العدد 1926 - الجمعة 14 ديسمبر 2007م الموافق 04 ذي الحجة 1428هـ

مناسك الحج على قناة «اقرأ»

تعتزم قناة «اقرأ» الفضائية تقديم الجديد والمميزعلى شاشتها لمشاهديها الكرام وضمن خطة خريطة حج العام 1428هـ تقدم القناة وعلى مدى 24 ساعة مجموعة كبيرة من البرامج المباشرة والمسجلة لتغطية الحج على مدى 15 يوما من شهر ذي الحجة من خلال استضافة نخبة كبيرة من العلماء المتميزين من مختلف بلاد العالم ومن نجوم القناة الذين سيطلون من المشاعر المقدّسة وقد وضعت القناة إمكاناتها المادية والبشرية كافة لإنجاح حملة الحج تلفزيونيا وبانفراد القناة في النقل المباشر والمسجل للبرامج الآتية:-

البرامج الوثائقية

من كل فج عميق: يقدم برنامج (من كل فجٍ عميق) الذي يبث عبر قناة اقرأ الفضائية معلومات قيّمة تعين على الفهم الصحيح لمناسك الحج. ويؤكّد أهمية الشعور بوحدة المسلمين. وفهم عميق بالكيفية التي يتغيّر بها سلوك الحاج بعد عودته من أداء المناسك.

أفئدة تهوي إليها: يصطحب برنامج (أفئدة تهوى إليها) عبر قناة اقرأ الفضائية المشاهد في رحلة شّيقة ومثيرة عبر الماضي. وكيف كان الحجاج يتوافدون لأداء مناسك الحج، إذ لم تكن الرحلة ميّسرة وسهلة فكانت وسائل النقل تنحصر في الإبل والسفن القديمة.

أشهر وأيام معلومات: يتحدّث برنامج (أشهر وأيام معلومات) عبر قناة اقرأ الفضائية عن تاريخ الحج منذ سيدنا آدم عليه السلام والكيفية التي حج بها. ويتناول البرنامج حج الأنبياء والنصوص الواردة فيها. وبداية الأمر بالحج في عهد سيدنا إبراهيم عليه السلام. وينقل البرنامج وصفا للكيفية التي حج بها النبي محمد(ص) في حجة الوداع 0 ثم وصفا للحج في عهد الخلفاء الراشدين.

برامج مباشرة

تواكب قناة اقرأ الحجاج أثناء أداء مناسكهم في بث حي ومباشر من المشاعر المقدسة ،إذ تقدم 9 ساعات يوميا من موقع الحدث في نقل صورة مباشرة للحجيج يوم التروية ويوم الوقوف بعرفات وأيام التشريق. ويتخللها لقاءات وحوارات مع أشهر العلماء والمفكرين والشيوخ وضيوف الرحمن، إضافة إلى تقارير يومية عن وصول الحجاج وإقامتهم وتنقلاتهم. كما تلتقي كاميرا اقرأ مع عدد من المسئولين والجهات المشاركة في تقديم الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن مما يمكنهم من أداء نسكهم في يسر وسهولة وامن وأمان، ومنها برامج (أخبار الحج)، (حجاج بصحة وعافية)، (فتاوى الحج)، (إحكام الحج)، (سفراء فوق العادة).

العدد 1926 - الجمعة 14 ديسمبر 2007م الموافق 04 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً