العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ

«الهيئة العامة» تعلن 4 فبراير «يوم البيئة الوطني» في البحرين

أعلنت الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية عن استعدادها لتنظيم العديد من الفعاليات البيئية التي ستقام هذا العام بمناسبة «يوم البيئة الوطني» الذي يوافق الرابع من شهر فبراير/ شباط المقبل، ويحمل هذا العام شعار «الاستهلاك المستدام... منهج حياة».

وقال بيان صحافي لـ «الهيئة» أمس (الخميس) إن الإعلان عن يوم البيئة الوطني جاء بتوجيهات من رئيس الهيئة العامة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وتحت رعايته.

من جانبه، أشار مدير العلاقات العامة والاعلام البيئي بالهيئة العامة زكريا خنجي إلى انعكاس تأثير النمط الاستهلاكي للفرد والمجموعة من حيث الكمِّ والنوع بصورة مباشرة على البيئة عن طريق الضرر الذي يلحقه بالموارد الطبيعية ومصادرها من ماء وغذاء وطاقة.

وأضاف خنجي أن «الإنسان من حقه أن يستهلك ولكن من حق الطبيعة ومن حق الأجيال القادمة علينا أن يتم الاستهلاك بصورة مستدامة تراعي الحفاظ على استمرار العطاء الطبيعي ووفرة مصادر الثروات، فمن غير المعقول أن نستهلك بوتيرة تحد من قدرة الطبيعة على إعادة تأهيل نفسها في فترات زمنية معقولة، وإن كان هذا يخالف قوانين الطبيعة فإنه يخالف الشريعة الإسلامية التي أمرت بالتوازن وعدم الإسراف في الاستهلاك».

كما أوضح خنجي أن يوم البيئة الوطني لهذا العام سيشمل مهرجانا بيئيا وصحيا في متنزه ومحمية دوحة عراد البحرية وندوة علمية عن الاستهلاك المستدام وبعض الأنشطة الأخرى.

العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:27 م

      ما عندكم سالفه

      كلش البيئه فى البحرين ما يحتاج شركه حق البلاديه ما عندكم بعد تتكلمون

    • زائر 1 | 5:11 ص

      اشكر شعوركم

      صراحة اشكر شعوركم واهتمامكم بالبيئة في البحرين واشكر شعوركم اكثر خصوصا لانه عيد ميلادي يصادف هاليوم واشكركم اشفلفل اشدارسين.....

اقرأ ايضاً