العدد 2312 - السبت 03 يناير 2009م الموافق 06 محرم 1430هـ

المحرق - بلدي المحرق

المطوع: وزارة الإسكان فشلت في تنفيذ أمر رئيس الوزراء // البحرين

اتهم عضو مجلس المحرق البلدي ممثل الدائرة الأولى محمد المطوع وزارة الإسكان بالفشل في تحقيق أمر رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الذي أمر قبل أكثر من شهر بتسريع تسليم بيوت إسكان الساية لمستحقيها.وسأل المطوع وزارة الإسكان: أين أنتم من أمر رئيس الوزراء بشأن تسريع تسليم مفاتيح بيوت إسكان ضاحية الساية، ولماذا لا تقتدون بهيئة الكهرباء والماء التي قامت بتوصيل عدادات الكهرباء والماء منذ الأسبوع الأول من أمر رئيس الوزراء بل في ثلاثة أيام من صدور الأمر، حتى أن الشوارع الداخلية أنيرت بالفعل!

وتابع المطوع أن نائب رئيس هيئة الكهرباء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة كان موجودا بنفسه ومتابعا في الموقع وإنما العتب على المديرين المعنيين في وزارة الإسكان.

وفي الإطار نفسه قام ممثل المنطقة النيابي الشيخ عادل عبدالرحمن المعاودة برفقة الممثل البلدي محمد المطوع بزيارة لبيوت الساية واجتمعا مع الأهالي وذلك خلال الأسبوع الأول من أمر سمو رئيس الوزراء، حيث طمأن النائبان المواطنين بتسلم المفاتيح خلال أيام بناء على الأمر المذكور. وقال المطوع: نظرا لعدم تحقق هذا الوعد فقد تسبب ذلك في استيائنا من معاملة المسئولين بوزارة الإسكان من خلال تجاهل الاتصالات المتكررة من قبل ممثلي الشعب وتجاهل أوامر سمو رئيس الوزراء، فأي أمر ينتظرون أكبر من ذلك؟

وذكر المطوع أن وزير الإسكان أكثر تعاونا وتواصلا من المديرين العاملين في وزارته، متابعا بأنه حجز صالة المناسبات في بلدية المحرق لمدة أسبوع واحد بدءا من اليوم (الأحد) الموافق 4 يناير/ كانون الثاني الجاري من أجل أن تقوم وزارة الإسكان بالتعاون مع النائب البرلماني والبلدي بتوزيع المفاتيح على أكثر عدد ممكن من المواطنين، كما نسق مع النائب عادل المعاودة للحضور في هذه المناسبة التي أخرتها وزارة الإسكان. وقال المطوع إن قيامه بحجز الصالة جاء بعد شهر كامل من أمر رئيس الوزراء وهو وقت كافٍ جدا حسب تعبيره لأن تقوم وزارة الإسكان بإجراءاتها الإدارية.

وقال المطوع: «وقعت في حرج شديد من كثرة الاتصالات التي تلقيتها من أصحاب البيوت يسألون عن أمر رئيس الوزراء، وإلى متى المفاتيح تظل في خزينة الإسكان، ومن المسئول عن تأخير تسليمها؟»

العدد 2312 - السبت 03 يناير 2009م الموافق 06 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً