العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

كؤوس رئيس المؤسسة وخليفة بن حمد تشعل صراع الجياد

فواز بن محمد يرعى السباق الـ 25 للخيل

ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل في الساعة 3.05 من عصر اليوم (الجمعة) السباق الخامس والعشرين لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة وكأس سمو الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة، وذلك تحت رعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة.

وسيشهد السباق مشاركة 48 جوادا في الأشواط السبعة وسط توقعات بمنافسات قوية ومفتوحة بين أكثر من جواد في غالبية أشواط السباق.

ويقام الشوط السابع على كأس سمو الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة لجياد الفئة الثالثة (مستورد) مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 6 جياد هي: كابا براك، جاميكان هنتر، سنابل، بريفمور، دانش إكسبرس، ويزد أوف نورة.

ويعتبر الشوط الأقوى والأكثر إثارة في سباق اليوم نظرا إلى مستوى الجياد المشاركة وأبرزها « كابا براك» ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار، و»سنابل» ملك فوزي ناس وبقيادة آرنافد بوليف، والحصان «جاميكان هنتر» لاسطبل المنتصر وبقيادة جيرالد وذلك في ضوء مستويات ونتائج الجياد الثلاثة في مشاركاتها السابقة هذا الموسم وحققت خلالها عدة انتصارات والمراكز الثلاثة الأولى.

وسيشهد الشوط صراعا قويا ومثيرا بين الجياد الثلاثة التي تجيد المسافات القصيرة والمتوسطة فضلا عن تكافؤ الأوزان بين هذه الجياد وسيلعب الفرسان دورا مؤثرا في قيادة الجياد في المنافسة المرتقبة.

شوط سهل ومفتوح

ويقام الشوط السادس على كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة لجياد الفئة الثالثة (نتاج محلي) مسافة 2200 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 3 جياد هي: شادو بوكسر، سينامون، متزن.

وسيكون الشوط سهلا نظرا إلى قلة عدد الجياد المشاركة وبالتالي ستكون المنافسة مفتوحة أمام الجياد الثلاثة للفوز، علما بأنها من الجياد البارزة للإنتاج المحلي وخصوصا الحصان «شادو بوكسر» لاسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد والذي يمتلك سجلا حافلا بالانتصارات حتى في السباقات الكبيرة على رغم تراجع مستواه ونتائجه في مشاركاته الوزن متأثرا بعامل السن فضلا عن فارق الوزن الذي لن يكون في صالحه وأن كانت فرصة متاحة في الفوز.

في المقابل، يسعى الحصان «متزن» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة آرنافد بوليف إلى فرض حضوره في المنافسة بعدما حل ثالثا في مشاركاته الثلاث الأخيرة وذلك في مواجهة منافسيه «شادو بوكسر، سينامون» لاسطبل الناصرية.

منافسة قوية في الخامس

ويقام الشوط الخامس على كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1800 متر والجائزة 1000 ينار وبمشاركة 9 جياد هي: هزلهاش، أنشام، مينستر أوف ستيت، فورست كانوبي، نماذج، كرافت فير، لوكيان ليجند، درك أوف توسكاني، أفيشن فالكون.

ويتوقع أن يكون هذا الشوط من الأشواط القوية والمثيرة في سباق اليوم نظرا إلى تقارب مستويات عدد من الجياد المرشحة للمنافسة وأبرزها الحصان «مينستر أوف ستيت» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار، والحصان «كرافت فير» ملك فوزي ناس وبقيادة حسين عبدالله، والفرس «نماذج» ملك هادي إبراهيم العفو وبقيادة ديفيد بادل.

وتعتبر الجياد الثلاثة من الجياد البارزة في سباقات المضمار البحريني منذ الموسم الماضي بمستوياتها الجيدة ونتائجها المتقدمة وإن كانت هذه النتائج متفاوتة المراكز، وقد يلعب فارق الوزن دورا لصالح الحصان «كرافت فير» والفرس «نماذج» أمام منافسهما الحصان «منيستر أوف ستيت».

صراع ثنائي

ويقام الشوط الرابع على كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة سباق (توازن) مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 9 جياد هي: لاند سلايد، لابج، هاند ست، بلو مونكي، كول ماي نمبر، سيلفر دين، متأهب، مستر هوليوود، إلبوكو.

ويبرز من الشوط الجياد «هاندست» ملك فوزي ناس وبقيادة آرنافد بوليف، والحصان «بلومونكي» لاسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد في ضوء مستوى ونتائج الحصانين في مشاركاتهما هذا الموسم.

ويعتبر الحصان «هاندست» المرشح الأقوى للفوز بعد ظهوره الجيد وتحقيقه فوزين والمركز الثاني وهو يجيد المسافات القصيرة وسيحاول المضمر فوزي ناس وضع خطة مناسبة للحصان واستثمار الحصان الآخر للاسطبل «كول ماي نمبر» ليقوم بدور تكتيكي لصالح «هاندست»، فيما ظهر الحصان «بلو مونكي» بصورة جيدة في مشاركته الأخيرة وحل ثالثا وفارق الوزن مناسب للحصان.

منافسة مفتوحة

ويقام الشوط الثالث على كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي: تردور، رشيق، أيا نابا، صاعد، وجد، مي أوه ماي، وشاح.

ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة بين عدة جياد في الشوط أبرزها «تردور» لاسطبل المنتصر وبقيادة بول سميث، والحصان «وشاح» ملك فوزي ناس وبقيادة آرنافد بوليف، والحصان «رشيق» ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار وذلك في ضوء مستويات ونتائج الجياد الثلاثة في مشاركاتها السابقة.

الشوط الثاني

ويقام الشوط الثاني للجياد المبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة 5 جياد هي: غيف واي، كابول، مهند، إتش أوف كلاس، ثروة.

وستكون الفرس «ثروة» ملك فوزي عبدالله ناس وبقيادة آرنافد بوليف، والحصان «كابول» ملك كميل الملاح وبقيادة بول سميث مرشحين للمنافسة على الفوز في ضوء مستواهما في مشاركاتهما هذا الموسم وكلاهما يبحث عن تحقيق فوزه الأول.

وتتمتع الفرس «ثروة» بأفضلية بعد تطور مستواها في مشاركاتها الثلاث والتي حققت خلالها المراكز العاشر والرابع والثاني وستحصل على فرصة استثمار مشاركة الحصان الآخر للاسطبل «غيف واي» المتوقع أن يقوم بدور تكتيكي لصالح الفرس «ثروة» التي سيكون فارق الوزن لصالحها أمام منافسها الحصان «كابول» الذي جاء في مراكز مـتأخرة خلال مشاركاته عدا المشاركة الأخيرة التي جاء فيها رابعا.

الشوط الأول

ويقام الشوط الأول للمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1200 متر مستقيم وبمشاركة 9 جياد هي: معنقي 1305، ملوشان 1238، ملوشان 1290، عبيان 1142، ربدان 1271، صقلاوي 1272، شويمان 1267، الحمدانية 1244، الجلابية 588. وسيكون الشوط غامضا لكون الجياد المشاركة من المبتدئات التي لم يسبق لها الفوز فضلا عن مشاركة ثلاثة جياد جديدة هي «معنقي 1305، ملوشان 1290، الحمدانية 1244» وعلى رغم ذلك فإن المؤشرات تتجه لأفضلية الحصان «عبيان 1142» لاسطبل الرفاع وبقيادة جاسم أحمد، والفرس «الجلابية 588» ملك جاسم المريسي وبقيادة سمير داوود على ضوء مستواها ومشاركاتهما الأكثر من بقية جياد الشوط وكل منهما حقق المركز الثاني مرة واحدة.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً