العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ

الإمارات للزجاج تبدأ تشغيل خط تكسية الزجاج

الجديد باستثمارات 100 مليون درهم

قالت شركة الإمارات للزجاج، إنها بدأت تشغيل عمليات خط تكسية الزجاج الجديد أوائل الشهر الجاري، باستثمارات إجمالية تبلغ 100 مليون درهم.

وبدأ خط تكسية الزجاج الجديد عمليات الإنتاج يوم 13 سبتمبر/ أيلول 2009، بعد تركيب جميع المعدات والمكنات خلال شهر يونيو/ حزيران بمقر عمليات الإمارات للزجاج في مجمع دبي للاستثمار.

وتم استيراد خط الإنتاج الجديد والمتطور من ألمانيا في إطار برنامج التوسعة الذي اعتمدته الإمارات للزجاج لنقل جميع عملياتها إلى مقرها الجديد في مجمع دبي للاستثمار، بكلفة تتجاوز ملايين الدراهم.

وقال المدير العام للشركة زياد يزبك: «في ظل التوسع لعملياتنا، كان من الضروري قيامنا بتوسيع خطوط إنتاجنا لدعم طموحاتنا في أن نكون من الشركات المتخصصة في مجال معالجة الزجاج في العالم، كما ساهمت خبراتنا أيضا في المساعدة على تعزيز وترسيخ مكانتنا كشركة محلية رائدة في مجال توريد منتجات الزجاج لشركات المقاولات».

وأضاف زياد يزبك «من خلال جهودنا ومبادراتنا العالمية الهادفة إلى الترويج لدبي والإمارات العربية المتحدة كمركز رئيس لمعالجة الزجاج في المنطقة، نجحنا أيضا في تعزيز تواجدنا في الأسواق النامية والأسواق الخارجية خاصة في أوروبا، وتماشيا مع ذلك بدأنا العمل على أولى الطلبيات التي سيتم تصديرها لعملاء في جنوب إفريقيا والهند».

ويتميز خط تكسية الزجاج الجديد، الذي يضم قاعدة بعرض 3.3 أمتار ومنصة رش بطول 68 مترا، بأنه الأضخم والأكثر تطورا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ، كما يمكنه معالجة مجموعة عريضة من مختلف أنواع الزجاج عالية الأداء والموفرة للطاقة بمعايير اختيار عالية، أصبحت حاليا محل تفضيل المهندسين المعماريين وشركات التطوير العقاري في المنطقة، وذلك وفق أعلى المعايير الصناعية العالمية صرامة.

وتجدر الإشارة إلى أن التزام الإمارات للزجاج تجاه دعم المباني الصديقة للبيئة والتنمية المستدامة قد تجاوز جميع التوقعات فيما يتعلق بمواجهة تحديات آليات ومتطلبات المباني الصديقة للبيئة.

وقال: «نحن متفانون تجاه تزويد عملائنا بأرقى منتجات الزجاج التي تتسم بالتطور التقني وتوفير الطاقة. إن هذا التفاني، معززا بخبراتنا الكبيرة، يمكن الإمارات للزجاج من مواجهة والتغلب على جميع التحديات المقبلة».

العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:38 ص

      الإمارات العربية المتحدة محمية الصناعة في الخليج العربي

      هذه الشركة لو كانت في البحرين لشالت عليه من زمان من الضرائب وتوازع المردود بدون مساهمة فيها ؟؟؟ ولكن الإمارات ارض خصبة إلى ا استقطاب الشركات الكبرى وتسهيل كبير دون عراقيل تذكر بل فتح التسهيل على مصراعيه لأجل بناء اقتصاد قوي ونظره بعيده ؟؟ !!!

اقرأ ايضاً