العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ

المالكي: لا إصابات بين البحرينيين في «تفجيرات النجف»

3 تفجيرات تسفر عن سقوط 87 قتيلا وجريحا في النجف

أكد السفير البحريني في العراق صلاح المالكي في تصريح لـ «الوسط» عدم وجود أية إصابات بين البحرينيين أو الخليجيين جراء التفجيرات التي وقعت في النجف يوم أمس.

وقال المالكي: «تأكدنا من خلال متابعاتنا واتصالاتنا مع المسئولين العراقيين أنه لا يوجد أي مصاب من الزوار البحرينيين أو الخليجيين في التفجيرات التي وقعت في محافظة النجف».

وكانت وكالات أنباء ذكرت أمس (الخميس) أن عشرة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 77 آخرون، بينهم 15 في حالة خطرة جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة بصورة متزامنة بالبلدة القديمة في مدينة النجف.

في هذه الأثناء، قررت محكمة عراقية إصدار حكم الإعدام شنقا بحق 11 متورطا أدينوا بتهمة التخطيط لتفجيرات طالت وزارتي الخارجية والمالية في بغداد ما أسفر عن مقتل نحو مئة شخص وإصابة مئات آخرين في 19 أغسطس/ آب 2009.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة «البينة الجديدة» المستقلة أن القيادي في المجلس الإسلامي الأعلى، رئيس قائمة الائتلاف الوطني العراقي النائب همام حمودي، أطلق «صرخته بترشيح عادل عبدالمهدي، نائب الرئيس العراقي وباقر الزبيدي وزير المالية لرئاسة الحكومة، وبذلك قطع الطريق أمام التأويلات داخل الائتلاف الوطني العراقي».


أكثر من 50 رحلة طيران أسبوعيا لنقلهم للعراق

 

 

ألف بحريني و13 ألف سعودي يحيون «الأربعين» بكربلاء

 

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال وكيل الطيران العراقي في البحرين جعفر المدحوب إن مجموع المسافرين الزائرين للعراق يصل إلى 37 ألفا أكدوا حجوزاتهم عبر شركات الطيران التي تسيّر رحلاتها إلى العراق عبر مطاري النجف وبغداد.

وأوضح المدحوب في حديثه لـ «الوسط» أن هناك ما يقارب 24 ألفا من البحرينيين سينطلقون مع حملاتهم إلى العراق، بالإضافة إلى عدد يصل إلى 13 ألفا من الأشقاء السعوديين أيضا الذين قاموا بالحجز عبر شركات الطيران التي تسير رحلات جوية إلى العراق.

وأضاف «قامت شركات الطيران بفتح المجال أمام رحلات جوية إضافية لتغطية الطلبات المتنامية على السفر في موسم الأربعين، إذ ستعمل كل الشركات بطاقتها الاستيعابية القصوى لتغطية الموسم المذكور الذي يقبل عليه المواطنون في البحرين والخليج بشكلٍ متزايد سنويا بعد التسهيلات التي قدمت خلال الفترة الماضية من فتح المجال أمام الطيران المباشر إلى تسهيل الإجراءات».

وبحسب إعلانات حملات السفر المتجهة إلى العراق خلال الموسم المذكور، فإن الأسعار تتراوح ما بين 700 و800 دينار للسفر لفترة بين الأسبوعين والـ 20 يوما، بعد أن ارتفعت أسعار السكن في كربلاء والنجف ووصلت إلى أسعار قياسية خلال الفترة القريبة الماضية.

يشار إلى أن موسم الزيارة الماضي للعراق الذي يعرف بـ «موسم عرفة» سجّل عددا من الزائرين بلغ 20 ألفا بين بحريني وسعودي غادروا البلاد إلى العراق، وتزايدت أعداد المتجهين إلى العراق في المواسم الدينية بشكلٍ لافت خلال العام الجاري بعد فتح المجال أمام الرحلات المباشرة بين البحرين والعراق من خلال ثلاث شركاتٍ رئيسية هي طيران الخليج والبحرين والطيران العراقي. ويتراوح سعر تذكرة الطيران إلى العراق ما بين 180 و250 دينارا بحسب تفاوت الأسعار بين شركات الطيران ومواسم السفر.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الرحلات الجوية المتجة إلى العراق مع اقتراب الموسم لأكثر من 50 رحلة أسبوعية تتوزع بين شركات الطيران الثلاث التي تسير رحلاتها إلى العراق عبر مطاري النجف وبغداد، بمعدل يتراوح بين رحلتين لأربع يوميا لشركة الطيران الواحدة.


السفير البحريني في العراق: البحرينيون والخليجيون بمأمن من «تفجيرات النجف»

 

الوسط - حسن المدحوب

طمأن السفير البحريني في العراق، صلاح المالكي، أنه لا وجود لأي إصابات بين البحرينيين أو الخليجيين جراء التفجيرات التي وقعت في النجف يوم أمس.

وقال المالكي، في تصريح لـ «الوسط»: «تأكدنا من خلال متابعاتنا واتصالاتنا مع المسئولين العراقيين أنه لا يوجد أي مصاب من الزوار البحرينيين أو الخليجيين في التفجيرات التي وقعت في محافظة النجف، داعيا كل المواطنين الزائرين إلى كربلاء هذه الأيام، وخلال موسم «الأربعين» إلى أخذ الحيطة والحذر، بحيث يكونون قريبين من منطقة الفنادق والمراقد التي تكون عادة أكثر أمنا».

وعن استعدادات السفارة إلى موسم «الأربعين» الذي سيبدأ الآلاف من البحرينيين الذهاب فيه إلى كربلاء بعد عدة أيام، والذي قدرت أعداد الزوار البحرينيين فيه بنحو لا يقل عن 24 ألف مواطن بالإضافة إلى عدد يقدر بـ 13 ألف سعودي سينطلقون من البحرين أيضا، قال المالكي إن السفارة ستكون متأهبة لأي طارئ خلال هذا الموسم، وستكون متواجدة حينما كان لوجودها فائدة أو تسهيل على المواطنين الزوار، مشيدا بتعاون السلطات العراقية مع السفارة في هذا الشأن.

وأضاف «نتمنى أن تكتمل موسم زيارة الأربعين بنجاح، كما نجح موسما محرم وعرفة اللذان مضت الأمور فيها على ما يرام».

ويشار إلى أن ثلاثة انفجارات ضربت يوم أمس مناطق مختلفة من مدينة النجف العراقية أدت إلى سقوط عدد من الضحايا.

وتشير المعلومات إلى وقوع انفجار مفخخة في المدينة القديمة من النجف (160 كيلومترا جنوب بغداد) حيث مرقد الإمام على بن أبي طالب (ع) وبالقرب منه منزل المرجع الديني السيدعلي السيستاني، فيما انفجرت عبوتان ناسفتان في منطقتين أخريين.


الإعدام لـ 11 متورطا بتفجيرات وزارتي الخارجية والمالية في بغداد

 

 

مقتل وإصابة 87 إثر 3 انفجارات في النجف

 

بغداد- أ ف ب، د ب أ

لقي عشرة أشخاص حتفهم وأصيب 77 آخرون جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة من صنع محلي بصورة متزامنة بالبلدة القديمة في مدينة النجف.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن عبوتين ناسفتين انفجرتا في وقت واحد في سوق شعبي مكتظ قرب حسينية الاعسمين في شارع بنات الحسن المؤدية إلى ضريح الأمام علي (ع) وبعد تجمع الناس انفجرت عبوة ثالثة كانت موضوعة في سيارة فخلفت أكثر من 10 قتلى وأكثر من 77 جريحا بينهم 15 في حالة خطرة.

واتهم عضو البرلمان العراقي عن التيار الصدري النائب نصير العيساوي «الجيش الأميركي بالوقوف وراء هذا الانفجار». وقال العيساوي «لا تتوافر لدينا إحصائيات دقيقة بشأن عدد الشهداء والجرحى». وأوضح «ان القوات الأميركية مسئولة عن هذه التفجيرات إذ قامت ظهر أمس (الخميس) بطيران مكثف في سماء مدينة النجف أثار الشكوك ونحن صراحة نحمل هذه القوات إلى جانب أطراف أخرى تعمل على التأثير على أجواء الانتخابات المقبلة مسئولية الانفجارات».

من جهتة آخرى، أصدرت محكمة عراقية أمس حكم الإعدام شنقا بحق 11 متورطا أدينوا بتهمة التخطيط لتفجيرات طالت وزارتي الخارجية والمالية في بغداد ما أسفر عن مقتل نحو مئة شخص وإصابة مئات آخرين في 19 أغسطس/آب الماضي.

وقال القاضي رئيس محكمة جنايات الرصافة، شرق دجلة، علي عبد الستار «قضت المحكمة بالإعدام شنقا حتى الموت على 11 شخصا بتهمة التخطيط لتدبير هجمات 19 أغسطس الماضي». وأضاف أن «الأحكام قابلة للتمييز ضمن مهلة شهر من صدورها».

من جهته، أكد مصدر قضائي إن «أحد المدانين وهو سالم عبد جاسم اعترف خلال التحقيق بتلقي الأموال من ضابط عراقي رفيع يقطن في سوريا يدعى اللواء نبيل عبد الرحمن»، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع إن أبرز المدانين هو إسحاق محمد عباس من «خريجي بوكا» في إشارة إلى المعتقل الأميركي الذي أغلق أبوابه في جنوب العراق في سبتمبر/ أيلول الماضي .وتؤكد مصادر أمنية عراقية أن معتقل بوكا «شكل مدرسة للتكفيريين والإرهابيين الذين عملوا على غسل أدمغة البسطاء لإقناعهم بأفكارهم».

وتقول مصادر معنية بالتحقيقات إن «اسحق عباس شارك في معارك الفلوجة الأولى والثانية العام 2004، ومعارك في الموصل كما تنقل بين الرمادي وتكريت أما شقيقه مصطفى عباس فهو من أمراء تنظيم «القاعدة» وكان في بوكا كذلك».

وأوضحت أن «نسيبهم المدعو صدام حسين يستخدم ثلاثة أسماء مستعارة». أما «فراس عبد الله فتحي وعاصم مازن حسين فهم من الموصل، وكانوا ينتقلون بين الدورة والموصل والرمادي والفلوجة وبغداد، وكان لديهم مساكن في بغداد» بحسب المصادر التي أشارت إلى أن «هؤلاء خططوا للعملية، بينما اقتصرت أدوار الآخرين على نقل وشراء الشاحنات».

وأكدت «شراء الشاحنات التي استخدمت في العملية من الدورة وتكريت، ونقلها إلى الموصل حيث جرى تحويرها وتصنيع أحواض خفية للمتفجرات، ومن ثم تم نقلها إلى مرآب في منطقة العامرية في غرب بغداد قبل نقلها إلى الدورة في جنوب بغداد ليتم تفخيخها». وأضافت المصادر إن «الشاحنات انطلقت من الدورة يوم التنفيذ». أمنيا، أفادت مصادر أمنية عراقية أمس بأنه تم اعتقال مسئول بارز في تنظيم «القاعدة» عند مدخل مدينة كربلاء. وذكرت مصادر أمنية أن «قوات الشرطة العراقية نجحت في اعتقال خالد الخنفسي ، معاون أمير بتنظيم القاعدة في منطقة الإسكندرية في مدينة الحلة، وهو في طريقه إلى الدخول إلى كربلاء، وذلك استنادا إلى معلومات استخباراتية».

سياسيا، أفادت تقارير صحافية عراقية أمس بأن المجلس الإسلامي الأعلى، بزعامة السيد عمار الحكيم، رشح نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي ووزير المالية باقر جبر الزبيدي للتنافس على منصب رئاسة الحكومة العراقية الجديدة بعد إجراء الانتخابات العامة التشريعية المقررة في السابع من مارس/ آذار المقبل.

وذكرت صحيفة «البينة الجديدة» المستقلة أمس أن القيادي في المجلس الإسلامي الأعلى، رئيس قائمة الائتلاف الوطني العراقي النائب همام حمودي، أطلق «صرخته بترشيح عادل عبد المهدي، نائب الرئيس العراقي وباقر الزبيدي، وزير المالية لرئاسة الحكومة وبذلك قطع الطريق أمام التأويلات داخل الائتلاف الوطني العراقي». وأضافت الصحيفة أن هذه الصرخة « قطعت الطريق أمام التأويلات داخل الائتلاف الوطني العراقي، خصوصا وأن هناك أحاديث كانت ترشح أحمد الجلبي وإبراهيم الجعفري لهذا المنصب».


 

العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 36 | 5:41 م

      نحن حسينسون

      انا رايح رايح الى اباعبد الله اسجل موقفي
      اما الموت بوقله مثل ما قال الامام علي من اي يوم افر من الموت لان هدفي زيارة الاربعين الحسين اكبر من الموت

    • زائر 35 | 11:22 ص

      بوليال

      يابوخايس ليش الحره كله ويثور من كالك ان احن فقاره (فقير فقير الدين الي مثلك( احن الحمد لله نشتريك مرى ثانيه مثل ماشتريناك اول مرى وجبناك من ديرتك يلجلف)

    • زائر 34 | 7:47 ص

      بين الصفا والمروة

      ننتظر رؤية زوارك يا ابا عبد الله الحسين نرى تللك الحشود المليونية التي تمتلئ بها المسافة بين ظريحك وظريح اخيك العباس سلام الله عليكم تلك المسافة المباركة التي تساوي مسافة مابين الصفا والمروة 394,5 متراً

    • زائر 33 | 7:27 ص

      لبو خالد

      فظايح الفقر في البحرين ظهرت ولا يحتاج الامر لنظارة ومحد قال الاوادم كلها فقارة ولين منقهر من روحاتنا للنجف وكربلا قط روحك بحر يا اصحاب فرنسا ولندن واسبانيا وتايلند وماليزيا وغيرها

    • زائر 31 | 6:48 ص

      برعاية الله يا زوار الحسين ع

      ترعاكم رعاية الباري ياشيعى محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم صلوات الله وسلامه وتحفظكم عينه التي لاتنام,ياريتنا كنا معكم لزيارته ع ليكون شفيعنا يوم الدين ونشكوه بما اصاب محبيه وشيعته من نيل اعدائهم بنا وبما جرى عليهم ع ويجري بنا من طواغيت اعداء الله.
      اللهم ارزقنا واكتبنا لزيارتهم ع على مر السنين.

    • زائر 30 | 5:36 ص

      اين هو الدعي العريفي

      الدي يتطاول علي العلماء والانوار الساطعه و هو تحت حمايه اربابه شاربي الخمور و المعلني الفجور المتسلطين علي الناس بغير حق بل بحمايه الاستكبار العالمي لمادا لا ينتفدهم العريفي هل هو جبان ام هو علي شاكلتهم يلعق قصاعهم

    • زائر 29 | 5:30 ص

      الفرق

      ان التشيع بما انه الدين الصح تراه ينتشر بين المفكرين و العلماء و المثقفين بدون دعايه او تيشير علي العكس من المداهب الظلاميه حيث تنشر في الاماكن المتخلفه و الفقيره مستغلين حاجه الناس لبث سمومهم ليس حبا في الاسلام بل كرها في الشيعه يستغلون الاموال التس تسلم اليهم لنشر البغضاء بين المسلمين و يسمون انفسهم بالداعيه الاسلامي بل انهم لاادعياء

    • زائر 28 | 4:46 ص

      لا اهلا ولا سهلا بك يا العريفي

      لا اهلا ولا سهلا بك يا عريفي واذ كتب احد يرحب به في البحرين فهذا اكيد غير بحريني اصيل ( اي يعني مجنس ) لان البحرينين الاصيلين سنة وشيعة مايرضون بالغلط والي قام ابه لعريفي غلط ماحد يرضاه فنحن لانرحب به في مملكتنا

    • زائر 27 | 4:16 ص

      منامية .... اللهم أحفظ زوار الحسين بعينك التي لا تنام

      يارب أرزقنا زيارة الحسين وشفاعة الحسين أميييييين ........

    • زائر 26 | 4:08 ص

      إليس الصبح بقريب

      نعم ، قالتها زينب عليها السلام من زمن بعيد في وجهة يزيد الكافر الفاجر الزنديق " لن تمحوا ذكرنا " نعم ، صدقت سيدتنا الصديقة العالمة .
      لا والله لو اجتمع الكفرة من جميع العالم لن يمحوا ذكر آهل البيت عليهم السلام لا العريفي ولا الكبر منه في الزندقة والكفر والضلال .
      ورداً على الزائر رقم (8) حشرك الله مع العريفي في نارا جهنم أنت ومن تبعكم ومحبيكم .
      ولكن ... المشتكا لله على الظلام
      اللهم احفظ علمائنا العاملين المجاهدين

    • زائر 25 | 3:57 ص

      بوخالد عسى الله يعينه

      ربيه على ربيه وابوي واخوي يساعدونا ببعضنا البعض هالسنة انا والجايه اخوي لكن شرط انك اتخاف تعضي اخوك نص ربيه بس للكس والكاس انتوا فالحين - عاد موكلكم شهادة لله وهذا ماقالته لي وحدة منكم عنكم وزوجها واحد مثلك يابوخالد

    • زائر 24 | 3:45 ص

      زهراء الكامل

      لو قطعوا أرجلنا واليدين نأتيك زحفا سيدي ياحسين
      ... نروح الك فدوة سيدي

    • زائر 23 | 3:37 ص

      والله حاله

      ابو خالد انت والغبي اللي فوقك ... اعتقد الموضوع مالكم دخل فيه ...
      اني ابغي اعرف شي واحد ليش في كل المواضيع مدخل روحك ويا ردودك التافه اللي مثلك؟؟؟
      يابوخالد مو قلة الفلوس هي اللي تمنعنا عن زيارة الائمة
      لعنة الله على التكفيريين الارهابيين الوهابية ولعنة الله على اتباعهم .. أمثال بوخالد واللي وياه

    • زائر 22 | 3:34 ص

      الله يبارك لنا في ارزاقنا لانها حلال

      لا تستغرب يا ابو خالس يالجلف من ذهابنا الى مراقد ائمتنا عليه السلام نعم نحن ومع قلة دخلنا المادي وانت والكل يعرف ذلك الا ان الله يبارك في ارزقنا لقوة ايماننا ولحسن نية فليس العبرة بكثرة الدخل انما العبرة في البركة في الرزق ونحن ولله الحمد يبارك لنا الله في ارزاقنا لاننا نقصد اماكن مقدسة لانذهب بها الى اماكن الرذائل اما انت فلعلمك كلما زاد دخلك سيجرك الى النار اكثر فاذهب باموالك حيثما تريد او اقول لك اذهب به لملقاة خويك في الرياض صاحب الفكر التكفيري العريفي حشرك الله معه يوم القيامة

    • زائر 21 | 3:17 ص

      ستــ نور العين ــرة

      حسبي الله ونعم الوكيل مهما فعلتون يا ارهابيين من تفجيرات بنظل زوار الأمام علي والحسين عليهما السلام وأهل البيت (ع) ولو قطعتوا ايدينا وارجلنا هم بنظل زوار وان شاء الله يوم الأربعين سنكون زوار هناك ولنا الفخر وكل الفخر لو استشهدنا هناك ويا أبو خالد ان كنت لا تستحي فافعل ما شئت وفلوسنا نأخدها بالحلال ومن تعبنا مو نفسك بالبوق وعلى جاهز مجهز تسمع لو لا وهم بنطالب حكومتنا بجميع حقوقنا والله لا يسامحك انت ولا اللي من امثالك يا مجنسين

    • زائر 19 | 3:12 ص

      الله يبارك لنا في ارزاقنا

      لا تستغرب يا ابو خالس يالجلف من ذهابنا الى مراقد ائمتنا عليه السلام نعم نحن ومع قلة دخلنا المادي وانت والكل يعرف ذلك الا ان الله يبارك في ارزقنا لقوة ايماننا ولحسن نية فليس العبرة بكثرة الدخل انما العبرة في البركة في الرزق ونحن ولله الحمد يبارك لنا الله في ارزاقنا لاننا نقصد اماكن مقدسة لانذهب بها الى اماكن الرذائل اما انت فلعلمك كلما زاد دخلك سيجرك الى النار اكثر فاذهب باموالك حيثما تريد او اقول لك اذهب به لملقاة خويك في الرياض صاحب الفكر التكفيري العريفي حشرك الله معه يوم القيامة

    • زائر 13 | 2:12 ص

      ابو ملاك

      الموت لامريكا والموت لاسرائيل والموت للتكفيرين والموت للبعثيين الصدمانيين، والله لن تمحو ذكرنا، فلم يقدر جيش يزيد ولا الاعلام الاموي والعباسي بالقضاء على الحسين عليهم وثورته.

    • زائر 11 | 1:35 ص

      بو خالد

      الحين اتقولون ما عندكم بيوت و لا وظايف و لا فلوس و لا شي تاكلونه و كل اسبوع قاطين الوجه في النجف كربلاء و الباصات بالمئات......انزين من وين لكم هذي كله؟؟؟؟ بسكم كذب.

    • زائر 10 | 1:25 ص

      أهلاً بك يا العريفي في البحرين

      أهلاً بك يا العريفي في البحرين فأنت أخ كريم و إبن عم كريم و يكفينا فخراً أنك عربي و تغار على دينك و عروبتك. أتعجب كيف يمنع الكويتيون شيخ جليل كالعريفي و يسمحون لأذناب الفرس المجوس

    • زائر 9 | 12:55 ص

      المالكي هذا بحريني

      كأنه عراقي

    • زائر 8 | 12:55 ص

      نور البتول

      لو قطوا أرجلنا واليدين نأتيك زحفاً سيدي يا حسين
      ياربي الله يلعن من كان السبب خلنا نوصل لكربلا ويسون اللي بيسون لا يخربون علينه اللهم ارزقنا زيارة الحسين عليه السلام في الدنيا وشفاعته في الآخرة *

    • زائر 7 | 12:33 ص

      الله ينتقم من القتلة السفلة..!

      المجرمين البعثيين وراء كل الجرائم التي تقع في العراق قاتلهم الله وسينتقم منهم قريباً ان شاء الله تعالى.

    • زائر 6 | 12:10 ص

      الإرهاب التكفيري..

      الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي... هؤلاء الأمويين المذهب هم من يشعل نار الطائفية البغيضة بين المسلمين.. هؤلاء من يؤجج ويشجع ويطبل لقتل المدنيين الآمنيين في العراق الحبيب الجريح.. هؤلء من يزرع وينمي الإرهاب الجديد في بلاد الإسلام.. فيا لها من ذنوب عظيمة يمقتها الله ورسوله..

    • زائر 5 | 11:53 م

      هيهات منا الذلة

      الهم العن التكفيريين و اشياعهم ومن يؤيدهم و يؤويهم , وارحم شهدائنا الماضين و ارزقنا شرف الشهادة معهم يا ارحم الراحمين , فليعلم كل تكفيري و كل حاقد , قد هاله هذا المد الهاذر بان كل ماتفعلو ن لن يزيد اصغرنا الا اصرارا و ثباتا على هذه الولاية المقدسة , و هذه افواج الزائريين في تزايد مستمر و الحمد للة, و لتعلموا جميعا بان الشيعة قادمون قادمون رغم انوف كل حاقد

    • زائر 4 | 11:09 م

      مجرد امنة اتمنى ان تتحقق ليسود التفاهم بيننا ونقضي على الطائفيةالمقيتة

      نتمنى ان تحذو مملكتنا الحبيية بمنع السلفي العريفي من دخول ارضي المملكة مثلما اقدمت عليه دولة الكويت من منع العريفي من دخول ارضيها لتهجمه في خطبة الجمعة على الشيعة وعلى السستاني ليكون عبرة له ولغيره اصحاب النفوس المريضة والذين يتهجمون على المذاهب ويحاولون ايجاد التفرقة ولتنبيههم انهم اناس غير مرغوب فيهم لاعمالهم التي تشق عصى المسلمين... هذه مجرد امنية اتمنى ان تتحقق على ارض الواقع ليسود التفاهم بين المذاهب الاسلامية ونقضي على الطائفية المقيتة والتي تسعى المملكة والخيرون من المذهبين للقضاء عليها

    • زائر 2 | 10:52 م

      الى النائب هايف المسلم من سلم الناس من يده ولسانه اولا تعتقد بهذا ايضاً

      مع الأسف ان النائب السلفي محمد هايف لايفرق بن الانتقاد والقذف يقول بان صاحب الفكر التكفيري العريفي انتقد اية الله العظمى السيد علي السستاني اتكذب على من يا هايف على نفسك او على الناس الا تعلم ان العالم اصبح قرية صغيرة فاذ حصل شيًْ في المشرق يعلمه مافي المغرب في لحظات فالسلفي العريفي قام بالقذف للسستاني وقال كلمات في حقه يخجل ابناء الشوارع من لفظها فكيف ينطق بها خطيب جمعة وعلى المنبر الا اذا كانت هذه الكلمات التي نطق بها تعتبر في نظره و نظرك وشاكلتم انها كلمات عادية فعلى الاسلام السلام

اقرأ ايضاً