العدد 1833 - الأربعاء 12 سبتمبر 2007م الموافق 29 شعبان 1428هـ

إضاءة على الثقافة عبر «الدمية» و«الحركة»

فعاليات الطفل الثقافية في مركز سلمان الثقافي

حملت فعاليات برنامج الطفل فى مركز سلمان الثقافي، وذلك فى إطار النشاطات المقررة ضمن الأيام الثقافية السعودية في البحرين إضاءات على الثقافة الوطنية من خلال استثمار «الدمية» و«الحركة».

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ممكلة البحرين عبدالله القويز ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية السعودي أبو بكر باقادر قد إفتتحا فعاليات الطفل يوم الإثنين الماضي، وخصصت الفعاليات لطلبة مدارس البحرين على مدى يومين إثنين.

وقدم القائمون على المعرض شرحا مفصلا لمحتويات البرنامج والنماذج والمجسمات التي احتوى عليها، والتي مثلت الطرز المعيشية والعمرانية لبعض مدن المملكة. كما أستعرض السفير القويز ضمن جولته برنامج رحلة مملكة الحواس وهو عبارة عن برنامج ترفيهى للأطفال يهدف إلى تنمية مدارك الطفل بحواسة الخمس بطريقة ترفيهية تفاعلية وأثر ذلك فى عملية التلقين المباشر.

كما تفقد السفير جناج الأطفال حيث أستعرض ومرافقوه مجموعة من أطفال مدارس البحرين فى فصول تعليمية فضلا عن استعراض برنامج دميتى تتحرك وبرنامج مرح المعلومات وبرنامج عرض قمة وبيت الجدة التى قدمت قصصا هادفة تنطوى في مضمونها على توعية وتعليم الأطفال بموروثهم الثقافي وأخيرا برنامج ورشة عمل فى الكتابة الإبداعية.

العدد 1833 - الأربعاء 12 سبتمبر 2007م الموافق 29 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً