العدد 1835 - الجمعة 14 سبتمبر 2007م الموافق 02 رمضان 1428هـ

يوسف محمد يوثق بصوته الجميل «أغاني الأطفال الشعبية»

فيما يستعد لإصدار كتابه الأول نهاية العام

يطرح الفنان البحريني الشاب يوسف محمد اليوم (السبت) ألبومه الغنائي «أغاني الأطفال الشعبية»، إذ يوثق في هذا الإصدار جميع الأغاني الشعبية التي يغنيها الطفل أو تلك الموجهة إليه.

ويضم الألبوم 17 أغنية متنوعة، إذ يبدأ الألبوم بالأغنيات التي تغنى للطفل عند ولادته مرورا بالأغاني التي يتغنى بها في لعبة، وانتهاء بأغانيها في المناسبات مثل رمضان والأعياد والقرقاعون، وهي جميعها مستوحاة من الموروث الشعبي، بحسبما صرح الفنان يوسف محمد.

ومن جانبه، قال يوسف محمد إن ريع العمل بالكامل سيخصص لدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان، مشيرا إلى أنه لا يريد أي ربح، وإنما يريد الثواب من الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر الكريم. وأوضح يوسف بأنه مؤمن بأنه لابد أن يكون لكل فنان بصمة في الأعمال الاجتماعية والخيرية، مشيرا إلى أن هذا قد يفتح الباب أمام الفنانين جميعا للقيام بمثل هذه الأعمال.

ومن جهة أخرى، يستعد الفنان الهادئ يوسف محمد لطرح كتابه الأول والذي سيحمل عنوان «موسوعة الفن البحريني»، وهو عمل يتناول كل السير الفنية في البحرين، وكل ما كتب عن هذا الفن، هذا بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في هذا الفن.

وقال يوسف: «أنا أحول عن طريق موسوعة الفن البحريني بأن أضع أمام القارئ كنزا فنيا بحرينيا، يمكنه الرجوع إليه في أية ساعة أراد ذلك»، مشيرا إلى أنه قطع شوطا كبيرا في جمع المعلومات التي سيتضمنها هذا الكتاب.

ومن المتوقع أن يصدر هذا الكتاب أو يكون جاهزا نهاية العام الجاري.

العدد 1835 - الجمعة 14 سبتمبر 2007م الموافق 02 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:44 ص

      احمد

      لايوجد

    • زائر 1 | 12:26 م

      شكرا

      أشكر اااا يوسف محمد وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااييييييييييييييييييدددددد وبس

اقرأ ايضاً