العدد 495 - الثلثاء 13 يناير 2004م الموافق 20 ذي القعدة 1424هـ

الاتفاق على تشغيل الرحلات الجوية بين البحرين ولبنان

من دون عدد محدد

المنامة - شئون الطيران المدني 

13 يناير 2004

ترأس وكيل الوزارة لشئون الطيران المدني عبدالرحمن محمد القعود وفد مملكة البحرين في مشاورات النقل الجوي الثنائية التي عقدت في مدينة بيروت خلال الفترة 6 و7 يناير/كانون الثاني الجاري مع وفد الإدارة العامة للطيران المدني في الجمهورية اللبنانية برئاسة المدير العام للطيران المدني حمدي شوق.

واتسمت المشاورات بأهمية بالغة في ظل التوجهات السديدة التي تأتي متواكبة مع زيادة حجم المكتسبات الايجابية لصالح مملكة البحرين في مجال النقل الجوي، وذلك بما يعزز ويدعم حركة النقل الجوي في مطار البحرين الدولي، ويعود بالخير والمنفعة على تنمية الخطط التشغيلية للناقلات الوطنية البحرينية.

ومن أهم ما تحقق خلال هذه المشاورات اتفاق الطرفين على اتاحة كامل الحقوق لهما لتشغيل أي عدد من الرحلات الجوية بين مملكة البحرين والجمهورية اللبنانية مع ممارسة أي نوع من حريات النقل الجوي لنقل المسافرين من أي مطار في بلديهما الى أي بلد آخر من دون تقييد في تحديد الوجهات العالمية حسبما ينسجم والخطط التشغيلية لناقلاتهما الوطنية، بالإضافة الى السماح لكل طرف بتشغيل أي عدد من رحلات الشحن الجوي، والرحلات السياحية العارضة، الأمر الذي سيسهم في انعاش وتنشيط حركة نقل البضائع والحركة السياحية بين البلدين الشقيقين.

ويذكر ان هذا الاتفاق الذي تم بين الطرفين يعد بمثابة أول إنجاز نوعي لسياسة الأجواء المفتوحة التي تنتهج حاليا من قبل البلدين، كما يعتبر من أهم المكاسب الاستثمارية للنهوض بالخدمات الجوية بين مملكة البحرين والجمهورية اللبنانية الشقيقة.

ومن المؤمل ان يكون هذا الاتفاق باكورة خير نحو الانطلاق الى آفاق أوسع لتطبيق سياسة الأجواء المفتوحة بين مملكة البحرين وباقي الدول العربية الأخرى الساعية الى انتهاج هذه السياسة التحررية

العدد 495 - الثلثاء 13 يناير 2004م الموافق 20 ذي القعدة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً