العدد 2554 - الأربعاء 02 سبتمبر 2009م الموافق 12 رمضان 1430هـ

من المسئول عن ضياع طلبي يا وزارة الإسكان؟

يصعب على المرء أن يتحمل كثرة الأعباء، ويصعب عليه تحمل أخطاء غيره لتزيد الأعباء أعباء أخرى ويصعب الأمر أكثر وأكثر أن لا يسمعه أحد أو يعطي لأمره اهتماما، فتصيبه الحيرة واليأس ولولا رحمة الله وتوكلي عليه وإيماني بوجود قيادة رشيدة لانعدم الأمل عندي.

قصتي تبدأ بتقديم طلب إسكاني منذ العام 1994م وهو عبارة عن وحدة سكنية وشقة مؤقتة من الوزارة.

وفي تلك الفترة تحملت عناء التنقل والسكن في أكثر من شقة مستسلما إلى غلاء الايجارات وانعدام الاستقرار في السكن، وكل هذا وأنا أترقب اليوم الذي يضمني وأهلي مسكن ارتاح فيه من مسيرة العناء حتى لو كانت شقة مؤقتة من قبل وزارة الإسكان.

ولكن تجري الرياح بما لا يشتهي المواطن، فعلى عادتي كنت أراجع الوزارة بشأن طلبي ولأني استبعدت حصولي على وحدة سكنية في هذه الفترة بسبب غموض الملف الإسكاني في البلاد فقد كنت أراجع عن الشقة المؤقتة التي فاجأني الموظف بعدم وجود طلب لي بهذا الخصوص، وصرت أتنقل من موظف لموظف، وبمعنى أدق فإن الطلب الخاص بالشقة ضاع وضاعت سنين الانتظار بتجديد الطلب وبتحملي أخطاء غيري لأكون ضحية الإهمال.

ولم تفلح اتصالاتي بالوزارة ولا بالنائب البرلماني بشيء ولم يبقَ لي إلا أن أعيش الحسرات والضيق وتحمل أخطاء غيري.

15 عاما وأنا انتظر اليوم الذي يرى فيه طلبي النور وأهنأ بمسكن يؤويني وأهلي.

إنني أدعو المسئولين في الوزارة أن يأتوا وينظروا عن قرب إلى السكن الذي أعيشه، فأنا أسكن في بيت والد زوجتي (رحمه الله) والبيت له ورثة يريدون حقهم وهم ينتظرون خروجي حتى يتم توزيع التركة، فإلى أين أذهب وإلى من الجأ غير الله سبحانه وتعالى، وقد ضاعت آمالي بين الانتظار وتغاضي المسئولين عني.

أتمنى أن يرى طلبي النور مرة ثانية وأن ترجع الابتسامة لي ولعائلتي.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)

العدد 2554 - الأربعاء 02 سبتمبر 2009م الموافق 12 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:27 م

      والحال واحد

      طلبي أرض سنة 90 وفي أواخر 93 جائني اتصال من الإسكان يقول ( إذا تحب تغير طلبك ترى الأراضي صعبة الحصول وقد لاتحصل على الطلب ذهبت في 94 شهر 2 وغيرت طلبي إلى بيت وصبري يا حريقة سار و من شقة لشقة إلى أن استقر المقام بي في المصلى 13 عاما لا وبعدي محسوب على المنامة !! يعني أمش بوزي بخيشة بعد مو بفوطة لكن أقول ( رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني ) وخل الظالم ينفعه ظلمه ، حبيبي لاتحزن إن الصبح لناظره قريب.

    • زائر 6 | 6:49 م

      نصيحة

      ارفع قضية وركض على روحك لان ما ينفع الا جدي

    • زائر 5 | 7:58 ص

      هذا شيء طبيعى

      من الطبيعي في هذه الوزارة ان تسير الأمور بطريقة معكوسة.
      هل تعلم أني قد حصلت على قرض بناء في يناير 2008م ، وقد ذهبت إلى وزارة الاسكان وقد حدثت البيانات وأجلت القرض حتى أنهي إجراءات المهندس والبلدية، ولكن بعد أن انهيت الاجراءات ذهبت إليهم ، وقد عرفت منهم أن طلبي من الوزارة قد ألغي ويجب علي أن أقدم طلب جديد من غير اي إشعار رسمي ؟
      ألم أقل لك أن هذا الأمر طبيعي؟
      والأمر غير طبيعي أن من لم يأجل قرضه ولم يجدد بياناته لم يلغَ طلبه؟؟؟!!!!!

    • زائر 4 | 7:21 ص

      يأخي لاحياة لمن تنادي

      تتوقع الأسكان فاضيه ليك ولغيرك وراها مشاريع ضخمه في مستوطنات عسكر وسافره و وادي السيل وأزيدك من الشعر بيت ولا شقه تمليك كل بيوت و فلل لا و بعد سعر الفله الي بوادي السيل أغلى من سعر 3 بيوت أسكان عاديه وكل من ميزانية الأسكان،وانت طالب بالنظر في أمرك ما شوف الوزاره مشغوله

    • زائر 3 | 7:17 ص

      انا نفسه بس ما لي نصير

      طلبي قسيمة من سنة 1993 رقمه727 واذا لا تصدفون هذا رقمي السكاني والموبايل 640026028 /39757077 اطلب المساعدة على الوزارة لاحصل على شيء

    • زائر 2 | 3:28 ص

      muharraq30@yahoo.com

      يا اخي الكريم انت بحريني ارفع راسك .. أرفع دعوى عليهم في المحكمة وخلك شديد يكفي الذل والاهانه .. اسمع كلامي لا نائب بيفيدك ولا وزير أرفع دعوى ضد وزارة الاسكان واختار لك محامي .. او خل اجنبي او مجنس يتوسط لك عند المسئولين وفالك طيب يالحبيب .

    • زائر 1 | 12:38 ص

      سهلوها علي العباد

      لماذا لا تتطور الخدمات بحيث يكون الشخص قادر علي ملي اي طلب اسكاني عن طريق البوابة الاكترونية للوزارة وما علي المراجع الا ان يبعث بالاوراق الثبوتية عن طريق البريد واذا كان في حاجة للحضور يمكن تحديد موعد ايضا عن طريق البوابة الاكترونية او ان موظف بنك الاسكان يتصل له ويحدد موعد. بصراحة نحن نجهل تعامل بعض الدوائر الحكومية المواطنيين كالرعاء لا يفهمون شيء ولا يستحقون ان نعاملهم باسلوب حضاري. من سنين ونحن نسمع عن البواية الاكترونية والي اليوم هذا الخدمات الاسكانية تعيش في عالم اخر

اقرأ ايضاً