العدد 1770 - الأربعاء 11 يوليو 2007م الموافق 25 جمادى الآخرة 1428هـ

صيادو المالكية مستعدون لإزالة «الحظور» بالتنسيق مع صاحبها

في ظل تلكؤ «الثروة السمكية» عن دورها... البوري:

أكد رئيس مجلس بلدي الشمالية يوسف البوري، أن بعض صيادي المالكية، أبدوا استعدادهم للتعاون مع المجلس البلدي في إزالة حظور المالكية وإعادة ترتيب نصفها بشكل مستقيم بحسب الاتفاق الذي خلصت إليه جميع الأطراف بالتنسيق مع مالك الحظور، وذلك في ظل تراجع إدارة الثروة السمكية عن القيام بواجبها.

وفي هذا الصدد، رأى البوري أن «الثروة السمكية» تتهرب من القيام بدورها، على رغم أن جميع الأطراف في قرية المالكية تتجه إلى الهدوء، موضحا أن المجلس البلدي قام بدوره على أكمل وجه للوصول إلى حل توافقي، ولكن تلكؤ «الثروة السمكية» عقَّد الموضوع وجعله يعود إلى المربع الأول.

وتابع قائلا: «لا نلوم الأهالي لأنهم فقدوا الثقة في الحل الودي، فهناك شعور من الإحباط يسود بينهم، وبالتالي فإن الخيار المطروح هو الشارع، وهو توجه غير مأمون العواقب (...)، كنت أتمنى من إدارة الثروة السمكية أن تقوم بدورها وأن تمتلك الشجاعة في التنفيذ، ولكنها أخذت تتهرب حتى من المجلس البلدي، وهذا يعتبر انهزاما عن مواجهة المسئولية، فهي التي من المفترض أن تقوم بدورها المهني والوطني وأن تراعي مصالح المواطنين من دون الانحياز لطرف دون آخر».

وأردف أن «الموضوع كان من الممكن معالجته بهدوء ومن دون أي توترات، ولكنه اتخذ منحى تصاعديا وأبعادا تضر بما اتفق عليه، بسبب المماطلة من قبل إدارة الثروة السمكية، وعليه نحملها كامل المسئولية المترتبة جراء أي انفلات قد يحدث».

ولمَّح البوري إلى أن الثروة السمكية إذا استمرت بالتلكؤ «فسنضطر إلى تعليق تعاوننا واتصالنا بها، لأنها أثبتت فشلها في التعاطي الإيجابي مع مشكلة بسيطة من صميم عملها وواجباتها وأولوياتها، فهي جهة حكومية وعليها أن تتبنى منهجية واضحة وحرفية في معالجة مثل هذه الأمور».

إلى ذلك، أفاد رئيس «بلدي الشمالية» أن مالك الحظور أبلغه استمراره فيما تم الاتفاق عليه بإزالة نصف الحظور والإبقاء على النصف الآخر بعد إعادة توزيعها، ما يعني أن جميع الأطراف ملتزمة بالحل السلمي والودي، كاشفا عن دعوته للمالك بانتداب ممثلين عنه لزيارة موقع الحظور صباح اليوم (الخميس)، والتباحث بخصوص إزالتها سريعا، معربا عن أمله في أن تخرج هذه الزيارة بنتائج إيجابية لجميع الأطراف.

العدد 1770 - الأربعاء 11 يوليو 2007م الموافق 25 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً