبار والتجهيز» وفعاليات «الحلبة لك»

سيكون محبو السباقات وعشاق السرعة مع عطلة نهاية أسبوع حافلة من خلال الفعاليات العديدة التي ستقام في حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط»، وذلك بعد الختام الناجح لسباق «صحراء 400 لطيران الخليج» لبطولة الـ V8 الأسترالية، ثاني أكبر حدث عالمي تستضيفه حلبة البحرين الدولية.

ستقام أولى الفعاليات المثيرة الليلة وذلك من خلال استعراض سباقات «الأوتوكروس» الذي يقام بتنظيم من نادي سباقات الحلبة الـ»CRC» بالتعاون مع الاتحاد البحريني للسيارات، إذ ستقام المنافسات في المنطقة القريبة من حلبة «الكارت زون» وستكون الجماهير على موعد لمتابعة المنافسات المثيرة، مع فرصة لهم للمشاركة على متن سياراتهم، وستبدأ عملية التسجيل من الساعة الثامنة مساء حتى نهاية الفعالية، وذلك مقابل رسم اشتراك يبلغ عشرة دنانير فقط، إذ سيقوم كل سائق بخمس محاولات لتسجيل أسرع زمن ممكن وسيتم تتويج الأبطال الفائزين في ختام الفعالية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في حلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أنه بدءا من الموسم الجديد لسباقات السيارات سيتابع عشاق هذه الرياضة المنافسات القوية في فعالية «الأوتوكروس» والتي اشتملت على مشاركة قوية وتنافسية من قبل حامل لقب بطولة «تحدي بتلكو 2000CC» الشيخ سلمان بن عيسى بن إبراهيم آل خليفة والسائق المعروف صلاح صلاح الدين إضافة الى الخبير عبدالرحمن غلوم، مبينا أن الجمهور سيكون على موعد متجدد من المنافسة في فعالية الليلة.

ويتطلب من السائقين الراغبين في المشاركة إحضار خوذة القيادة، والتي يمكن توفيرها مقابل رسوم تأمين معينة. كذلك سيتحتم على السائقين ارتداء البنطلونات الطويلة والأحذية المغلقة التي توفر حماية لأصابع القدمين، إذ لن يسمح بمشاركة مرتدي الملابس الأخرى أو الصنادل في القدمين بالمشاركة وذلك لدواعي الامن والسلامة، إضافة الى ضرورة تأكد المشاركين من سلامة السيارة التي سيخوضون بها المنافسات.

الفعالية ستبدأ في الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم في حلبة البحرين الدولية وسيكون دخول الجماهير مجانيا. للتسجيل والحصول على مزيد من المعلومات يمكن الاتصال على 36642999.

بالإضافة الى هذه الفعالية الممتعة دعت حلبة البحرين الدولية عشاق السرعة الراغبين في التحول لمقعد السائق لفعالية «الحلبة لك» وذلك غدا الجمعة، ويمكنهم الحضور بسياراتهم أو دراجاتهم النارية الخاصة للمشاركة طوال اليوم، إضافة لإمكان استخدامهم لمنتجات الحلبة المختلفة مثل قيادة سيارات الدفع الرباعي «الهامر» ضمن باقة الـ «4 × 4 إكستريم» أو قيادة الدراجات الرملية «الكواد إكستريم» إضافة الى مسابقة الريح على متن السيارات المكشوفة «الكاترهام إكستريم» أو تطوير قدراتهم في السيطرة على السيارة ضمن باقة «السكيد إكستريم».

متعة القيادة على مضمار سباقات الفورمولا 1 ستكون متاحة وفق خيارين، الأول بحجز المشاركة ليوم كامل مقابل 75 دينارا أو نصف يوم مقابل 50 دينارا للراغبين في قيادة سياراتهم الخاصة، وبرسم 75 دينارا لسائقي الدراجات النارية الذين يتعين عليهم إحضار خوذة القيادة معهم. وستبدأ الفعاليات يوم غد ابتداء من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.

الإثارة ستتواصل يوم الجمعة أيضا، وذلك من خلال إقامة الفعالية الثالثة لـ»الاختبار والتجهيز» التي ستمكن السائقين المتنافسين في البطولة الوطنية لسباقات السرعة «الدراغ» التي ينضمها نادي سباقات السرعة الـ»BDRC» المنضوي تحت مظلة الاتحاد البحريني للسيارات من اختبار سياراتهم ودراجاتهم النارية استعدادا للجولة الأولى من الموسم الجديد الذي سينطلق رسميا الأسبوع المقبل في 19-20-21 نوفمبر/ كانون الثاني الجاري.

وستشهد فعالية «الاختبار والتجهيز» مشاركة الكثير من السائقين والدراجين من البحرين ودول مجلس التعاون استمرارا للنجاحات التي حققتها البطولة خلال المواسم الماضية والتي شهدت مشاركة المئات من المتنافسين، وتم تحديد سعر الدخول للجماهير المحبة لهذه الرياضة بواقع دينارين للكبار ودينار واحد للصغار، في حين سيكون تسجيل السائقين للمشاركة في الفعالية بواقع خمسة دنانير لدى نادي سباقات السرعة.

إلى ذلك ستكون حلبة «الكارت زون» مفتوحة لاستخدام الجماهير يوم غد من الساعة الثالثة عصرا حتى الحادية عشر ليلا، مع فرصة متميزة لاختبار المضمار الممتع الذي تم تطويره أخيرا ليكون أكثر تنافسية وحماسا للمشاركين الذين يودون الخروج من إطار المشاهد والتحول إلى مقعد السائق وتسجيل الأرقام السريعة. وتبدأ أسعار التذاكر من 4 دنانير للصغار و5 دنانير للكبار للحصة الواحدة التي تبلغ مدتها عشر دقائق مع إمكان تمديد الوقت إلى أكثر من ذلك.

العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً