العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ

انطلاقة متباينة للدوري الإسباني في 2009

الشيء ونقيضه هو عنوان الجولة المقبلة لقطبي كرة القدم الإسبانية برشلونة وريال مدريد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي التي تنطلق فعاليتها اليوم (السبت).

وسيستأنف برشلونة مشواره في العام الجديد بمواجهة على أرضه مع ريال مايوركا اليوم إذ يدخل الفريق المباراة وهو مفعم بالثقة بعدما وسع الفارق الذي يفصله في الصدارة أمام أقرب ملاحقيه إلى عشر نقاط كاملة.

ولم يسبق لأي فريق إسباني أن حقق هذا الفارق من النقاط في هذه المرحلة، كما لم يسبق لأي فريق أن دخل مرماه هذا العدد الضئيل من الأهداف (عشرة أهداف فقط) بعد مرور 16 مرحلة من عمر المسابقة.

وبدأ برشلونة مشواره في 2008 بشكل سيئ ولكن النصف الثاني من العام كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية للفريق الكتالوني، بفضل الإدارة الهادئة والحماس المعدي لمدرب الفريق الجديد جوسيب غوارديولا.

ريال مدريد يسعى للعودة

وعلى النقيض، لم ينجح حامل اللقب ريال مدريد في الخروج من المأزق الذي ألم بالفريق هذا الموسم وهيمنت حال من الارتباك على معسكر النادي الملكي.

ويستأنف مدرب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين خواندي راموس، رحلة صعبة للحاق ببرشلونة متصدر الترتيب، بلقاء ضيفه فياريال وصيف البطل.

وكان الإيطالي فابيو كابيللو قام قبل عامين بعمل جبار، وأنقذ موسم ريال مدريد الذي كان بعيدا برأي جميع المحللين والمراقبين كل البعد عن منصة التتويج، وقاده إلى إحراز اللقب في المرحلة الأخيرة على حساب أشبيلية بقيادة راموس بالذات، وجاء بعده الألماني بيرند شوستر الذي خلفه راموس حاليا بالإشراف على الفريق الملكي، وحقق الإنجاز ذاته بعد أن كان فريقه بعيدا تماما عن اللقب في النصف الأول من البطولة.

بيد أن مهمة راموس، العائد من تجربة غير ناجحة في إنجلترا مع توتنهام، بعد نجاح كبير وباهر مع أشبيلية، إذ قاده إلى إحراز لقب بطل كأس إسبانيا مرتين متتاليتين، وكذلك لقب بطل كأس الاتحاد الأوروبي مرتين أيضا، تبدو شبه مستحيلة لأن فريقه (29 نقطة) يتخلف بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي الفريق الكاتالوني (41 نقطة).

ويقتسم ريال مدريد المركز الخامس بجانب فياريال، قبل مواجهة الفريقين معا غدا (الأحد)، وبفارق 12 نقطة خلف برشلونة.

وسيفتقد حامل اللقب جهود مهاجمه الأرجنتيني الصاعد جونزالو هيغوين في المباراة أمام فياريال فيما يسعى هونتلار وديارا للظهور الأول مع فريقهما الجديد.

ويلتقي أشبيلية صاحب المركز الثاني على أرضه مع أوساسونا المتواضع غد، وفي مواجهة من العيار الثقيل يلتقي صاحبا المركز الثالث فالنسيا وأتليتكو مدريد (30 نقطة) اليوم على ملعب ميستايا عقب مباراة برشلونة.

وفي مباريات أخري غدا (الأحد) يلتقي ريكرياتيفو هويلفا مع نومانسيا وبلد الوليد مع راسينغ سانتاندير واتليتك بيلباو مع اسبانيول وخيتافي وديبورتيفو لاكورونا والميريا مع ريال بيتيس وملقة مع سبورتينغ خيخون.

العدد 2311 - الجمعة 02 يناير 2009م الموافق 05 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً