العدد 1774 - الأحد 15 يوليو 2007م الموافق 29 جمادى الآخرة 1428هـ

المكسيك تخطف المركز الثالث في كوبا أميركا

بعد فوزها الكبير على الأوروغواي

أنهى المنتخب المكسيكي مشاركته في بطولة كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» في كرة القدم التي اختتمت أمس (الأحد) في فنزويلا، بإحرازه المركز الثالث بعد فوزه على الاوروغواي 3/1 في المباراة التي أقيمت على ملعب «اوليمبيكو دي لا سوييداد يونيفيرسيتاريا» وأمام 30 ألف متفرج.

وسجل كيوتيموك بلانكو (38 من ركلة جزاء) وراوؤل برافو (68) واندريس غواردادو (76) أهداف المكسيك، وسيباستيان ابرو (22) هدف الاوروغواي التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ 36 بعد طرد المدافع دييغو الفريدو موغانو.

وتقام المباراة النهائية اليوم (الأحد)، إذ يتواجه الغريمان التقليديان البرازيل حاملة اللقب في العامين الماضيين والأرجنتين.

وهي المرة الثالثة التي تحرز فيها المكسيك المركز الثالث في هذه البطولة بعد عامي 1997 و1999.

وبدأ المنتخب الاوروغوياني المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عندما سدد ابرو كرة قوية مرت بجانب المرمى، ثم ألحقها زميله خورخيه فوسيل بمحاولة أخرى تصدى لها الحارس المكسيكي غييرمو اوشوا.

وحاول منتخب المدرب هوغو سانشيز ان ينطلق نحو منطقة الاوروغواي وحصل على فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل، الا ان الحكم الاكوادوري ماوريسيو راينوزو تغاضى عن ركلة جزاء بعدما ارتكب لوغانو خطأ على برافو (18).

وجاء رد الاوروغواي مثمرا عندما توغل ماكسيمليانو بيريرا في الجهة اليسرى، قبل ان يمرر كرة عرضية ارتقى لها ابروا وأودعها بنجاح شباك الحارس اوشوا (22).

ولم ينتظر المكسيكيون كثيرا ليعودوا إلى المسافة ذاتها مع منافسيهم، إذ أدرك لهم بلانكو التعادل من ركلة جزاء بعدما ضرب لوغانو بكوعه نيري كاستيو، فلم يتردد الحكم هذه المرة في الإشارة إلى نقطة الجزاء ورفع بطاقة حمراء بوجه لوغانو (36).

وشكل هذا الطرد نقطة تحول في المباراة، فظهرت بعد استراحة الشوطين السيطرة المكسيكية بشكل جلي، وكانت أولى الفرص الخطيرة في الشوط الثاني لبلانكو الذي سدد بجانب المرمى (53)، ثم تدخل الحارس فابيان كاريني ليحرم خايمي لورانزو المكسيك التقدم بتسديدة أطلقها من حدود المنطقة (60).

لكن الحارس الاوروغوياني لم يتمكن بعدها من الوقوف في وجه تسديدة صاروخية أطلقها برافو من خارج المنطقة، لتسكن الزاوية اليسرى العليا لكاريني الذي لمسها من دون ان يتمكن من إبعادها (68).

وجاء غواردادو ليطلق رصاصة الرحمة على الاوروغويانيين والمباراة عندما أطلق تسديدة صاروخية عجز كاريني عن صدها وذلك قبل 14 دقيقة على نهاية اللقاء.

يذكر ان أفضل هدافي المكسيك في هذه البطولة كان كاستيو برصيد 4 أهداف، ومن بعده برافو بثلاثة، مقابل هدف لارسي رويز وغاردادو ورامون موراليس وجيراردو تورادو.

أما من ناحية الاوروغواي فكان دييغو فورلان افضل الهدافين برصيد 3 أهداف، مقابل هدفين لابرو وهدف لكل من بابلو غابرييل غارسيا وكريستيان رودريغيز.

العدد 1774 - الأحد 15 يوليو 2007م الموافق 29 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً