العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ

هيئة المواكب الحسينية تحل إدارتها ولجنة لتصريف الأعمال حتى الانتخابات

رئيس الوزراء يلتقي ممثلي مآتم المنامة قريبا

شكلت الهيئة العامة للمواكب الحسينية لجنة مصغرة لتصريف الأعمال حتى تحديد موعد جديد متوافق عليه لانتخاب رئيس وأعضاء جدد للهيئة التي تعنى بشئون المآتم والمواكب في منطقة المنامة.

من جهة أخرى كشفت مصادر لـ«الوسط» أن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة سيستقبل ممثلي مآتم وحسينيات المنامة قريبا للوقوف على استعدادات مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية خلال موسم عاشوراء.

من جانب آخر، عقد مؤسسو وأعضاء الجمعية العمومية للهيئة العامة للمواكب الحسينية اجتماعا عاجلا مساء أمس الأول على خلفية مطالبة بعض الأعضاء بإجراء الانتخابات التي تم تأجيلها أكثر مرة، وتم على أثر الاجتماع التوافق على حل اللجنة التنفيذية السابقة للهيئة ومراجعة جميع قراراتها خلال العام الماضي.

ولفت أعضاء الهيئة إلى أنه «إذ نقف جميعا على أعتاب دخول العام الهجري الجديد والاحتفاء بذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)، واتباعا لوصايا الرسول وأهل بيته الكرام بالإبلاغ والشهادة ومن باب إبراء الذمم، نعلن نحن المآتم الحسينية بالمنامة – مؤسسي وأعضاء الجمعية العمومية للهيئة العامة للمواكب الحسينية - لجميع المعنيين من الجهات الرسمية والجمهور الكريم بمملكة البحرين، أنه ونظرا لانتهاء المدة القانونية لمجلس إدارة الهيئة العامة للمواكب الحسينية السابق، وجب علينا إعطاء الصفة القانونية لمجلس إدارة جديد يتولى متابعة أعمال الهيئة العامة للمواكب الحسينية خلفا لمجلس الإدارة السابق».

وأوضح المشاركون أنه نظرا لضيق الوقت، فقد تم التشاور والموافقة من قبلنا في منزل المرحوم الحاج حسن عبدالرسول بن رجب بالمنامة، على أن يتم تشكيل لجنة مؤقتة مكونة من ممثلي المآتم السيد حسين كاظم العلوي، أحمد محسن بن سلوم، عيسى حسن بن رجب، مرتضى الحلواجي، نادر بردستاني وعلي درويش، على أن تتولى اللجنة المؤقتة مجتمعة تصريف شئون الهيئة خلال شهري محرم وصفر.

كما تم الاتفاق على أن تدعو اللجنة المؤقتة لانعقاد اجتماع للجمعية العمومية للهيئة العامة للمواكب الحسينية بعد نهاية الموسم مباشرة بهدف انتخاب مجلس إدارة جديد وذلك بحسب ما تتوافق عليه لجنة التصريف.

وتقدم أعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية «بالشكر والعرفان لقائد البلاد ومسيرة الإصلاح عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على دعمه الدائم لأنشطة وأعمال الهيئة العامة للمواكب الحسينية، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على توجيهاته الدائمة لجميع الوزارات والجهات الحكومية بتقديم أفضل الخدمات في مناسبة عاشوراء، وإلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى جميع الجهات الرسمية والأهلية وجميع المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين لمساهماتهم الجليلة في تأكيد إحياء ذكرى عاشوراء».

العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:55 ص

      ضعن الامام السجاد

      ان اروع ما شوهده في كربلاء في اربعينية الامام الحسين (ع) هو ضعن الامام السجاد في الثامن عشر من صفر لموكب عزاء الجواهرية الكاظمية المقدسة

اقرأ ايضاً