العدد 1896 - الأربعاء 14 نوفمبر 2007م الموافق 04 ذي القعدة 1428هـ

أصبوحة قصصية لأيمن جعفر

قصَّ الطالب بقسم اللغة العربية بجامعة البحرين القاصُّ أيمن جعفر رائعتين من روائع قصصه على مسامع جمهوره من طلبة جامعة البحرين وبعض أساتذتها، وذلك في الأصبوحة القصصية التي أقامتها لجنة أهل الأدب بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية الآداب في مقر الجامعة بالصخير.

وقد تنقل الطالب أيمن - العضو في لجنة أهل الأدب - في هذه الأصبوحة بين قصتيه «عواصف خاسرة» و «طوفان الضياء»، اللتين تضمنتهما مجموعته القصصية «أسفار الجحيم» الصادرة حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر المعروفة بنشر النتاجات الفكرية الناجحة. وأشار في معرض حديثه إلى أسلوب القصة، ومستوياتها الثلاثة، وهي: المستوى الاجتماعي، الفكري، والنفسي.

ولأيمن جعفر القاصّ والكاتب والخطاط الكثير من المشاركات الفنية داخل الجامعة وخارجها، ومنها مشاركاته في المعرِض السنوي لنادي الفنون الجميلة بالجامعة، ومشاركته في معرِض الخط العربي الأول بجامعة البحرين في العام الأكاديمي الماضي 2006/2007م، ومشاركته في الملتقى الفني العاشر للجامعات العربية بجامعة جنوب الوادي بجمهورية مصر الشقيقة.

كما أن له كثيرا من الإنجازات، من أهمها: المركز الأول في مسابقة لجنة أهل الأدب في القصة القصيرة بجامعة البحرين عن قصته «شذى الأيام» في العام 2007م، والمركز الأول في مسابقة المهرجان الإعلامي والثقافي الثاني بجامعة البحرين، فرع القصة القصيرة عن قصة «مرافئ السِّحر» في العام 2006، وكذلك المركز الأول في مسابقة البرنامج الأسبوعي «حروف وكلمات» بإذاعة البحرين عن قصة «نشيد الأمل» في العام 2003م، والمركز الثالث في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم الإماراتية في دورتها الثانية والعشرين، فرع القصة القصيرة عن قصته «أهازيج القمر» العام 2005م.

أفاد رئيس اللجنة الهيتي أن اللجنة تهدف إلى إقامة المهرجانات والأصبوحات الأدبية والثقافية رغبة في نشر نتاجات طلبة الجامعة - شعرا ونثرا - وأبحاثهم، واحتواء الأقلام الشابة وإبرازها، وتشجيعها، وتقويم أعمالها.

العدد 1896 - الأربعاء 14 نوفمبر 2007م الموافق 04 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً