العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

بيكهام يأسر قلوب الميلانيين منذ النظرة الأولى

مدرب الفريق يشيد بتألقه في جميع المراكز

أشاد ليوناردو مدرب فريق إي سي ميلان الإيطالي لكرة القدم بالإصرار الذي أظهره لاعب الوسط الانجليزي ديفيد بيكهام ليقود الفريق للفوز على ضيفه جنوى في أول مباراة يخوضها بعد عودته معارا للمرة الثانية في دوري الدرجة الأولى الايطالي أمس الأول (الأربعاء).

ومنحت إصابة البرازيلي الكسندر باتو والهولندي كلارينس سيدورف الفرصة لبيكهام المعار من لوس انجليس جالاكسي الأميركي للمشاركة من البداية وكلفه المدرب بواجبات هجومية أكبر من المعتاد في الناحية اليمنى لمساندة الخط الأمامي في تشكيلة ميلان صاحب المركز الثاني.

وقال ليوناردو لمحطة سكاي التلفزيونية: «قضى بيكهام أسبوعا جربناه خلاله في جميع المراكز خلال التدريبات يملك إصرارا غير محدود على تقديم المساعدة وقدرات وذكاء خططيا غير عاديين».

وساهم بيكهام ببعض التمريرات المتقنة واقترب من التسجيل بتسديدة قوية وبذل جهدا كبيرا في الدفاع تحت أنظار الإيطالي فابيو كابيللو مدرب المنتخب الانجليزي.

كما رفض بيكهام (34 عاما) عرضا من زميله البرازيلي رونالدينهو لتنفيذ ركلة جزاء والنتيجة تقدم الفريق 4/1 ليسددها الهولندي كلاس يان هنتيلار الذي يعاني في تسجيل الأهداف منذ انتقاله من ريال مدريد الإسباني في أغسطس/ آب الماضي.

وقال المدير التنفيذي لميلان ادريانو غالياني: «بيكهام صفقة رائعة تماما مثلما كان في الموسم الماضي انه لاعب ممتاز وشخصية رائعة لا يحصل منا على كثير من المال لقد حضر إلى ميلان لأسباب أخرى غير المال».

من جانبه، أبدى الانجليزي ديفيد بيكهام سعادة كبيرة بمشاركته الأولى مع فريقه الجديد القديم ميلان.

اللاعب صاحب الـ34 عام ظهر بمستوى جيد خلال المباراة وقد تلقى تحية كبيرة من جماهير مدرجات ملعب سان سيرو، وهو ما دفعه للإشادة بتلك الجماهير، إذ قال لقناة سكاي الايطالية: «أنا سعيد جدا والجماهير كانوا رائعين للغاية أمس الأول، لقد استمتعت حقا بتلك اللحظات، على رغم مرور 6 أشهر، لكن لا شيء تغير وأشعر حقا بدعم الجماهير وقربها مني».

نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق سئل عن تعليقه حول تواجد المدير الفني للمنتخب الانجليزي فابيو كابيللو في مدرجات سان سيرو لمتابعته، فقال: «أعتقد أني لعبت مباراة جيدة، وعموما مازال الكثير من المباريات متبقيا لكني راض عن الطريقة التي بدأت بها مسيرتي مع الفريق».

جدير بالذكر أن بيكهام كان قد لعب النصف الثاني من الموسم الماضي مع الميلان معارا من ناديه الأميركي «لوس أنجليس جالاكسي»، وقد ظهر بمستوى متميز ما جعل الفريق يستعيره من جديد خلال يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويبدو أن مدرب انجلترا الايطالي فابيو كابيللو قرر وضع ديفيد بيكهام تحت المجهر اعتبارا من مباراته الأولى مع ميلان الايطالي والتي خاضها أمام باليرمو.

ولم يكن بيكهام على علم بان كابيللو موجود في مدرجات «سان سيرو» حين خاض نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد الاسباني سابقا مباراته الأولى مع الفريق اللومباردي الذي استعاره للموسم الثاني على التوالي من لوس انجليس غالاكسي الأميركي.

«لم أكن اعلم انه موجود هناك، علمت بالأمر بعد ذلك (بعد المباراة)»، هذا ما قاله بيكهام عندما سئل عن موضوع وجود كابيللو في المدرجات.

وأضاف «لكنه يحب كرة القدم وسيشاهد كل مباراة ممكنة. اعلم انه يحضر جميع مباريات الدوري الانجليزي الممتاز، وهو استغل وجوده في ايطاليا خلال عطلة الأعياد لمشاهدة هذه المباراة».

وأكد بيكهام بأنه لم ينزعج بتاتا عندما حرم من تنفيذ ركلة الجزاء الثالثة التي حصل عليها ميلان في المباراة، وهو كان حمل الكرة وتوجه إلى نقطة الجزاء إلا أن البرازيلي رونالدينهو الذي أهدر ركلة جزاء في بداية المباراة ثم نجح في الثانية، أخذها منه قبل أن يتدخل القائد ماسيمو امبروزيني الذي فضل أن ينفذها الهولندي كلاس يان هونتيلار.

وقال بيكهام عن هذا الموضوع: «لم أكن يائسا لتنفيذها. بصراحة، اعتقد انه من المهم دائما أن يقوم اللاعب المتخصص في تنفيذ ركلات الجزاء بهذا الأمر، ولذلك تركت الكرة لرونالدينهو».

وواصل «اعتقد أن الأمور يجب أن تتم بهذه الطريقة دائما، لكنه أعطاها إلى كلاس الذي نفذها، الأمر ليس مهما».

أما الايطالي ماركو بورييلو الذي سجل هدفين لفريقه ميلان وقاده إلى الانتصار على جنوى بنتيجة 5/2 فقال:»هو معدل جيد إلى حد ما، والفضل به يعود بشكل كبير إلى زملائي الذين يساعدوني على تسجيل الأهداف، ليس من السهل اللعب لفريق كبير إذ يمتلك أكثر من مهاجم ينتظر الفرصة للمشاركة والتألق، دائما ما أدخل الملعب وأبذل كل جهدي للحفاظ على تواجدي ضمن التشكيل الأساسي للفريق، ولكن مجددا، أؤكد حاجتنا لقليل من الحظ لتحقيق ذلك».

وأضاف «الآن أريد التسجيل في مرمى المنافسين خارج سان سيرو، لأن كل أهدافي سجلتها هنا في ميلان، بالنسبة للفريق، الأمور تسير الآن على ما يرام والنتائج في تحسن مستمر، سنواجه يوفنتوس مساء الأحد المقبل وسنحاول تقديم كل ما لدينا لتحقيق نتيجة ايجابية».

العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً