العدد 1896 - الأربعاء 14 نوفمبر 2007م الموافق 04 ذي القعدة 1428هـ

قوات أفغانية وأميركية تقتل عشرات من مقاتلي «طالبان»

كابول، إسلام آباد - أ ف ب، رويترز 

14 نوفمبر 2007

أفاد بيان للتحالف الدولي في أفغانستان نشر ليل الثلثاء الأربعاء مقتل الكثير من عناصر «طالبان» في حوادث متفرقة في أفغانستان، ووفاة جندي من التحالف، فيما أعلن الجيش الباكستاني أمس أن قواته قتلت 16 متشددا إسلاميا على الأقل يعتقد أنهم من مؤيدي «طالبان» في منطقة وادي سوات بشمال غرب البلاد. وقال بيان للجيش الأميركي إنه في أحدث قتال تعرضت قوات أفغانية تعززها قوات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لكمين من مجموعة ضخمة من المسلحين الذين يستخدمون نيران أسلحة صغيرة وقذائف صاروخية في منطقة ده راود بإقليم ارزكان يوم الثلثاء.

وأضاف البيان «حاول مقاتلو (طالبان) الانسحاب من الاشتباك وتحركوا إلى مجمع قريب، ما دفع النساء والأطفال إلى الفرار من المنطقة.»

وأوضح البيان «أبادت أربع ضربات جوية دقيقة منفصلة المسلحين الذين كانوا يحاولون تعزيز مواقع العدو». وقال متحدث عسكري أميركي إن عشرات من مقاتلي «طالبان» قتلوا. وتتهم القوات الأفغانية والأجنبية «طالبان» بالتسبب في إصابات في صفوف المدنيين من خلال العمل من منازل ومناطق مأهولة بالسكان.

من جهة أخرى أعلن الجيش الباكستاني الأربعاء أن قواته قتلت 16 متشددا إسلاميا على الأقل في منطقة وادي سوات بشمال غرب البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش الميجور جنرال وحيد أرشد إن المتمردين قتلوا في ثلاث ضربات مختلفة ضد أنصار رجل الدين المتطرف فضل الله في المنطقة.

العدد 1896 - الأربعاء 14 نوفمبر 2007م الموافق 04 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً