العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

شاختار وسبورتينغ وسالزبورغ على موعد مع التأهل

في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»

تبحث أندية شاختار دونيتسك الأوكراني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وريد بول سالزبورغ النمسوي عن تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول اليوم (الخميس).

ويتميز الثلاثي بخروجه فائزا في كامل مبارياته الثلاث، وهو يسعى لضمان التأهل بعد هذه الجولة التي تشهد مواجهات ثأرية.

وينتقل شاختار الذي أحرز اللقب العام الماضي على حساب فيردر بريمن الألماني، الى فرنسا ليواجه تولوز في المجموعة العاشرة بعد ان سحقه 4-صفر منذ أسبوعين في أوكرانيا.

وفي نفس المجموعة، يستقبل بارتيزان بلغراد الصربي متذيل الترتيب، كلوب بروج البلجيكي صاحب أربع نقاط.

ويستضيف سبورتينغ لشبونة متصدر المجموعة الرابعة والذي يعاني محليا في الدوري البرتغالي، فنتسبيلس اللاتفي قبل الأخير على ملعبه «جوزيه ألفالادي»، فيما يستقبل هيرينفين الهولندي الثاني هرتا برلين الالماني صاحب المركز الأخير في المجموعة.

ويأمل ريد بول سالزبورغ عندما يحل ضيفا على ليفسكي صوفيا الأخير في المجموعة السابعة في تكرار فوزه عليه بعد ان تغلب عليه (1-صفر) في الجولة السابقة.

وسيضمن سالزبورغ أحد المركزين الأولين في حال فوزه وكذلك فوز لاتسيو روما الايطالي (6 نقاط) على مضيفه فياريال الاسباني ثالث المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

واعتبر لاعب وسط فياريال الفرنسي روبير بيريس ان على فريقه حسم المباريات بطريقة أفضل وذلك بعد تسجيل الايطالي تومازو روكي هدف الفوز للاتسيو (2-1) في اللحظات الأخيرة في روما. تبقى لنا 3 مباريات، واذا أردنا البقاء في المسابقة، يجب أن نفوز فيها كلها».

وبعد بداية بطيئة في الدوري المحلي، عاد فياريال وحقق فوزين متتاليين كان آخرهما على تينيريفي 5-صفر، لذا يعتقد بيريس أن «الغواصة الصفراء» فتحت صفحة جديدة، وقال «كان حظنا سيئا هذا الموسم محليا وأوروبيا لأننا لعبنا جيدا ولم نحصد النتائج، لكن اعتقد باننا نملك المؤهلات كي نخرج من هذه الأزمة».

ويستقبل روما الايطالي فولهام الانجليزي (5 نقاط) في مباراة قوية ضمن المجموعة الخامسة على الملعب الأولمبي في العاصمة الايطالية.

وكان روما (4 نقاط) انتزع تعادلا ثمينا من خصمه في الجولة الماضية بهدف في اللحظات القاتلة لمدافعه ماركو أندريولي.

وفي نفس المجموعة، يحل سسكا صوفيا البلغاري الأخير على بال السويسري المتصدر (6 نقاط) بعد يومين على إعلانه استبعاد 9 لاعبين بينهم 5 دوليين إلى أجل غير مسمى لأسباب تأديبية.

ووفقا لإحدى الصحف المحلية، أمضى اللاعبون التسعة في الأسبوعين الأخيرين سهرات صاخبة في الملاهي الليلية برفقة بنات الهوى ولم يعودوا إلى بيوتهم قبل منتصف الليل مثلما يرغب المدرب لوبوسلاف بينيف، وهم هددوا علاوة على ذلك بمقاطعة المباريات بسبب التأخر في دفع مكافآتهم.

ويبحث ايفرتون الانجليزي عن تعويض سقوطه الفادح أمام بنفيكا البرتغالي صفر-5 في الجولة السابقة خصوصا انه سيصيب عصفورين بحجر واحد في حال فوزه إذ سيستعيد صدارة المجموعة التاسعة.

ويقول لاعب وسط ايفرتون الشاب جاك رودويل (18 عاما) «ليست القصة ثأرية، لكن نريد إثبات إننا لا نزال الفريق الأقوى في المجموعة، وأتمنى ان نكون الأقوى في المسابقة».

ويضيف اللاعب الذي افتقد فريقه 11 لاعبا اساسيا في لشبونة، «مع عودة اللاعبين، أعتقد بأننا سننهي الدور الأول بقوة لذا لن نختلق الأعذار».

وسيحاول سلتيك الاسكتلندي الباحث عن فوزه الأول استغلال الفرصة الأخيرة عندما يحل ضيفا على هامبورغ الألماني المتصدر (6 نقاط) في المجموعة الثالثة. ويغيب عن سلتيك الذي لم يفز على الأرض الألمانية، حارس مرماه البولندي أرتور بوروتس لاصابته في ركبته، وسيفقد كل آماله بالتأهل في حال خسارته وفوز هابويل تل أبيب الاسرائيلي (6 نقاط) على رابيد فيينا النمسوي (4 نقاط).

وفي المجموعة الثانية يحل فالنسيا الاسباني ضيفا على سلافيا براغ التشيكي بعد تعادلهما 1-1 قبل أسبوعين، علما بان الأول يحتل مركز الوصيف (5 نقاط) بفارق نقطتين عن ليل الفرنسي الذي يلعب في ضيافة جنوى الايطالي.

وفي المجموعة الأولى، يسعى اياكس الهولندي إلى تكرار فوزه 2-1 على دينامو زغرب الكرواتي عندما يستقبله في امستردام، وهو يسعى إلى الانفراد بالصدارة في حال تعثر اندرلخت البلجيكي الذي يتساوى معه نقاطا، أمام تيمشوارا الروماني الثالث.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً