العدد 2537 - الأحد 16 أغسطس 2009م الموافق 24 شعبان 1430هـ

«الأحمر السلاوي الصغير» بجدارة يتخطى السعودية

اقترب من تحقيق لقب البطولة الخليجية

بكل جدارة حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين انتصاره الثالث على التوالي على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 88/72 في ختام الدور الأول من بطولة مجلس التعاون الخليجي الأول للمنتخبات للناشئين والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة من الفترة 14 حتى 19 أغسطس/ آب الجاري.

وكالعادة، أبدى أفراد المنتخب الوطني رغبتهم بمواصلة الأداء القوي وتحقيق نتيجة مشرفة لمملكة البحرين بعد أن انطلقوا في اللقاء بقوة كما في المباريات السابقة، فكان التألق الواضح متواصلا من أفراد الفريق معتمدين على الجماعية في الأداء والقوة الدفاعية التي تميز بها الفريق خلال البطولة، وانتهت نتائج فترات اللقاء على النحو التالي: 31/8، 7/23، 30/25، 20/ 16.


إحصاءات المباراة

وسجل منتخبنا الوطني لكرة السلة 30 سلة بواقع 60 نقطة من أصل 57 محاولة، وهذا ما يعطي إشارة إلى تركيز الفريق على الاختراقات وإيصال الكرة إلى تحت الحلق للاعبي الارتكاز، وانخفض معدل التسجيل من الرميات الثلاثية في هذه المباراة، اذ سجل الفريق رميتين ثلاثيتين من أصل 13 بنسبة 15.4 في المئة، فيما حصل الفريق على 42 متابعة منها 14 هجومية، و17 سرقة للكرة و15 تمريرة حاسمة و3 كرات صد للكرة «بلوك شات».


اتحاد السلة يصرف المكافآت

وأكد رئيس الوفد والأمين المالي بالاتحاد البحريني لكرة السلة حميد عباس صرف مكافآت لجميع لاعبين المنتخب عقب نهاية المباراة مباشرة، وذلك في خطوة رائعة من الاتحاد البحريني لتحفيز اللاعبين على تحقيق البطولة وخصوصا أن البطولة باتت قريبة جدا من المنتخب الوطني إذا ما حقق الانتصارات القادمة في الدور الثاني.

وأشاد حميد عباس بالروح العالية التي تميز بها اللاعبون خلال الدور الأول الذي جعل الفريق في صدارة جدول الترتيب، إذ قدم تهانيه لجميع اللاعبين في غرفة الملابس، طالبا منهم مواصلة النتائج الإيجابية والطيبة والتي ستقود المنتخب إلى لقب البطولة.


إشادة سعودية

وأشاد الصحافي المميز بصحيفة «الوطن» السعودية محمد عبدالله بالمنتخب الوطني، مؤكدا أن المنتخب أصبح هو المرشح الأبرز لنيل اللقب والذي يستحق بكل جدارة لقب البطولة على المستويات الرائعة التي يقدمها في الدور الأول وقال: «أبارك لكم هذا المنتخب الذي بات قريبا أكثر من أي وقت مضى لخطف لقب البطولة».

وأضاف «الانسجام الواضح بين اللاعبين والمدرب والتفاهم الكبير أعطى المنتخب البحريني الأفضلية في البطولة. والانضباط الواضح لدى أفراد الفريق ليس وليد اليوم بل نتيجة عمل دؤوب من جميع أفراد الجهاز الفني والإداري بالمنتخب البحريني، وإن دل على شيء يدل على وجود دوري قوي في البحرين».

من جهته وفي اتصال هاتفي من مقر إقامته في لندن، بارك رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة النائب عادل العسومي لجميع لاعبي المنتخب والجهاز الفني والإداري على الفوز الكبير على المنتخب السعودي والذي جعل المنتخب في صدارة البطولة واقترب من إحراز اللقب بشكل كبير.


المنتخب إلى سيتي سنتر

وسمح الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني للاعبين بالذهاب في فسحة ترفيهية إلى المجمع التجاري «سيتي سنتر» وذلك لإبعاد أفراد الفريق عن أجواء البطولة قليلا وضغط المباريات الذي وقع فيه الفريق طوال الأيام الماضية.


البحرين وقطر

وستقام مساء اليوم مباراتان في افتتاح مباريات الدور الثاني من البطولة، إذ سيلتقي في الساعة الخامسة منتخبنا الوطني وصاحب الأرض المنتخب القطري في مباراة مهمة للبحرين لمواصلة الصدارة والاقتراب من لقب البطولة، وكان منتخبنا حقق انتصارا كبيرا على قطر في الدور الأول بنتيجة 89/49، إذ قدم فيه المنتخب أقوى العروض والخطوة الأولى نحو اللقب.

ويعتبر المنتخب القطري منتخبا جيدا وعلى رغم خسارته مباراتين أمام البحرين والسعودية فإنه تطور بشكل كبير وخصوصا أمام السعودية عندما كان قريبا من خطف المباراة.

وتليها في الساعة السابقة مباراة المنتخب السعودي والمنتخب الكويتي، إذ ستتحدد بشكل كبير ملامح المنافسين على اللقب، في حال فوز المنتخب الكويتي سيتعين عليه تخطي منتخبنا بفارق 18 نقطة لإحراز اللقب، فيما إذا خسر المنتخب الكويتي سيكون لقب البطولة من نصيب منتخبنا الوطني.

العدد 2537 - الأحد 16 أغسطس 2009م الموافق 24 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:31 ص

      ام الاعب حسين سلمان

      الله وياكم وانشاء الله اليوم اتكملون فرحتنه

    • زائر 2 | 5:49 ص

      قلوبنا معاكم

      الله يعطيكم القوة وقلوبنا معاكم , ويارب اليوم تكتمل فرحتنا بالاحمر الصغير.

    • زائر 1 | 10:28 م

      ما قصرتو

      يجب ان نتعلم من سلة ناشئينا كيف نلعب لنفوز بعد عن عجز الكبار عن ذلك خلال السنيين الطويلة

اقرأ ايضاً