العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ

مناطق

السبع يستنكر اختفاء لوحات قريتي الماحوز والسقية

المنامة - مجلس بلدي المنامة

استنكر عضو مجلس بلدي المنامة عبدالمجيد السبع «اختفاء اللوحات الإعلانية الدالة التي تحوي أسماء القرى والمناطق وخصوصا في الدائرة السابعة». وقال السبع معبرا عن امتعاضه «كانت الإعلانات الدالة على أسماء المناطق موجودة قبل فترة وجيزة كمنطقتي الماحوز والسقية وغيرهما إلا أنني لاحظت اختفاءها في الآونة الأخيرة من دون مبرر».

ولفت إلى أن «تلك اللوحات تدل الكثير من المواطنين والوافدين على المناطق التي يقصدونها، وإزالة اللوحات تتسبب بالتأكيد في إعاقة الوصول إلى المنطقة».

وأشار إلى أن «أسماء المناطق تلك تاريخية لن نقبل بتغييرها أو استبدالها، إذ إنها أسماء استخدمها آباؤنا وأجدادنا وترمز لتاريخ عريق للمناطق تحاول الدول المتحضرة دائما المحافظة عليه وحمايته من الزوال، إذ يعتبر ثروة حقيقية لا تقدر بثمن»، متابعا أن «إزالة تلك الأسماء أو استبدالها سيؤثر بالتأكيد على تراث قرانا الذي يمتد إلى آلاف السنين».

وأوضح «خاطبت وزارة الأشغال والإسكان التي أفادت بأن المسئول عن هذه الإعلانات والتسميات هو الجهاز المركزي للمعلومات، وبالتالي فإن الخطاب نفسه سيوجه للجهاز من أجل الكشف عن خفايا الموضوع».

وكشف السبع أن بحوزته رسالة صادرة عن الجهاز المركزي للمعلومات تفيد برفع بعض أسماء المناطق، مفيدا «إن صح هذا الأمر فلن نصمت، إذ لا يجوز إلغاء تاريخ تلك القرى لأسباب واهية»، مطالبا الجهاز المركزي «بأخذ الموضوع على محمل الجد، وعدم تهميش توجهات المواطنين ورغباتهم».

واستطرد أن «تأكيدي إعادة لوحات أسماء المناطق ليس من دافع شخصي، وإنما هو توجه المناطق التي أمثلها، وكانت رغبتي الانتهاء من ذلك الموضوع من دون اللجوء إلى الإعلام، غير أن ضغط الأهالي بدأ يزداد وخصوصا أنهم أرادوا الخروج في اعتصامات ومظاهرات، غير أنني وعدتهم بتحرك سريع من أجل تجنب مثل تلك الحوادث».

إشارة على تقاطع شارعي الحكومة - القصر

المنامة - وزارة الأشغال والإسكان

أعلن قسم العلاقات العامة وخدمة المجتمع بوزارة الأشغال والإسكان أن إدارة تخطيط وتصميم الطرق بالوزارة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، وكمرحلة أولى لإكمال أعمال تحويل دوار الحكومة إلى إشارة ضوئية ستقوم بتركيب إشارة ضوئية بتوقيت ثابت على تقاطع شارع الحكومة مع شارع القصر (دوار هيلتون) في المنامة. وسيتم تحويل الإشارة الضوئية للعمل بالنظام الآلي في مرحلة لاحقة بعد الانتهاء من الأعمال المدنية للتقاطع. علما أنه سيتم تشغيل الإشارة اعتبارا من يوم الثلثاء الموافق 31 يوليو/ تموز الجاري، ودعت الوزارة إلى الالتزام بالقواعد المروية المتعلقة بالإشارات الضوئية حفاظا على سلامة الجميع.

العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً