العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ

وزير الخارجية يشارك في قمة تغيير المناخ

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في قمة تغيير المناخ ممثلا لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والتي ترأس اجتماعاتها بنيويورك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والتي شارك فيها رؤساء الدول والحكومات.

كما شارك وزير الخارجية في اجتماع المائدة المستديرة في إطار قمة التغيير المناخي والتي ترأس اجتماعاتها دولة الكويت وفنلندا، وقد شارك الوزير في مداخلة خلال الاجتماع أوضح فيها أن قمة تغيير المناخ تعتبر خطوة مهمة في التمهيد إلى مؤتمر كوبنهاغن الذي يهدف للتوصل إلى اتفاقية عالمية شاملة لمعالجة التخفيف من الانبعاثات الحرارية لجعل العالم أكثر أمنا وسلامة واستدامة، كما شدد وزير الخارجية في مداخلته على ضرورة مساهمة كل دول العالم الصناعية في معالجة الاحتباس الحراري العالمي والالتزام بالاتفاقيات الدولية في إطار التغيير المناخي وعلى وجه الخصوص بروتوكول كيوتو.


... ويشارك في اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك

وصل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أمس الأول (الاثنين) إلى الولايات المتحدة الأميركية لترؤس وفد مملكة البحرين في اجتماعات الدورة 64 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وسيجرى وزير الخارجية لقاءات مع عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء بالأمم المتحدة تتعلق بتعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف.

كما سيشارك الوزير في اللقاءات الجانبية على هامش اجتماعات الجمعية العامة التي ستعقدها عدد من المجموعات الإقليمية لأجل تعزيز وتطوير التعاون الإقليمي فيما بينها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والبحث عن حلول لها.

ويتوقع أن يلقى وزير الخارجية كلمة مملكة البحرين السنوية بالجمعية العامة التي سيتطرق فيها إلى إنجازات المملكة هذا العام وإلى القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً