العدد 1880 - الإثنين 29 أكتوبر 2007م الموافق 17 شوال 1428هـ

القرقاوي: سنوقع اتفاقات «المبادرات» خلال أيام

في ختام فعاليات مؤتمر المعرفة الأول

أكد رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم محمد القرقاوي أن المؤسسة قامت بدراسات جادة للمبادرات الخمس والعشرين التي أعلنها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المعرفة. وقال إن المؤسسة ستقوم خلال الأيام المقبلة بتوقيع اتفاقات مع مؤسسات عربية وعالمية لتنفيذ هذه المبادرات جميعها.

وأضاف القرقاوي للصحافيين أمس (الإثنين) ان «المؤتمر يمثل أولى مبادرات المؤسسة وستتلوها مبادرات أخرى عدة لنشر الوعي المعرفي على المستوى العربي وشعوب المنطقة»، مشيرا إلى أن ورش العمل التي بدأت خلال المؤتمر ناجحة وتعرضت لمشكلات ترتبط بالمعرفة على المستوى العربي وستوضع لها حلول مناسبة بمعرفة الخبراء الذين يشاركون في هذه الورش، معلقا بالقول: «لابد ان نعمل بصفتنا شعوبا ومسئولين على حلها ومواجهتها بحيث لا ننتظر أن تأتينا الحلول من الآخرين وتحفيز الشباب إلى المشاركة في البناء وحمل المسئولية وأن نعمل على خلق فرص مستقبلية لنحو 80 مليون شاب عربي يحتاجون إلى فرص عمل».

وقال القرقاوي: «إننا نتوقع أن ينمو الوقف الذي خصصه الشيخ محمد بن راشد للمؤسسة وهو 10 مليارات دولار وسيتم استثماره بأساليبَ صحيحة حتى ينمو ويزدهر وسيتم استغلاله للإنفاق على المصاريف السنوية من خلال مشروعات ومبادرات أخرى في المستقبل القريب».

وأوضح القرقاوي أن دولة الإمارات تعيش حاليا حال ازدهار ثقافي من خلال المؤسسات الثقافية والجامعية القائمة فيها مثل ندوة الثقافة والعلوم ومجلس دبي الثقافي ودائرة الثقافة في الشارقة والمؤسسة الثقافية في أبوظبي إضافة إلى المؤسسات الجامعية المتعددة التي يجب أن تحظى بدعم في مجالات البحث العلمي المختلفة.

العدد 1880 - الإثنين 29 أكتوبر 2007م الموافق 17 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً