العدد 450 - السبت 29 نوفمبر 2003م الموافق 04 شوال 1424هـ

طاقم تحكيم دولي بحريني يقود لقاء الاتحاد والطلبة

بترشيح من الاتحاد العربي لكرة القدم

رشح الاتحاد العربي لكرة القدم طاقم تحكيم بحرينيا لقيادة لقاء الذهاب بين الاتحاد السعودي والطلبة العراقي الذي سيقام يوم بعد غد الثلثاء في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بقيادة الحكم الدولي عبدالحميد عبدالعزيز وبمساعدة الدوليين أكبر حسين وعلي مال الله والحكم الرابع الدولي جعفر الخباز، وذلك ضمن الدور الثاني لدوري ابطال العرب.

وحرصت «الوسط» على استطلاع رأي الحكم الدولي المتألق عبدالحميد عبدالعزيز بشأن ترشيحه لإدارة المباراة فقال: «افتخر بتكليف وثقة الاتحاد العربي وترشيحي لإدارة هذه المباراة المهمة والصعبة، وثقة الاتحاد العربي في محلها وسيكون الطاقم البحريني عند حسن ظن مسئولي الاتحاد العربي».

وأعرب عبدالعزيز عن ثقته بنفسه ومقدرته على قيادة المباراة، إذ سبق وان أدار مباريات كثيرة قوية ومهمة وحاسمة على مستوى الأندية والمنتخبات.

وعن كيفية تعامله مع المباراة في حال ارتفاع مستوى اللعب وزيادة الاحتكاك بسبب حساسية المباراة ورغبة الفريقين في تأمين البقاء في دائرة المنافسة قال عبدالعزيز: «يمتلك طاقم التحكيم من الخبرة ما يكفي للتعامل مع حوادث المباراة المحتمل وقوعها خصوصا عندما تحفل بنزعة هجومية واللعب بقوة، وسأعمل على علاج الامور بهدوء أعصاب وتطبيق القانون لنصل بالمباراة إلى بر الامان، وسنتوفق بإذنه تعالى إذ إن المباراة أسهل بكثير من مباريات الدوري البحريني نظرا لكون اللاعبين محترفين ويدركون ان كلا في تخصصه، والباب مفتوح للحكام لتطبيق القانون والابداع فيه، وذلك ليس تقليلا من شأن لاعبينا».

واضاف عبدالعزيز «مباريات الدوري البحريني أصعب من الدوري في باقي دول الخليج، ويحتاج إلى طول البال، وحكام البحرين يبدعون ويتألقون في إدارة مباريات خارجية لان الدوري في البحرين يصقل اداء الحكم البحريني ويهيئ جميع الحكام ويؤهلهم لإدارة المباريات على المستوى الخارجي بكفاءة نظرا لصعوبة التحكيم في البحرين».

وتمنى عبدالعزيز التوفيق للطاقم البحريني في لقاء الاتحاد السعودي والطلبة العراقي لتشريف الحكام البحرينيين والتأكيد على تألق حكام الكرة في البحرين.

من جهته ثمن الحكم الدولي جعفر الخباز ثقة الاتحاد العربي في اسناد إدارة المباراة لحكام بحرينيين، ويعود ذلك للثقة الكبيرة التي يتمتع بها حكام الكرة في البحرين والتألق الذي يحققه الحكام في المباريات التي أسندت إدارتها سابقا لهم والسمعة الطيبة التي حققها الحكم البحريني في المحافل الاقليمية والدولية بشهادة الجميع.

واعتبر الخباز المباراة كأية مباراة أخرى بفضل خبرة طاقم التحكيم المكلف بإدارتها في المباريات الدولية التي أثبتت بما لا يدع مجالا للشك ان ثقة الاتحاد العربي والآسيوي والدولي في محلها في الحكم البحريني الذي ابدع وقاد مباريات على مستوى الأندية والمنتخبات وأثبت نجاحه دوليا ما جعل الثقة تزداد وحظي أكثر من حكم بحريني بشرف إدارة مباريات مهمة وحاسمة.

وتمنى الخباز ان يتواصل نجاح الحكام البحرينيين في لقاء الاتحاد والطلبة للتأكيد على الثقة الكبيرة والسمعة الجيدة التي حققها الحكام في البحرين.

يذكر ان المباراة سيراقبها فهد الريس من سلطنة عمان، فيما سيراقب الحكام عباس دشتي من الكويت

العدد 450 - السبت 29 نوفمبر 2003م الموافق 04 شوال 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً