العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

الصعوبة تغلف انطباعات مدربي المنتخبات

فيما يلي ردود فعل منتخبات البرازيل، كوريا الشمالية، ساحل العاج والبرتغال التي أوقعتها قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي سحبت في كيب تاون بجنوب إفريقيا ضمن المجموعة السابعة.

- مدرب البرازيل كارلوس دونغا:

اعترف مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا بصعوبة المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا الصيف المقبل.

وقال دونغا التي وضعته القرعة في المجموعة السابعة الحديدية إلى جانب البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية: «إنها مجموعة قوية ومهمة جدا. فأمام البرتغال وبالنظر إلى أسلوب لعبهم واللاعبين الذين يضمهم منتخبهم، ستكون المباراة بين البرازيل والبرازيل (في إشارة إلى لاعبي البرتغال الملقبين ببرازيليي أوروبا). أما كوريا الشمالية فهي علامة استفهام كبيرة يجب أن أدرسها جيدا. في حين يعتبر المنتخب العاجي كبيرا وقويا».

من جهته، قال نجم وسط ريال مدريد الإسباني وصانع ألعابه ومنتخب البرازيل ريكاردو كاكا: «إنها أصعب مجموعة في النهائيات، مجموعة الموت. يجب أن نكون في قمة تركيزنا في جنوب إفريقيا».

- مدرب البرتغال كارلوس كيروش:

أما مدرب البرتغال كارلوس كيروش، فقال: «المباراة الأولى ستكون حاسمة بالنسبة لنا، لدينا حظوظ كبيرة للفوز على ساحل العاج، لكن يجب أن نستعد جيدا. إذا نجحنا في ذلك فسنفوز أيضا بالمباراة الثانية (كوريا الشمالية) والمباراة الثالثة (البرازيل)».

أما اللاعب في النادي الملكي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فقال: «إنها مجموعة معقدة، ستكون المهمة صعبة، لكن لا بأس لا يجب أن نتذمر. لست سعيدا بالقرعة، لكن علينا تقبلها».

- مدرب ساحل العاج الفرنسي

وحيد خليلودزيتش:

في المقابل، قال مدرب ساحل العاج الفرنسي وحيد خليلودزيتش: «لا أعرف كوريا الشمالية، لكني أعرف البرازيل والبرتغال. إنها قرعة صعبة جدا، سيكون المنتخبان البرازيلي والبرتغالي مرشحين في المجموعة، وبالتالي يتعين علينا الاستعداد جيدا كي نحقق المفاجأة».

وصرح وحيد خليلوفيتش لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الإنترنت قائلا: « بكل صراحة، إنها مجموعة رهيبة. أعتقد أن هناك قط أسود تبعني إلى هنا في كيب تاون»، في إشارة إلى سوء الحظ الذي لازم فريقه في القرعة. ويبدو أن هناك قط أسود يصر على اللحاق بكوت ديفوار دائما في أي قرعة لبطولة كأس العالم، ففي البطولة السابقة العام 2006 بألمانيا والتي شهدت أول ظهور للأفيال في النهائيات العالمية، وقعت كوت ديفوار في مجموعة واحدة مع الأرجنتين وهولندا وصربيا والجبل الأسود. وعلق مدافع كوت ديفوار سياكا تيني، على نتيجة القرعة قائلا:» إنه ظهورنا الثاني فقط في النهائيات، والمرة الثانية التي نواجه فيها منتخبات قوية».

أما خليلوفيتش، الذي واجه عدة انتقادات بسبب طريقته في قيادة الفريق، فقد أبدى ثقته في «قدرة كوت ديفوار على تفجير مفاجأة حتى أمام البرازيل أو البرتغال»

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً