العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

«ميلينيوم تاور» تبني برجا تجاريّا للتملك الحرّ في ضاحية السيف

كلفته 50 مليون دولار

كشف كل من المدير العام لـ «مجموعة هاني» هاني علي خميس والمدير الإداري لمفروشات العدلية فؤاد بوكنان أن الشركة بدأت في العمل بمشروع برج تجاري للتملك الحر في ضاحية السيف تحت اسم «ميلينيوم تاور» بكلفة تبلغ 50 مليون دولار.

وأشار هاني علي إلى أنه تم تخصيص 5 أدوار من البرج الذي يبلغ ارتفاعه 27 طابقا، معرضا (Showroom) ومواقف للسيارات وتبلغ مساحتهم نحو 750 مترا، ومكاتب تجارية للتملك الحر تبلغ نحو 40 وحدة بمساحة وقدرها 260 مترا لكل وحدة من المكاتب التجارية. بالإضافة إلى أن مساحة البرج الأساسية تبلغ نحو 30 ألف متر كُرِّسَتْ لصالات العرض، وخصصت الأدوار الأخرى للمكاتب ذات التصميم المميز والبارز بهويته الخاصة والفريدة، شاملة المنافع والوسائل التقنية الفريدة من نوعها في البحرين. فـ»ميلينيوم تاور» يعتبر عالما في الفخامة والرقي والمظهر المعماري الخلاب، أناقة في التصميم الخارجي والديكور الداخلي، إضافة إلى المعارض التجارية بالطابق الأرضي و5 طوابق لمواقف السيارات، تسوق وقاعة استقبال ومرافق أخرى.

ويتميز «ميلينيوم تاور» بواجهته الخارجية المتميزة إذ تحتوي على واجهة زجاجية بالكامل من جميع جهاته ما يعكس الذوق الراقي والتصميم الفريد والمتميز ذي المنظر الخلاب وخصوصا عندما تنظر إليه ليلا، إذ الأنوار الهادئة التي تنبثق منه ما يعكس أروع المناظر التي يقدمها «ميلينيوم تاور» في مملكة البحرين.

وسيتم الإعلان الرسمي عن «ميلينيوم تاور» في المعرض العقاري المقبل نهاية شهر مايو/ أيار العام الجاري إذ تم حجز 4 أدوار قبل الإعلان الرسمي عن المشروع، ويتوقع إداريو المشروع حجز جميع الوحدات قبل انتهائه.

موقع المشروع

يعتبر موقع «ميلينيوم تاور» من المواقع المتميزة والفريدة من نوعها في ضاحية السيف، إذ يقع بين فندق الريتز كارلتون ومجمع السيف ومقابل شركة «زين البحرين» وهو يقع بقرب عدد من البنوك والمصارف كـ (سيتي بنك، البنك الأهلي المتحد، بنك أدكس وغيرها) المحاطة بضاحية السيف، وقربه إلى مجمع سيتي سنتر، إذ يبعد عن مجمع السيف قرابة 3 دقائق ودقيقتين عن فندق الريتز كارلتون.

ويتميز المشروع بوجود منطقة مخصصة للمشاة فقط تقع خلفه ومحلات تجارية شاملة جميع الخدمات (المطاعم والمقاهي) وهو مشروع خدماتي تم تنفيذه ولم يتم إعلانه بعد يبدأ من فندق الريتز كارلتون. بالإضافة إلى توافر أرض لمواقف السيارات وهي مخصصة من قبل حكومة مملكة البحرين.

فكرة المشروع

جاءت فكرة إنشاء «ميلينيوم تاور» بعد شراء الموقع المميز في ضاحية السيف، إذ جاءت الفكرة من كل من هاني علي وفؤاد بوكنان لإنشاء مبنى فخم يخدم ضاحية السيف ويكون مطلاّ على جهات عدة وهذا ما تحقق، إذ كانت رؤيتنا بإنشاء شقق فندقية ولكن بعد الاستشارة من أكبر الشركات الاستشارية ونظرتنا الخاصة إذ الطلب المتزايد على المكاتب التجارية والحاجة الملحة إلى استملاك المكاتب التجارية فتغيرت الوجهة إلى إنشاء مكاتب تجارية تحت اسم «ميلينيوم تاور»، يهدف إلى إنشاء مكاتب تمليكية للمستثمرين في البحرين وتسهيل الحصول على موقع متميز في ضاحية متميزة ويطل على شارع رئيسي.

مراحل المشروع

بدأ المشروع في مطلع العام الجاري 2008، إذ تم الانتهاء من الطابق الخامس ومن المتوقع الانتهاء منه في النصف الأول من العام 2009. وأشرف على بناء البرج شركتا «كلاسيك للمقاولات» و»أميزنغ للمقاولات»، بالإضافة إلى المهندس الاستشاري «ميدل إيست أرتك» التي أشرفت على التصاميم والخرائط الخاصة للمشروع.

وقال هاني متحدثا عن المشروع: «لقد تم تعيين شركة لاندمارك مسوقا للمشروع، ويبدأ سعر المكتب الواحد الذي مساحته 260 مترا بحوالي 350 ألف دينار فما فوق، وتحتسب قيمة كل وحدة بحسب موقعها في البرج وسعتها الإجمالية.

وأشار إلى أن التشريعات والقوانين في المملكة لعبت دورا في إحداث قفزات في أسعار العقارات منذ مطلع الألفية الثانية بعد إصدار حزمة من القوانين المتعلقة بتملك المواطن الخليجي إلى جانب التملك الحر والسماح للشركات والمؤسسات المالية الاستثمار في القطاع.

وأكد أن القطاع العقاري يعد أحد أهم قنوات الاستثمار لشريحة كبيرة من المستثمرين المواطنين والأجانب الذين يسعون إلى الاستثمار العقاري الذي يعتبر من أفضل الاستثمارات المضمونة التي تعود عليهم بعوائد مجزية بسبب النمو الكبير الذي يشهده هذا القطاع المهم في الفترة الحالية.

وأشار إلى أن حركة العقارات القوية في البحرين خلقت بيئة جاذبة ساعدت على ظهور شركات عقارية تقوم بإنشاء وحدات عقارية ثم بيعها أو تأجيرها للشركات أو للأفراد وتحتاج تلك الشركات العقارية إلى عمليات التمويل لإنشاء تلك الوحدات، إذ يعد التمويل عنق الزجاجة لعمليات الاستثمار العقاري وتوفير السيولة النقدية للتنمية العقارية في المجتمع.

الخطط المستقبلية للمجموعة

تعتزم مجموعة «هاني» ومجموعة «فؤاد بوكنان» إنشاء مشروع تجاري ضخم في منطقة الدانة وهو مشروع تحت الدراسة سيتم إعلانه قريبا. وتعتبر مجموعة «هاني» من المجموعات الناجحة في بناء العقارات إذ تم الانتهاء من «كلاسيك تاور» ويتم تنفيذ مبنيين في منطقة الجفير وتم تنفيذ ما يقارب 45 بناية في منطقة الجفير وسيتم بناء برج قريب بالقرب من «ميلينيوم تاور» مكون من 24 طابقا.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً