العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ

دبي تبدي استعدادها لاستضافة مقر الأمم المتحدة

أبدت حكومة دبي أمس (الخميس) استعدادها الكامل لاستضافة مقر منظمة الأمم المتحدة على أرضها حال اتخاذ القائمين على المنظمة الدولية قرارا بنقل مقرها القائم حاليا في نيويورك.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لحاكم دبي تلقت وكالة الأنباء الألمانية إن هذه الخطوة تأتي «تقديرا من دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي للدور الحيوي الذي تضطلع به المنظمة الدولية على مختلف الأصعدة، لاسيما في مجالات حفظ السلم والأمن الدوليين والتنمية الاقتصادية».

ونقل البيان عن مصدر مسئول بحكومة دبي أن «الإمارة ترحب بفتح قنوات الحوار مع القائمين على المنظمة الدولية لاطلاعهم على ما يمكن أن توفره دبي من إمكانات ومميزات من شأنها ترجيح كفتها كالخيار الأمثل من بين الخيارات الممكنة لنقل المقر الحالي للأمم المتحدة إليها في حال التوصل إلى قرار نهائي بهذا الصدد». وذكر المصدر أن «دبي تمتلك من المقومات ما يؤهلها لكي تكون البلد المضيف للمقر الرئيس لمنظمة الأمم المتحدة ، سواء من ناحية موقعها الجغرافي الذي يتوسط العالم أو من ناحية البنية الأساسية رفيعة المستوى التي تعزز من قيمة هذا الموقع خاصة مع امتلاك دبي واحدة من أرقى شبكات النقل الجوي والبحري والبري في العالم، بما يجعل من المدينة نقطة التقاء مهمة يسهل الوصول إليها من كافة أنحاء الأرض».

وأضاف أن هذا الإجراء يأتي «في إطار سعي دولة الإمارات الدائم للاضطلاع بدورها الكامل كعضو فاعل ومسئول في الأسرة الدولية وعملها على إلى إيجاد البدائل الملائمة التي تساهم في تعزيز مسيرة العمل الدولي المشترك وانطلاقا من مكانة دولة الإمارات كمركز ذي ثقل استراتيجي على المستويين الإقليمي والدولي».

العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً