العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ

أحمد الأمير

بروفايل رياضي

وقع نائب رئيس شركة «الخليج القابضة» والرئيس التنفيذي للشركة أحمد الأمير عقدا بقيمة 11,5 مليون دولار مع شركة «داون تاون للإنشاءات» البحرينية لتنفيذ البنية التحتية في مشروع «داون تاون العرين». ومن المقرر أن يبدأ العمل في المشروع خلال الشهر الجاري ويكتمل في 15 شهرا. وتبلغ استثمارات الشركة في البحرين نحو 1,2 مليار دولار.

- كويتي الجنسية.

- يحمل درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية والتنمية العقارية، بتقدير مرتبة الشرف من كلية ميلووكي للهندسة بالولايات المتحدة.

- نائب الرئيس والرئيس التنفيذي في شركة «الخليج القابضة» (GHC).

- انضم إلى بنيان العقارية في العام 2005.

- نائب رئيس مجلس إدارة شركة «بنيان العقارية»، وهي شركة فرعية تابعة إلى شركة «البيان للاستثمار» في الكويت، أصبح مسئولا عن إعادة هيكلة الشركة وزيادة رأس مالها من 750 ألف دولار إلى 3 ملايين دولار. وخلال عامين ساعد على خلق فرص استثمارية تبلغ قيمتها 2,5 مليار دولار للشركة بصافي ربح 106 ملايين دولار ناتج عن الاستثمار المباشر، وكان مسئولا أيضا عن توسع شركة «بنيان» في الكويت والشرق الأوسط.

- مستثمر نشط في منطقة الخليج العربي.

- كان مسئولا عن إقامة مشروع مشترك بين بيت التمويل الخليجي وشركة «البيان للاستثمار» الذي أسفر عنه إنشاء شركة «الخليج القابضة».

- عضو مؤسس في شركة «الخليج القابضة»، وكان مسئولا عن خلق نموذجها التجاري ورفع رأس مال الشركة إلى 250 مليون دولار.

- شغل منصب مدير إدارة المشروعات الكبرى والتقنية في وزارة التربية الكويتية. ونجح في إدارة مشروعات بمجموع قيمة سوقية 1,2 مليار دولار لقطاع التعليم في الكويت.

- علاوة على ذلك، وأثناء فترة عمله في الولايات المتحدة، كان له دور أساسي في تطوير العمل في اثنين من المشروعات الدولية المهمة، وهي: تطوير نهر ميلووكي وتنمية نهر الصخرة.

- عضو كذلك في الكثير من المعاهد، منها معهد الأراضي الحضرية (يو إل أي)، والمعهد الأميركي للهندسة المعمارية (أي إس سي إي) والأميركان كونكريت انستيتيوت (ايه سي إي).

العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً