العدد 1793 - الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 19 رجب 1428هـ

ردود القراء

هذا مثل عامي وقديم جدا، بمعنى انك تضع لذيذ الطعام امام الجائع وتمنعه من تناوله، وهذا هو ديدن الحكومة، تضع القوانين والتشريعات وتمنع الناس من تطبيقها، بل وتهدد من يريد تطبيقها، ألم أقل لكم «شوفه ولا تذوقه».

القارئ: الميثاق

نطالب الصحافة بكشف الفساد الاداري والاهمال في ادارة البريد من قبل المسئولين لانه لا نعلم الى متى سيظل المسئولون في البريد «شايفين حالهم»، نطالب الحكومة بوضع حدود لهؤلاء.

القارئ: نادر حسين

نحن لولاكم يا «وسط» الخير لا ندري ان كان سيبقى للمعامير واهل المعامير اثر على الوجود، فمن شكر الله شكرا لكم على نقلكم الواقع والمعاناة المرة التي نعيشها.

القارئ: فوزي العباس

هذا واقع القانون البحريني، والدليل كم من جريمة قتل حدثت والنهاية سجن سنة او سنتين ومن ثم الإبعاد، او عقوبة حمل سلاح ابيض سيواجه بحمل سلاح أسود او جرائم السرقة نهايتها 6 اشهر، والذي يسرق المال حلو وبارد ولا كأنه صاير شيء.

أما الجرائم التي ترتكب في الطفولة البريئة وفي (أطفالنا أكبادنا) في رياحين الأمل والمستقبل التي تؤدي إلى سحق شخصياتهم المستقبلية وتدمير أفكارهم البناءة وإنجرارهم إلى ما هو أسوأ من الأفعال المخلة بالآداب والانحطاط الفكري وجعل مستقبلهم دمارا وخلق مجتمع مشحون بالفسق ومليء بالشذوذ الجنسي، كل هذه الجرائم تعتبر بسيطة وعادية وبالإمكان استئناف القضايا عدة مرات إلا أن تنتهي ويخرج المتهم من القفص الحديد ليكون حرا بمعنى الكلمة، والضحية إلى خبر كان.

لماذا لا تكون هناك عقوبات يستحيل معها المتهم أن يعاود الكرة مرة ثانية؟ لماذا لا تكون هناك أحكام رادعة في شتى القضايا وخصوصا التي تمس العرض والشرف والطفولة لكي يكونوا عبرة لغيرهم؟ لماذا لا يمنع المحامين من أن يتبنوا أية قضية تمس بكرامة الطفولة؟ أعلم أنه رزق للمحامين ولكن ليس على حساب أحد مظلوم لأنها قد تحدث لأحد المحامين أنفسهم أو أحد القضاة أو أحد الوزراء أو... أو... أو... كلهم بشر، وفي النهاية نريد أن نعيش في مجتمع آمن «مش مليان خوف»، مجتمع يسوده التعاون والمحبة والغيرة على حرمة الجار للجار، لأنه من الصعب أن تتابع وتكون 24 ساعة مع طفلك لأنه لابد له من مخالطة المجتمع ليلعب ويطور من قدراته ومهاراته لا أن يكون إما محبوسا في البيت أو يلعب مع والديه مع الأطفال وهذه استحالة.

نريد قانونا يحمينا ويحمي كرامتنا وشرفنا وأعراضنا ويحمي كل مواطن ومقيم وزائر وسائح وعامل في هذا البلد.

القارئ: أنور بطي

العدد 1793 - الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 19 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً