العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ

كاسبرسكاي لاب تدخل قائمة « Software Top 100»

دخلت شركة «كاسبرسكاي لاب» المطور الرائد لأنظمة إدارة المحتوى، قائمة التصنيف للشركات الرائدة في مجال إنتاج البرمجيات تسمى «Software Top 100».

وقد عمل على إعداد هذه القائمة الصندوق البحثي Top 100 المستقل (Top 100 Research Foundation). وقد جرى التصنيف في القائمة وفقا لحجم الإيرادات التي حققتها كل شركة من مبيعات البرمجيات في العام 2008. واستخدمت في حساب الإيرادات معطيات كل شركة حول مبيعات التراخيص وخدمات دعم المنتجات وكذلك خدمات Software as a service (في الحالات التي لا تتطلب تعديل البرامج بناء على طلب العميل). ولم يتم الأخذ بعين الاعتبار في التصنيف الإيرادات التي حققتها الشركات من الخدمات الاستشارية، ربط الأنظمة وإعداد طلبيات خاصة.

واحتلت شركة «كاسبرسكاي لاب» المرتبة 76، وغدت بذلك الشركة الروسية الوحيدة التي دخلت القائمة. وبالمقارنة مع العام 2007 ازدادت إيرادات الشركة بنحو 2.7 ضعف وأظهرت بذلك نموا بنسبة 177 بالمائة محتلة المرتبة الثانية بعد Google وتقدمت بنحو 64 بالمائة على الشركة المنافسة لها في المرتبة الثالثة.

ويقول خبراء Top 100 Research إنه في حال حافظت شركة «كاسبرسكاي لاب» على وتائر نموها الحالية فإنها ستتمكن في السنوات القليلة المقبلة من التفوق على منافسيها والارتقاء من المركز الرابع في تصنيف كبريات الشركات المنتجة لبرامج مكافحة الفيروسات إلى أعلى المراتب. ولتحقيق غايتها تعمل شركة «كاسبرسكاي لاب» على توسيع نشاطها في قطاع الأعمال وفي الدول النامية ما يدل على أن الشركة ستشكل تحديا ملحوظا لمنافسيها في المستقبل القريب. للاطلاع على قائمة Software Top 100 كاملة يرجى الضغط على الرابط التالي:

www.softwaretop100.org

نبذة حول شركة كاسبرسكاي لاب

تقدم شركة كاسبرسكاي لاب أفضل وسائل الحماية الفورية في العالم لمواجهة التهديدات الأمنية لتقنية المعلومات، بما في ذلك برامج الفيروسات والجواسيس والمجرمين الإلكترونيين والمتسللين و البرامج المريبة والمتطفلة. وتوفر منتجات الشركة أعلى مستويات الكشف عن التهديدات، كما وأسرع معالجة للاختراق وذلك لمستخدمي الإنترنت في المنزل، ومختلف أنواع المؤسسات الصغيرة منها والمتوسطة الحجم كما والكبيرة فضلأ عن البيئة الحاسوبية المتنقلة.

يُذكر بأن تقنية كاسبرسكاي تُستخدم عالميا داخل المنتجات والخدمات الخاصة بموفري الحلول الأمنية في الشركات الرائدة في مجال تقنية المعلومات. لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kaspersky.com وللحصول على أحدث برامج مكافحة الفيروسات والتجسس والبريد المزعج وغيرها من المسائل المتعلقة بأمن تقنية المعلومات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.viruslist.com

العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً