العدد 1947 - الجمعة 04 يناير 2008م الموافق 25 ذي الحجة 1428هـ

ملتقى الإعلاميّات... عيديّة العام الجديد

ايمان عباس eman.abbas [at] alwasatnews.com

منوعات

في بادرة تستحق التقدير تستعد الكثير من الجهات الإعلامية والاقتصادية في مملكة البحرين لإطلاق الملتقى الأول للإعلاميات تحت شعار «المرأة والدور الإعلامي المرتقب في عهد المشروع الإصلاحي»، الذي من المقرر أن يبدأ أعماله خلال الفترة من 8 إلى 9 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويهدف الملتقى الذي يرعاه وزير الإعلام جهاد حسن بوكمال إلى التعريف بجهود الإعلاميات ودورهن في المسيرة التنموية في البحرين، وإبراز دور المشروع الإصلاحي في دعم الإعلامية البحرينية وانعكاسات ذلك على الأدوار الجديدة لرسالتها الإعلامية. كما يهدف إلى التعريف بواقع الإعلامية البحرينية وتطوير أدائها في المؤسسات الإعلامية، وتكريم رائدات العمل الإعلامي في البحرين، واستعراض قصص نجاح إعلاميات من الداخل والخارج، وإقامة ندوة إعلامية علمية بمشاركة كثير من الإعلاميات من داخل البحرين وخارجها.

إن اهتمام وزير الإعلام جهاد بوكمال بدور الإعلاميات وتكريمهن من خلال هذا الملتقى ما هو إلا إيمان منه بضرورة توثيق مسيرة المرأة البحرينية وعطاءاتها في المضامير الإعلامية بمختلف فروعها ومجالاتها، وكذلك تحفيز للمزيد من الوجوه الشبابية للولوج في أروقة الوسائل الإعلامية وتقديم إبداعاتها عبر صوغ رسائل إعلامية قادرة على التعاطي مع متطلبات العهد الإصلاحي وما يقتضيه من ممارسة حرية تعبير مسئولة وهادفة ومتماشية في مضمونها في الوقت نفسه مع نتاجات المعرفة والانفتاح الإعلامي الدولي.

في هذا الملتقى المميز سنشهد حدثين مهمين بالنسبة إلى الإعلاميات البحرينيات وهما: الأول تكريم رائدات العمل الإعلامي في البحرين ممن أمضين 20 عاما وأكثر في حقل الصحافة، الإذاعة، التلفزيون، والإعلام الإلكتروني. أما الثاني فسيكون مسابقة عبدالله الزايد لأفضل عمل صحافي التي جاءت بمبادرة من أسرة الكاتب الصحافي عبدالله الزايد، وستخصص المسابقة في دورتها لأفضل تحقيق صحافي، مقال صحافي، صورة صحافية، كاريكاتير صحافي، تقرير صحافي، وعمود صحافي خلال العام 2007.

فعلا سيكون 8 و9 يناير الجاري بمثابة عيدية تقدمها وزارة الإعلام برئاسة الوزير جهاد بوكمال للإعلاميات البحرينية في العام الجديد 2008، وهي بادرة تستحق الإشادة، ونحن بانتظار النتائج التي سيخرج بها ملتقى الإعلاميات.

ومن المقرر أن يستضيف الملتقى رئيسة مركز الإعلاميات العربيات في الأردن محاسن الإمام، ومذيعة قناة الجزيرة في قطر خديجة بن قنة، ورئيسة تحرير مجلة «فرحة» في الكويت أسماء الرويشد، والرئيسة التنفيذية لنادي دبي للصحافة منى المري، إلى جانب المعدة ومقدمة البرامج في قناة اقرأ حنان القطان.

إقرأ أيضا لـ "ايمان عباس"

العدد 1947 - الجمعة 04 يناير 2008م الموافق 25 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً