العدد 2724 - الجمعة 19 فبراير 2010م الموافق 05 ربيع الاول 1431هـ

يشكل فرصة لتحفيز الاستثمار

مؤتمر التعاون العربي الأوروبي

أكد رئيس مجلس إدارة مركز المؤسسات السوري راتب الشلاح أن المؤتمر الأول للتعاون العربي الأوروبي لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يشكل فرصة مهمة لتحفيز الاستثمار الصناعي العربي الأوروبي.

وقال الشلاح في تصريح صحافي: «إن المؤتمر الذي سيبدأ فعالياته غدا سيتيح الفرصة لربط منظمات دعم الأعمال في الوطن العربي والدول الأوروبية بعضها بالبعض الآخر لكي تعمل على تعزيز تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أجل الدخول في الأسواق العالمية».

وسيناقش الخبراء دور صندوق دعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة الذي تم تأسيسه مطلع العام الماضي بمبادرة من صاحب سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال القمة العربية الاقتصادية التي استضافتها دولة الكويت في العام الماضي.

وكان قد تم تأسيس صندوق لدعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة برأسمال بلغ ملياري دولار في إطار مقررات القمة المذكورة حيث تلقى الصندوق مبلغ 500 مليون دولار من دولة الكويت ومبلغا مماثلا من السعودية في حين قدمت مصر مبلغ 10 ملايين دولار واليمن خمسة ملايين دولار.

كما أعلنت كل من سورية وتونس والأردن وموريتانيا وجيبوتي عن رغبتها بتقديم دعم مماثل لهذه المبادرة ليدخل قرار قمة الكويت الاقتصادية بشأن صندوق دعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة حيز التنفيذ.

ويشارك في المؤتمر الذي سيقام برعاية رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أكثر من 400 خبير ومسؤول ومدير وممثل لمؤسسات تمويلية معنيين بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من الدول العربية والأوروبية.

العدد 2724 - الجمعة 19 فبراير 2010م الموافق 05 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً