العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

«تضامن كابيتال» تدشن هويتها الشهر الجاري في البحرين

تستعد شركة «تضامن كابيتال»، واحدة من أحدث شركات الاستثمار الاسلامي في مملكة البحرين، لتدشين هويتها رسميا خلال الشهر الجاري.

وتم الترخيص للشركة من قبل مصرف البحرين المركزي ضمن الفئة الأولى كشركة استثمارية في العام الماضي وشرعت في عملياتها خلال الربع الاخير من العام الماضي (2008).

وتعتبر «تضامن كابيتال» أول شركة استثمارية في البحرين مملوكة بالكامل من قبل مساهمين يمنيين، وعلى استعداد لتمهيد الطريق أمام استثمارات أوسع نطاقا بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودول منطقة «مينا» واليمن.

وتم تأسيس شركة تضامن كابيتال بمملكة البحرين بنسبة ملكية كاملة من قبل بنك التضامن الاسلامي الدولي، الذي يعد أكبر بنك في اليمن، ويملكه تحالف يمني معروف بقيادة مجموعة هائل سعيد، والبنك القطري الاسلامي كمساهم رئيسي.

وتأسست مجموعة هائل سعيد في العام 1938 كواحدة من التحالفات التجارية الكبيرة في اليمن مع انتشار رقعة نشاطاتها عبر منطقة جغرافية عريضة تضم أوروبا، وآسيا، ودول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا. وتركز المجموعة نشاطها على التطوير الاجتماعي والمشاركة الفاعلة في النمو الاقتصادي والتنمية في الدول العاملة فيها.

كما يعتبر بنك التضامن الاسلامي الدولي أكبر بنك في اليمن يوفر الصيرفة الاسلامية والخدمات الاستثمارية لسلسلة جغرافية واسعة النطاق من الزبائن في اليمن وخارجها. وأسس البنك مؤخرا مصرفا في إندونيسيا وسورية، مع استعراض فرص أخرى في جنوب آسيا ومنطقة «مينا».

وتتركز رؤية «تضامن كابيتال» على أن تصبح مؤسسة مالية رائدة في ترويج الاستثمار على مستوى دولي من خلال توفير حلول مبتكرة جذابة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية للمستثمرين. ومع التركيز بصورة أولية على إدارة الأصول الموجودة لمساهميها، تهدف الشركة إلى تأسيس وإطلاق وإدارة استثمارات ومنتجات جديدة ضمن خطوط عملياتها الرئيسية التي تشمل إدارة الأصول والاستثمار الخاص والعقار وإدارة الثروات والخزينة.

وسيتكفّل فريق إدارة الأصول المتخصص في الشركة بإدارة صناديق المستثمرين الكبيرة، إلى جانب استثمارات الملكية، بالإضافة إلى حماية وتعزيز ثروات الزبائن.

وستعتمد سياسة إدارة الأصول على رؤية «تضامن كابيتال» لتوفير حلول جذابة متنوعة تتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية للمستثمرين من أجل مضاعفة عوائدهم، وتضم قائمة هذه الحلول إدارة المحفظة الاختيارية والصناديق المشتركة.

ومن المتوقع أيضا أن يكون الاستثمار الخاص واحدا من المحركات الرئيسية لـ «تضامن كابيتال»، وسيركز على توفير النمو وزيادة رأس مال الشركات بتقديرات عالية لمضاعفة العوائد وفق خطة استثمارية مستقبلية واضحة المعالم. ومن المرجح أن يتركز أداء الاستثمار الخاص في قطاعات مثل المشاريع الزراعية والتصنيع والعمليات البحرية والرعاية الصحية والتعليم والخدمات. وستسعى الشركة إلى دعم الخبرة الموسعة لمجموعة هائل سعيد عبر صناعات وقطاعات متنوعة في دول متعددة.

كما ستلعب «تضامن كابيتال» دورا حيويا في إدارة صفقات العقار لتضم استحواذات وتطويرا وبيعا عبر تصنيفات عقارية تقليدية وغير تقليدية متنوعة. وستركز الشركة أيضا على البنية التحتية وتطوير مخططات مشاريع في منطقة «مينا»، مع التركيز على متابعة تطوير المشاريع بصورة شمولية.

العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً