العدد 1896 - الأربعاء 14 نوفمبر 2007م الموافق 04 ذي القعدة 1428هـ

أقطاب صناعة الأفلام وخبراء الإعلام يساهمون في تطوير المواهب المحلية

مهرجان «MINI» للأفلام القصيرة 2007 يعلن أسماء لجنة التحكيم

أعلنت مجموعة (BMW) الشرق الأوسط أسماء أعضاء لجنة تحكيم مهرجان «MINI» للأفلام القصيرة 2007، والتي تتألف من ستة خبراء في مجال صناعة الأفلام. وستختار اللجنة الأفلام العشرة المتأهلة للتصفية النهائية وعرضها في حفل خاص يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتتألف لجنة تحكيم مهرجان «MINI» للأفلام القصيرة 2007 من رئيس قسم البرامج العربية في مهرجان دبي السينمائي الدولي نواف الجناحي، ورئيس قسم الإنتاج الحصري في شبكة شوتايم جميل أبو ورده، والناقد السينمائي في مجلة تايم أوت دبي أرسلان محمد، والناقد السينمائي في صحيفة «الإمارات اليوم» علاء كركوتي، إضافة إلى مؤسسي ايكينوكس العربية وسام هارون ودار دانيش.

وقال مدير علامة «MINI» ريموند جدعون: «يتمتع أعضاء لجنة التحكيم لمهرجان «MINI» للأفلام القصيرة بخبرة ومعرفة كبيرة بصناعة الأفلام العالمية والإقليمية والمحلية (...) نشكر أعضاء اللجنة على مساهمتهم في دعم مسيرة تطور مهرجان «MINI» للأفلام القصيرة، باعتباره منصة مهمة للمواهب الناشئة في صناعة الأفلام، ونتطلع إلى آرائهم القيّمة في في اختيار الأفلام العشرة المتأهلة للفوز بجائزة المهرجان».

وشغل نواف الجناحي، وهو ممثل ومخرج ومصور فوتوغرافي إماراتي يقيم في أبوظبي، منصبا في قسم الإخراج في تلفزيون أبوظبي، كما تولى منصب المدير الفني لمسابقة أفلام من الإمارات في مهرجان دبي السينمائي الدولي من العام 2005 حتى 2007. وأخرج الجناحي عدة أفلام قصيرة، وساهم في ما يزيد على 25 فيلما كممثل ومساعد مخرج.

وشارك فيلم الجناحي الأخير «مرايا الصمت» في الكثير من مهرجانات الأفلام الدولية، وكان الفيلم الإماراتي الوحيد الذي تم عرضه في المسابقة الرسمية للأفلام العربية في مهرجان دبي للأفلام السينمائية 2006، إذ تم اختيار عشرة أفلام عربية قصيرة فقط للتنافس في هذه المسابقة.

ويشغل جميل أبو ورده منصب رئيس قسم الإنتاج الحصري في شبكة (شوتايم) في الشرق الأوسط، ويقيم حاليا في أبوظبي. ويمتلك أبو ورده خبرة متنوعة في قطاع الإعلام، ما أهله لتولي منصبه في (شوتايم)، كما أجرى مقابلات مع الكثير من نجوم السينما. وتولى أبو ورده أيضا إدارة إنتاج البرامج التلفزيونية لقناة مهرجان دبي للأفلام السينمائية، والتي غطت فعاليات المهرجان على مدار 24 ساعة.

وعمل علاء كركوتي، الناقد السينمائي في جريدة الإمارات اليوم، في عدة مطبوعات في الشرق الأوسط، وشغل سابقا رئيس تحرير مجلة «جود نيوز سينما»، وموقع يلا سينما الالكتروني. ويعد كركوتي كاتبا في قسم المنوعات في عدد من المجلات والصحف مثل «فوربس» و»الرجل اليوم» و»الخليج» و»الإتحاد».

ويؤكد أرسلان محمد، والذي يشغل منصب محرر مجلة «تايم أوت دبي»، على أهمية فعاليات مثل مهرجان«MINI» للأفلام القصيرة في تطوير صناعة الفيلم الإقليمية.

ويواصل وسام هارون، مؤسس «ايكينوكس عربية»، بصفته مهتما بالأفلام القصيرة دعمه لهذه الصناعة في المنطقة، وتشجيع الكوادر الشابة العربية من صانعي الأفلام القصيرة، للتعبيرعن آرائهم وتطلعاتهم. ويساهم كل من هارون ودار دانيش، المؤسس الشريك، بخبراتهما في تطوير هذا القطاع من خلال اكتشاف المواهب الشابة ورعايتها وتوجيهها.

وستركز لجنة التحكيم على تقييم سيناريو الأفلام بصورة رئيسية، فيما تترك حرية اختيار صيغة العمل للمخرجين والتي يمكن أن تتضمن الحركة الحية والرسوم المتحركة ورسومات الكمبيوتر، مع الالتزام بالقيم الإسلامية والاجتماعية المحلية.

العدد 1896 - الأربعاء 14 نوفمبر 2007م الموافق 04 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً