العدد 2100 - الخميس 05 يونيو 2008م الموافق 30 جمادى الأولى 1429هـ

اتصال وهمي نتيجته سرقة مبلغ من الحساب الشخصي

حذرت موظفة في إحدى الوزارات الحكومية المواطنين والمواطنات من الوقوع في موقف تعرضت له يوم أمس الأول ووصفته بـ «اختلاس مالي» من نوع جديد، عندما تعرضت لعملية سرقة أثناء ما كانت تؤدي عملها.

السارقة دخلت إلى الموظفة من باب «مبروك الفوز بتذكرتين للسفر، وإقامة في فندق بنصف السعر»، إذ إنه وبحسب تفاصيل الخدعة التي رويت إلى «الوسط»، تلقت الموظفة اتصالا من إحدى الدول العربية قالت فيه المتصلة للموظفة: «فزت بتذكرتين للسفر إلى إحدى الدول الإفريقية، ولكن من أجل تسلم التذاكر ينبغي إعطائي عنوان المنزل ورقم الحساب الذي تمتلكينه في بنك (...)، وتاريخ انتهاء بطاقة السحب».

ولأن حلم السفر كان يراود الموظفة وزوجها اللذين تزوجا قبل نحو عام، لم تتأخر في قبول العرض الذي يفيد بأنها فازت بتذكرتين للسفر وإقامة مخفضة بنسبة 50 في المئة، إلا أنها ألحقت تلك المكالمة باتصال لزوجها من أجل أن تخبره بالخبر «السعيد» - حتى الآن - فما كان منه إلا أن فاجأها بقوله: لابد من التأكد من الموضوع، فتوجها مباشرة إلى البنك (...) وقابلهما مدير الفرع.

وعلى وجه السرعة تأكد مدير فرع البنك من حساب الموظفة فوجد فيه 900 دينار، وتم سحب 120 دينارا، وذلك عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم نفسه، وهو الوقت الذي كانت تتحدث فيه الموظفة مع «المحتالة».

أخيرا، تم إغلاق الحساب المصرفي وتغيير جميع الأرقام المتعلقة به، والمعلومات تفاديا لسرقة الـ900 دينار، التي هي في الواقع «تحويشة» عام كامل من أجل السفر.

العدد 2100 - الخميس 05 يونيو 2008م الموافق 30 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً