العدد 2335 - الإثنين 26 يناير 2009م الموافق 29 محرم 1430هـ

السعودية تعتقل 9 عائدين من غوانتنامو

أعلنت السلطات السعودية الليلة قبل الماضية إلقاء القبض على تسعة سعوديين ممن خضعوا «لبرنامج المناصحة» التأهيلي الخاص بالعائدين من معتقل غوانتنامو والأعضاء السابقين في تنظيم «القاعدة».

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسئول في وزارة الداخلية «منذ بداية برنامج رعاية الموقوفين وحتى تاريخه تم إيقاف تسعة ممن سبق لهم أن شاركوا ببرامج الرعاية حيث تستكمل بحقهم الإجراءات النظامية وبعضهم من العائدين من غوانتنامو».

وجاء كلام المصدر السعودي تعليقا على انضمام اثنين ممن خضعوا سابقا «لبرنامج المناصحة» وأطلق سراحهم إلى تنظيم «القاعدة» في اليمن.

وظهر سعيد علي الشهري الذي أصبح نائبا لزعيم تنظيم «القاعدة» في اليمن ومحمد العوفي الذي بات قائدا ميدانيا في التنظيم، في شريط مصور وزعه التنظيم.

وقال المصدر في هذا السياق إن «الغالبية ممن حضروا هذه البرامج استفادوا منها واستأنفوا حياتهم الطبيعية والبعض منهم يسهم تطوعا في أنشطة هذه البرامج لمساعدة الآخرين للعودة إلى الحياة الطبيعية». كما ذكر المصدر أن «انضمام السعوديين العائدين من غوانتنامو وغيرهم للفئة الضالة (القاعدة) في الخارج هو دليل على انكشاف زيغهم ووقوف المجتمع السعودي صفا واحدا ضد فتنتهم وانعدام القبول لهم» في إشارة إلى وجودهم في اليمن

العدد 2335 - الإثنين 26 يناير 2009م الموافق 29 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً