العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

مجموعة الخرافي الكويتية قد تبيع حصة أغلبية في «زين»

قال مسئول كبير بمجموعة الخرافي الكويتية، إن المجموعة التي اتفقت مع مستثمرين آسيويين على بيع حصة نسبتها 46 في المئة بشركة الاتصالات المتنقلة «زين» قد تبيع حصة أغلبية في الشركة إذا لزم الأمر.

ونقل عن رئيس مجلس ادارة شركة بهارات سانتشار نيجام المحدودة الهندية للاتصالات التي تشارك في التحالف الذي يسعى إلى الحصول على حصة في «زين» قوله، إن مشترين محتملين يريدون حصة مسيطرة تزيد على 50 في المئة في «زين».

وقال نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الخرافي، بدر الخرافي لـ (رويترز) :» لم يوجه لنا شيء رسمي حتى الآن لكننا سمعنا عن التقرير».

وتابع: «إذا طلبوا أكثر من 46 في المئة فبإمكاننا تدبيره»، مضيفا أنه سيجري الحصول على مزيد من الأسهم من السوق. ولم يعط مزيدا من التفاصيل.

وتشير بيانات البورصة الكويتية إلى أن مجموعة الخرافي المملوكة إلى عائلة الخرافي تمتلك حصة نسبتها 11.28 في المئة في «زين» من خلال إحدى وحداتها لكن محللين يقدرون أن حصة الخرافي تقترب من 20 في المئة من خلال شركات أخرى تسيطر عليها المجموعة.

وكانت مجموعة الخرافي قد قالت الشهر الماضي، إنها اتفقت على بيع حصة قدرها 46 في المئة لتحالف بقيادة مجموعة فافاسي الهندية ويضم شركتي بهارات سانتشار نيجام المحدودة وماهاناجار تليفون نيجام والملياردير الماليزي سيد مختار البخاري.

وستدفع المجموعة دينارين مقابل السهم في «زين» فيما تقدر قيمة الحصة في ثالث أكبر شركة اتصالات في العالم العربي بنحو 13.7 مليار دولار؛ ما يجعلها إحدى أكبر صفقات الاستحواذ الأجنبية على شركة بمنطقة الخليج.

وقالت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية، وهي صندوق الثروة السيادية في البلاد، أمس الأول، إنها قد تدرس بيع أسهم في «زين» التي تمتلك بها حصة قدرها 24.6 في المئة، موضحة في الوقت نفسه أنها ليست طرفا في أي مفاوضات بين مساهمين بالشركة ومشترين محتملين.

العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً