العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ

ديربي الريان والعربي الأبرز في بطولة قطر

تنطلق اليوم «الخميس» الجولة السابعة للدوري القطري لكرة القدم والتي تشهد لقاء دربي بين الريان والعربي اللذين يمران بظروف صعبة في هذه الآونة تجبرهما على البحث عن الفوز فقط.

كما تشهد الجولة لقاءات صعبة لاسيما بين قطر والسد حامل اللقب والغرافة المتصدر مع الشمال والخور مع أم صلال والوكرة مع السيلية.

تحظى مباراة الديربي التي تجمع الريان مع العربي بأهمية كبيرة هذا الموسم؛ نظرا للحال الفنية غير المرضية للفريقين لاسيما الريان الذي تلقي الخسارة الثانية على التوالي امام الوكرة الجولة الماضية فتراجع كثيرا في جدول الترتيب، فيما فقد العربي نقطتين مهمتين بتعادله سلبا مع الشمال.

ويعد الفوز الهدف الوحيد لهما للخروج من الأزمة التي يمر بها كلاهما وخصوصا الريان الذي يخوض المباراة وسط غيابات واضحة تتمثل في افتقاده هدافه البرازيلي تياغو للطرد أمام الوكرة والسنغالي موسي نداي والذي انتهت أزمته مع النادي بانتقاله إلى السيلية.

ويفتقد الريان في هذا اللقاء الصعب ظهيرة الايمن عبدالرحمن مصبح ويونس علي لاعب الوسط للإصابة، وهو ما قد يجبر البرازيلي اوتوري مدرب الفريق على الاستعانة بلاعبين من الرديف.

أما العربي فيعود إليه المالي سليمان كيتا لاعب الوسط، كما يفتقد الفريق حتى الان المحترف الرابع وهو ما تسبب في شن حملة هجومية على ادارته لتأخرها في التعاقد مع احد اللاعبين الأجانب. العربي الرابع برصيد 9 نقاط والريان السادس 7 نقاط.

قطر × السد

ولا تقل معاناة قطر والسد عن الريان والعربي على رغم الفارق الكبير في ترتيبهما إذ ثبت السد أقدامه في المركز الثاني وتراجع قطر إلى الثامن بعد الخسارة القاسية التي تلقاها الجولة الماضية علي يد الغرافة بخمسة أهداف من دون مقابل.

وعلى رغم تفوق السد فإنه لم يقنع جمهوره بأدائه ومستواه إلى الان وقد حقق الفوز بصعوبة في اخر مباراتين على السيلية وام صلال.

ويخوض السد المباراة من دون هدافه الاكوادوري تينريو للإصابة التي تبعده 6 أسابيع، كما ان لاعبه الارجنيتني زاراتي لم يقدم إضافة له حتى الان على رغم مهاراته التي نالت اعجاب جمهوره، وسيكون البرازيلي فيليبي الورقة الرابحة بيد الهولندي كو ادريانسي مدرب الفريق خصوصا بعد ان قاده للفوز على أم صلال بهدفيه اللذين سجلهما.

وعلى رغم التعاقد مع البوسني جمال الدين موسيفتش خلفا للبلجيكي ديمتري فان قطر سيقوده مؤقتا العراقي رياض عباس مدرب الرديف في هذه المباراة على ان يتولى موسيفيتش المهمة بعدها مباشرة.

ويبدو الغرافة المتصدر مهيأ لتحقيق الفوز السابع علي التوالي ومواصلة الانفراد بالصدارة قبل اللقاء المرتقب مع السد في الجولة القادمة.

وسيكون الغرافة مطالبا بالحذر وهو يواجه الشمال المعروف بمفاجأته التي أطاحت بالخور وقطر وحرمت العربي من الفوز في الجولة الماضية.

ويعود إلى الغرافة في هذه المباراة نجومه وفي مقدمتهم العراقي يونس محمود بعد شفائه ولاعبو خط الدفاع سعد الشمري ومصطفى محمد عبدالله وحامد شامي الذين غابوا أمام قطر لانشغالهم مع المنتخب القطري بلقاء سريلانكا في تصفيات 2010.

الاتحاد القطري يرفض استئناف السد

رفض الاتحاد القطري لكرة القدم أمس (الأربعاء) استئناف نادي السد حامل اللقب ضد قرار لجنة المسابقات باعتباره خاسرا أمام الشمال صفر-3 في مباراتهما التي أقيمت في الجولة الثانية من الدوري الحلي.

وأيدت اللجنة القانونية في اتحاد الكرة قرار لجنة المسابقات بعد قيامها دراسة استئناف السد الذي كان قد حقق الفوز في المباراة بهدف للاشئ، وألغيت نتيجة المباراة بسبب أشراك السد للاعبه الدولي طلال البلوشي في المباراة على رغم وجود قرار بمنعه من اللعب مع مجدي صديق وبلال محمد لاعبي الخور والغرافة بناء على تقرير من المغربي حسن حرمة الله مدرب المنتخب القطري الاولمبي الذي طالب بمنح اللاعبين الثلاثة راحة إجبارية نتيجة أصابتهم بالإرهاق.

العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً