العدد 1946 - الخميس 03 يناير 2008م الموافق 24 ذي الحجة 1428هـ

أميركا تطيح بأستراليا من منافسات كأس هوبمان للتنس

تألق اللاعب الأميركي ماردي فيش وسدد 25 ضربة إرسال ساحقة أمس (الخميس) ليؤكد تأهل الولايات المتحدة لنهائي بطولة كأس هوبمان لفرق التنس للمرة الخامسة بتغلبه على الاسترالي بيتر لوتشاك 7/6 (7/5) و7/6 (12/10) أمس في مباراة فردي الرجال بين البلدين ضمن منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

واحتاج فيش إلى 6 نقاط حاسمة بالمباراة لحسم النتيجة لمصلحته بعدما أنقذ 3 فرص للوتشاك في المجموعة الثانية كانت كفيلة بتمديد المباراة إلى مجموعة ثالثة حاسمة.

وكانت النجمة سيرينا ويليامز حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة حجزت مكانا للفريق الأميركي الحائز على لقب بطولة كأس هوبمان 4 مرات في نهائي البطولة اليوم (الجمعة) وتلتقي خلاله بالفائز من بين صربيا وفرنسا وتايوان بالمجموعة الأخرى بالبطولة، إذ لم يخرج من سباق التأهل للنهائي بالمجموعة الأولى سوى الأرجنتين.

وبدأت ويليامز الحائزة على 8 ألقاب غراند سلام منافسات أمس بتغلبها على الاسترالية أليشيا موليك 6/2 و7/6 (9/7) في لقاء فردي السيدات بين البلدين.

وبذلك أصبح مستحيلا بالنسبة للبلد المضيف التأهل لنهائي الغد بعد استحالة إمكان فوزها على الولايات المتحدة 3/ صفر، النتيجة الوحيدة التي كانت أستراليا ستتأهل بها للنهائي.

وأحرزت الولايات المتحدة آخر ألقابها الأربعة ببطولة كأس هوبمان، التي تجرى بمشاركة 8 منتخبات، العام 2003 عن طريق ويليامز ومواطنها جيمس بليك.

وأكدت ويليامز أنها مازالت متحفزة بقوة لتحقيق الفوز من أجل الحصول على كرات التنس المطعمة بالألماس التي تمنح للاعبين الفائزين بلقب البطولة.

وأضافت ويليامز أن ضربات إرسالها هي ما أحدث الفارق اليوم أمام موليك وقالت: «كان إرسالي جيدا حقا. إنني فخورة للغاية به. إنه أمر مثير حقا وآمل أن يستمر إرسالي بهذا الشكل على مدار الأسابيع القليلة المقبلة (خلال بطولة أستراليا المفتوحة)».

وحققت ويليامز فوزها على موليك اليوم خلال 85 دقيقة من اللعب كسرت خلالها إرسال منافستها الاسترالية مرتين بالمجموعة الأولى. ونجحت موليك في إنقاذ النقطة الحاسمة الأولى والوحيدة بالمباراة خلال الشوط الأخير من اللقاء إلا أن الفوز كان حليفا لويليامز في النهاية.

وعلى الجانب الآخر، كان لقاء فيش أقرب إلى معركة منه إلى مباراة أمام اللاعب الاسترالي لوتشاك الذي يسعى لدخول قائمة المصنفين الـ 50 الأوائل على العالم هذا الموسم.

وقال فيش بعد اللقاء: «كانت مباراة رائعة، فتلك الأشواط الحاسمة كان يمكن أن تنتهي لمصلحة أي منا. كان يمكن أن أخسر المباراة بمجموعتين متتاليتين. إن بيتر يجبرك على بذل الجهد حقا».

وتحسم هوية الطرف الأخر بنهائي كأس هوبمان بعد إجراء لقاءات المجموعة الأولى بالبطولة إذ تلتقي صربيا مع تايوان وفرنسا مع الأرجنتين.

وأضاف فيش «لا شك في أن صربيا (التي يمثلها الثنائي يلينا يانكوفيتش ونوفاك ديوكوفيتش المصنفان الثالثان على العالم) هي المرشحة الأقوى لبلوغ النهائي».

العدد 1946 - الخميس 03 يناير 2008م الموافق 24 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً