العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

المغامر مارك يدشن رحلته البحرية حول البحرين

بدأ المغامر البريطاني مارك إيفانز صباح اليوم (الخميس) رحلته البحرية عبر زورق «الكاياك» والتي يقطع فيها المياه الإقليمية لمملكة البحرين في مسار دائري يبدأ من الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة المحرق مرورا بالجزر والفشوت المختلفة والعودة إلى المحرق في رحلة تستغرق 8 أيام وذلك بدعم من المؤسسة العامة للشباب والرياضة ورعاية شركة «إكسا» للتأمين.

وحرص مدير إدارة التخطيط والمتابعة في المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على حضور انطلاقة الرحلة متمنيا للمغامر البريطاني النجاح والتوفيق في هذه الرحلة النوعية التي تشكل فرصة مؤاتية لترويج المملكة من الناحية السياحية والارتقاء بالرياضة البحرية وتشجيع الشباب على ممارسة هذه الرياضة بشتى أصنافها.

وأعرب مارك إيفانز عن سعادته البالغة بالبدء برحلته البحرية حول المملكة معربا عن اعتزازه بالعودة مجددا إلى البحرين بعد أن قضى فيها بضعة أعوام خلال عقد التسعينات عمل خلالها مدرسا لمادة الجغرافية في إحدى المدارس الخاصة، مشيرا إلى أن سيحاول خلال رحلته اكتشاف ما لم يستطع اكتشافه في البحرين من التنوع الجغرافي والأماكن السياحية الجميلة.

وشرح إيفانز برنامج رحلته الذي بدأ صباح اليوم من الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة المحرق وتستمر لمدة تتراوح بين سبعة وثمانية أيام وفقا للظروف الجوية وسرعة الرياح وبمعدل 7 ساعات إبحار يومية بسرعة تصل إلى 6 كيلومترات في الساعة، مشيرا إلى أن هذه هي الرحلة الثالثة من نوعها التي يقوم بها في منطقة الخليج العربي بعد رحلتين مماثلتين في كل من سلطنة عمان ودولة قطر.

ووجه إيفانز الشكر والتقدير للمؤسسة العامة للشباب والرياضة وجميع الجهات الرسمية في المملكة على تعاونها التام معه من أجل تنفيذ هذه الرحلة، معربا عن ثقته التامة بأنه سيستمع كثيرا بهذه الرحلة بالنظر إلى المزايا الفريدة التي تنعم بها مياه البحرين.

وأكد المدير الإقليمي لشركة «إكسا» للتأمين ستيف ويجستف أن رعاية الشركة لهذه الرحلة الاستكشافية تنسجم مع سياسة الشركة في تشجيع روح المغامرة والاكتشاف بين الشباب ودعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية الرامية إلى استقطاب الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو غايات نبيلة تسهم في صقل شخصياتهم من مختلف الجوانب. وأكد آمر قاعدة المحرق بخفر السواحل عبدالرحمن جمعة تقديم مختلف أشكال الإسناد لهذه الرحلة من خلال الاتصال المباشر بين وحدات خفر السواحل مع المغامر البريطاني على امتداد زمن الرحلة وذلك عبر أجهزة معدة خصيصا لهذا الغرض.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً