العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ

تطبيق قرار توظيف السيدات في محلات الملابس النسائية الأربعاء المقبل

بحسب اتفاق «العمل» مع «غرفة التجارة»

صرح وكيل وزارة العمل الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل خليفة أن الوزارة ستبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 23 يناير/ كانون الثاني 2008 في تطبيق القرار الوزاري رقم (31) لسنة 2007م بشأن إلزام أصحاب الأعمال بتوظيف سيدات في محلات بيع الملابس الداخلية النسائية ومحلات الخياطة النسائية، علما بأن القرار الوزاري جاء تطبيقا للاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بعد موافقة الحكومة عليه.

وقال وكيل وزارة العمل ان تنفيذ القرار في الوقت المذكور إنما يأتي بالتوافق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين التي كانت قد اقترحت في وقت سابق تأجيل تطبيق القرار وذلك لمنح أصحاب المحلات المعنية التي ينطبق عليها أحكام القرار فترة سماح مدتها ثلاثة شهور ابتداء من 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2007م وذلك بهدف تصحيح أوضاع هذه المحلات والتكيف مع الآليات الجديدة، إذ قامت الغرفة خلال تلك الفترة بحملة توعية لأصحاب الأعمال لتعريفهم بأهمية هذا القرار وآليات تنفيذه.

يذكر ان القرار نص على أن» يلتزم أصحاب المحلات التجارية المختصة ببيع الملابس الداخلية ومحلات الخياطة النسائية بتوظيف سيدات، على ان يقتصر هذا الالتزام على البائعات والعاملات اللاتي يقمن بخدمة النساء مباشرة».

كما نص القرار على تطبيق العقوبات الجنائية المنصوص عليها بالمادة (164) من قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (23) لسنة 1976 على كل من يخالف أحكام هذا القرار.

العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً