العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ

ريال مدريد يدك شباك سرقسطة بسداسية ويشدد الخناق على برشلونة

دك ريال مدريد شباك ضيفه سرقسطة 6-صفر، وتعرض اشبيلية صاحب المركز الثالث لخسارة غير متوقعة على أرضه أمام خيتافي 1-2 أمس الأول (السبت) في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة وأمام 50 ألف متفرج، لم ينهل الفريق الملكي ضيفه أكثر من 3 دقائق لهز شباكه عبر الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي انطلق خلف اثنين من المدافعين بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو في الجهة اليسرى أكملها بيسراه في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس خافيير لوبيز فاليخو رافعا رصيده إلى 9 أهداف في البطولة.

وكسر الهولندي رافائيل فان در فارت مصيدة التسلل بعد كرة خلف الدفاع من مارسيلو أيضا فوصل إلى المكان الذي سجل منه هيغواين، وسدد الكرة بالطريقة ذاتها وفي الزاوية ذاتها معززا تقدم فريقه (26).

وبعد اقل من دقيقتين، أضاف فان در فارت الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد كرة رفعها سيرجيو راموس من الجهة اليمنى فارتطمت بالأرض وخدعت مدافع ووصلت إلى الهولندي المندفع تابعها طائرة بقدمه اليسرى في الشباك (28).

واستغل هيغواين مرة جديدة ضعف التغطية الدفاعية فخطف الكرة التي رفعت من الجهة اليسرى إلى المنطقة من بين 4 مدافعين وقان بنصف اتفافة حول نفسه وأطلقها طائرة لتسقط في أعلى الزاوية اليمنى في غفلة عن الحارس فاليخو (34).

وفي الشوط الثاني، أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من مانشستر يونايتد الانجليزي الهدف الخامس في وقت مبكر أيضا بعد كرة رفعها الأرجنتيني ايزيكييل غاراي من الجهة اليسرى فتلاعب الأولى بأربعة مدافعين والحارس وراوغ باقتدار ثم أطلق الكرة قوية بيسراه في قلب المرمى (50) مسجلا هدفه السابع مع فريقه في البطولة. واحتفل الفرنسي كريم بنزيمة الذي نزل بديلا لمارسيلو بالذكرى الثانية والعشرين لميلاده من خلال تسجيل الهدف السادس لفريقه والخامس له في الدوري بعد تمريرة من فان در فارت فهرب من مدافع ودفعها أرضية زاحفة بيسراه ارتطمت باسفل القائم الايسر وتحولت إلى الشباك (71).

ورفع ريال مدريد الذي لم يسخر أو حتى يتعادل هذا الموسم في سانتياغو برنابيو، رصيده إلى 37 نقطة وقلص الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر وحامل اللقب إلى نقطتين فقط لتشتعل المنافسة من جديد بعد العطلة الشتوية، في حين ذاق سرقسطة طعم اكبر خسارة له إذ سبق أن هزم أمام برشلونة 1-6.

وكانت مباراة برشلونة مع خيريز صاحب المركز الأخير أقيمت قبل أسابيع لإتاحة الفرصة أمام مشاركة الفريق الكاتالوني في بطولة العالم للأندية التي أحرز لقبها بفوزه على استوديانتيس الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد اليوم في المباراة النهائية في ابوظبي.

العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً