العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ

«HSBC» أمانة تطلق خدمات متوافقة مع «الشريعة»

الوسط – المحرر الاقتصاي 

14 ديسمبر 2009

كشف «HSBC أمانة» يوم أمس عن إطلاق خدمات «HSBC أمانة بريميير» المصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وهي خدمات مصرفية إسلامية عالمية تتيح لعملاء خدمات بريميير المصرفية إمكانية التعامل مع حساباتهم المصرفية من أي مكان في العالم خلال سفرهم.

وتقوم HSBC أمانة بريميير بتقديم الخدمات إلى عملائها في ماليزيا والمملكة العربية السعودية (من خلال ساب أمانة المتمثلة في خدمة ساب أمانة بريميير) والإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا وقطر والبحرين؛ إذ بإمكان عملاء HSBC أمانة بريميير وأسرهم في هذه البلدان الاستفادة من ميزة توافر الخدمات المصرفية العالمية وخدمات المساندة في الحالات الطارئة في 40 سوقا تعمل فيها HSBC مستفيدين من تاريخهم الإئتماني وعلاقاتهم المصرفية التي تربطهم بالمجموعة.

كما سيتاح للعملاء إمكانية الحصول على المنتجات المصرفية وإدارة الثروات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية في بلدانهم بالإضافة إلى إمكانية فتح حسابات خارجية متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية وتحويل سجلاتهم الائتمانية.

وقال الرئيس التنفيذي العالمي لـ HSBC أمانة مختار حسين: «لقد لاقت خدمات HSBC بريميير المصرفية نجاحا وشهرة كبيرتين مع عملائها حول العالم، إذ أدرك أكثر من ثلاثة ملايين عميل مزايا هذه الخدمات خلال ثلاث سنوات فقط من استخدامهم لهذه الخدمات المتميزة. ومن هذا المنطلق، فإن إطلاق خدمات HSBC أمانة بريميير المصرفية خطوة هامة وتطور طبيعي لتوفير خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية لتلبية متطلبات العملاء من ذوي الدخل المرتفع».

وصرح الرئيس التنفيذي لبنك اتش اس بي سي البحرين باتريك غالاغر بالقول: «يمثل تدشين اتش اس بي سي البحرين اليوم لخدمة اتش اس بي سي أمانة بريميير في خمسة أسواق إسلامية رئيسية في العالم مثالا قويا على التزامنا بتوفير أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية. وسيحصل عملاء خدمات بريميير الإسلامية في البحرين على نفس المستوى الرفيع من الخدمة الذي طالما ارتبط باسم اتش اس بي سي بريميير في كافة فروعنا حول العالم».

وعلق المدير الأول لشبكة الفروع وخدمات أمانة في البحرين خليفة الهاجري قائلا: إن تدشين خدمة أمانة بريميير بمملكة البحرين يأتي لدعم خدمة بريمير الحالية والتي سنقدم من خلالها أرقى المنتجات المطابقة للشريعة لكافة زبائننا الكرام، علما بأن اتش اس بي سي يعتبر أول بنك عالمي يقدم باقة متميزة ومتنوعة من المنتجات المطابقة للشريعة والتي تمت الموافقة عليها من قبل الهيئة الشرعية الإقليمية بالبنك وذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنتجات في المنطقة».

ويستطيع عملاء HSBC أمانة بريميير الاستفادة من الخدمات المصرفية في أكثر من 300 مركز لخدمات بريميير حول العالم، والمنتشرة في المدن الرئيسية العالمية. ويمكن لأي مركز من هذه المراكز الوصول إلى المعلومات المطلوبة لخدمة عملاء HSBC أمانة بريميير وتقديم خدمات النصح والمشورة اللازمة لهم أينما كانوا.

العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً