العدد 2585 - السبت 03 أكتوبر 2009م الموافق 14 شوال 1430هـ

أيّها الشعب: اقرأوا واضحكوا!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

للأسف الشديد حمّى الانتخابات على الأبواب، ونوّابنا يريدون اتخاذ قرارات تنفعهم في اليوم الأسود، والتخبّط هنا وهناك من أجل الدخول في انتخابات 2010 م، وهاهي أسلحة جديدة أخذت تلوح في الأفق، ولكنها أسلحة كيدية ضعيفة لا يهتم لها الناس كثيرا.

إن ما طالعتنا به الصحف من الزوبعة الكبيرة التي حلّت على النوّاب لسن قانون الاتصالات، ما هي الا وهن لبيت العنكبوت، فالتسريع بسن هذا القرار كما تقول هيئة تنظيم الاتصالات ما هو الا عمل كيدي، وعلى سبيل الدعاية الانتخابية لبعض النواب والبلديين.

كنا نتمنى من النوّاب التسريع في قانون التشريع الاجرامي، الذي سيكون أداة قوية لهم، وبالتالي ستساعدهم في أدواتهم الانتخابية، وسترضي الشارع البحريني قليلا، الأمر الذي سيحد من نسبة الجريمة في البحرين وخاصة جرائم الأعراض والتحرّشات الجنسية والاعتداءات وغيرها.

لماذا لم يتم تفعيل قانون الإعدام أو السجن المؤبّد لكل من يتاجر بالبشر أو يتعرّض لطفل بريء؟، والإجابة على ذلك هي أنّ أجندة النواب ممتلئة بأمور لا تفيد الشارع كثيرا.

إن الاعتداءات والمخدرات في ازدياد هذه الأيام كما نراها في الصحف وكما نراها في أرض الواقع، ولكن الزوبعة الأخيرة والموديل الجديد لنوّابنا، أثار الشعب أكثر مما تجعله في سبات مرّة أخرى.

أو تعلمون لماذا لا تكون الأجندة البشرية في حقيبة عدد كبير من النوّاب؟

لأننا آخر من يهتم به نوّابنا، إذ خدرونا بشعارات ووعود كانت حصيلتها حصولهم على التقاعد، وضربوا تقاعد الناس عرض الحائط، فالمصلحة الشخصية لكثير من النوّاب تعلو على المصلحة العامة، وبالتالي أصبح دور النائب مهمّشا الا من حصوله على العلاوة الفلانية أو التقاعد الفلاني أو السفرة (أم خردة)!

أليس من الأصلح أن يلتفت النوّاب في آخر أيّامهم الى الأجندة البشرية وإلى ما يريده الناس، فحتى هرم ماسلو وضع الأمن والأمان كأولوية قبل الاتصالات والأمور الثانوية!

لا نعتقد بأنّ النواب سيقومون بسن قانون يرجع حق المظلوم وحق المقهور، إذ جلّ ما قاموا به هذه الأيام في تسريع شيء، ما هو الا قانون ثانوي لا يفيد الكل، بل عقّد الأمور أكثر، ويا ليتهم يستفيدون من أخطائهم، فانك ناديت لمن أسمعت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي!

أحد النوّاب هدّد منذ أيام وزيرة الإعلام الخليفية بنت البحرين بجرّها الى المحاكم - كما قرأناه في الصحف -، ويا ليت يصنع ما صنعت هذه الخليفية في شهور قليلة من أجل الشعب البحريني ومن أجل النهوض بالثقافة البحرينية.

انشغالهم لا يفيدنا يا شعبنا الكريم، بل يفيد أغراضا شخصية بحتة نعلمها ويعلمونها من يستفيد منها، فالإسراع بقانون الاتصالات في مصلحة من؟ ويفيد ويخدم من؟ وما هذه الزوبعة المتهتّكة هذه الأيام؟

أيّها الشعب: اقرأوا واضحكوا فإننا لا نطال خيرا ولا مصلحة من تسريع قانون الاتصالات، ولكننا قد نطال مزيدا من تضييع الوقت التي لا تسمن ولا تغني من جوع، ولن نسمع قانون الاعدام الذي ننتظره للمتاجرين بالبشر والمعتدين على الأعراض والمتحرّشين بالأطفال

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 2585 - السبت 03 أكتوبر 2009م الموافق 14 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • نور الدنيا | 2:48 م

      برلمان مع وقف التنفيذ

      يمكن الاستفادة من البرلمانات للدول العربية المجاورة وأخذ الخبرات وطريقة الحوار الهادف البعيد عن التشنجات .. نريد في الدورات القادمة برلمان صحي وناجح بعيد عن الطائفية والمحسوبية والانانية في اتخاذ القرارات.. برلمان نفتخر به ونحترمه.

    • زائر 11 | 8:47 ص

      شر البلية ما يضحك- ام محمود

      الاجازات الطويلة للنواب جعلتنا ننسى ان في البلد برلمان واذا اعلن عن انعقاد دورة جديدة للنواب بدأت المسرحيات التمثيلية والجدال العقيم والتعارك والهواش وانسحاب البعض والاقتراحات المملة بدون فايدة تعود على المواطن وهناك مجموعة من القوانين التي يجب ان تسن على وجه السرعة دون ابطاء للحيلولة ضد تمادي المجرمين لمعرفتهم ان القانون الحالي هزيل ولا يردع وأطرف خبر قرأناه في الصحف هو بناء برج اتصالات في بيت من النواب في الدوار السابع في مدينة حمد. هل سعادة النائب بحاجة الى ال 400 دينار التي تدفع شهريا ؟

    • زائر 10 | 4:08 ص

      نواب المصالح الشخصية

      من بداية الانتخابات الماضية وانا كنت اقول لزوجي ان هالنواب ما تهمهم غير مصلحتهم الشخصية وشملت الكل والاجمع ومع الايام وبعد تقاعد النواب الي اثبت كلامي 100% فقررنا انا وزوجي واهلنا كلهم ان ما نصوت حق احد الانهم ما يستاهلون حصلوا المركز والفلوس وتقاعد 2 دينار واهم خرطي ما يسون شي والحين يبون يقصون علينا حسبوا الشعب غبي وما يفهم مثلهم ولكن هالخدعة ما بتطلي علينا مصلحة المواطن البحريني آخر هم من هموم النائب البحريني المحترم الي كشتاته ونفخته ورزته وزرة عياله اهم اهتماماته واولها وكله على حساب الشعب

    • زائر 9 | 3:25 ص

      عندي شرطين!

      صدقتي و الله نقرأ و نضحك ولا نفتكر في كلامهم... بس عندي شرطين علشان أشارك في الإنتخابات
      بالنسبة للإنتخابات النيابية و بما أنني موظف في القطاع الخاص فعندي شرط وهو أني لن أشارك في هذه الإنتخابات مالم نرى توحيد المزايا التقاعدية الذي سمعنا عنه ولم نره
      وأما بالنسبة للإنتخابات البلدية فشرطي هو أن ترصف الشوارع في منطقتنا التي ضلت من غير رصف لسنيين أو على أقل تقدير أن يقوموا بعمل شبكة المجاري!

    • زائر 7 | 2:23 ص

      غلوم

      هذا مطلب شعبي البرلمان هوا الحل !!!
      اليس كذالك ؟

    • زائر 3 | 12:44 ص

      عشنا وشفنا وضحكنا..

      يا نواب لقد امنلات جيوبكم من الاموال وانتهت صلاحيتكم !! فيرجا منكم استلام تقاعدكم الابدى الذي لطالما بذلتم قصارى جهدكم الحثيث المتواصل من اجله !!! مشكورين ؟؟ اللي بعده....وتتواصل الجهود الجبارة....

    • زائر 2 | 11:36 م

      sawsan_1999@hotmail.com

      الأخت الفاضلة
      الصحافة ليست أداة لمديح الوزراء . وبالنسبة لوزيرة الإعلام الرجاء قراءة الواقع المسكوت عنه وليس مدح ماتردده بيانات الوزارة. وشكرا

    • زائر 1 | 11:32 م

      بومريم

      الاخت مريم
      المسأله مش دعايه انتخابيه بقدر ماهي ""تخبط""
      من النواب
      أما دفاعك عن وزيرة الاعلام فأعتقد انه ليس في محله ومدعى للشك !!! البحرين كلها تنتقد وزارة الاعلام فهل هم خطأ وانتي !!صح ,,,

اقرأ ايضاً